10 حقائق مثيرة للاهتمام عن دولة تايلاند

10 حقائق مثيرة للاهتمام عن دولة تايلاند : تايلاند (Thailand) او مملكة تايلاند أو كما تعرف سابقا بمملكة سيام هي دولة آسيوية يقدر عدد سكانها بحوالي 69 مليون نسمة، وهو تقريبا نفس عدد الزوار الذين يقصدونها سنويا من أجل الاستمتاع بالوجهات السياحية المذهلة التي تقدمها هي الدولة. فيما يلي حقائق ومعلومات متنوعة عن مملكة تايلاند.

ماذا يعني اسم تايلاند

كلمة او اسم تايلاند يشير الى كونها الدول الأكثر حرية في العالم، فهذا الاسم يعني ارض الاحرار، لكونها الدولة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي لم يتم استعمارها من الدول الاوروبية.

ملك تايلاند ومدة حكمه

حاليا تتواجد العديد من الدول التي تعمل بالنظام الملكي، وهو الأمر الذي يحدث ايضا في تايلاند، لكن ما يميزها ان ملك تايلاند كان هو الملك صاحب أطول مدة للحكم في العالم، وايضا الملك الأغنى في العالم.

التايلنديون يعيشون في المستقبل

نحن الان في سنة 2019 وعلى مشارف الدخول الى سنة جديدة وهي 2020، لكن في تايلاند فإن العام هو 2558 للميلاد، وذلك عائد إلى ان الوقت في البلاد لا يبدأ من ميلاد المسيح، وإنما بوذا.

الساعة تختلف في تايلاند

في جميع أنحاء العالم يتم حساب الوقت على أساس 12 ساعة و 24 ساعة، لكن في تايلاند يتم حساب الوقت على أساس ستة ساعات فقط، أي ان اليوم ينقسم الى 4 ارباع عوض اثنان.

أطول اسم مدينة في العالم

من المعروف للجميع ان عاصمة البلاد تحمل اسم بانكوك ، لكن في الحقيقة ان اسم المدينة الرسمي هو أكبر من ذلك بكثير، وهذا هو الاسم الرسمي لها، كرونج ثيب ماخاناخون آمون راتاناكوسين ماكينتارايوثايا ماهاديلوك فوب نوبارات راتشاثاني برير أودومراتشانييت ماهاساتان آمون بيمان أفاتان ساتيت ساككاتاتيا فيتسانوك برايس.

الأرقام القياسية

في جميع أنحاء دولة تايلاند تتوزع التماثيل الممجدة لبوذا، ومن هذه التماثيل نجد تمثال يعد أكبر تمثال ذهبي لبوذا في العالم، وبجانب ذلك فإن تايلاند هي أيضا موطن لأكبر مزرعة للتماسيح في العالم، وأكبر مطعم واكبر فندق.

الخفاش الطنان

خفاش طنان هو ثديي صغير يعيش حصرا في غرب تايلاند وجنوب شرق بورما، حيث يمكن مشاهدته في موطنه الاصلي داخل الكهوف، ويعد هذا الخفاش اصغر حيوان ثديي يعيش على كوكب الأرض، ووزنه لا يتعدى وزن عملة معدنية.

القطط السيامية

تايلاند هي مسقط رأس أحد أشهر سلالة القطط المنزلية في العالم، وهي القطط السيامية والتي تسمى على مسقط رأسها سيام، وهو الاسم الذي كان يطلق على دولة تايلاند قديما. في القرن الرابع عشر كانت هذه القطط تنقسم الى 23 نوعا، اما الان لم يتبقى منها سوى 6 أنواع فقط.

الجميع كان راهبا

في السابق، كان جميع الشباب في البلاد مجبرون على ان يصبحوا رهبانا بوذيين لفترة قصيرة من الزمن قبل بلوغهم سن العشرين، وهذا القانون كان شبه مقدس، وتم تطبيقه على الجميع، بما في ذلك ابن الملك أو الملك المستقبلي للبلاد.

الرأس اهم جزء في الجسم

الرأس هو أهم جزء في الجسم، لذلك، ليس من المعتاد في البلاد أن تلمس رأس شخص آخر، حتى الاطفال، ويحاول التايلانديون أيضًا إبقاء رؤوسهم دائمًا منحنية امام كبار السن كنوع من التعبير عن الاحترام، وفي نفس الوقت، تعد الساقين الجزء الأوسخ في الجسم، لهذا لا يعد أمرا محرما إظهار الاقدام او لمس شخص بهما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.