10 دول ذات أدنى سن الرضا في العالم

10 دول ذات أدنى سن الرضا في العالم : سن الرضا هو السن الذي يسمح فيه للفرد بممارسة الأفعال الجنسية، وممارستها في سن دون سن ذلك يعد اغتصابا بموجب القانون، حتى ان كان بموافقة الطرفين. هنا نتعرف عن 10 دول ذات ادنى سن للرضا.

قانون سن الرضا

قوانين سن الرضا تختلف من مكان الى اخر، لكن في معظم دول العالم يكون سن الرضا هو 14 سنة، في حين أن أعلى سن للرضا هو 21 سنة، أما أدنى سن للرضا فهو 11 سنة فقط. في البلدان الغربية يكون مسموحا لمن يتخطى هذا السن بممارسة الجنس مع من يشاء، وهذا الأمر لا ينطبق في العالم العربي أو عدد من دول افريقيا او اسيا، حيث ان سن رضا لا يكون عذرا لممارسة الأفعال الجنسية، وإنما يكون العذر الوحيد هو الزواج، وغير ذلك يعد أمرا غير قانوني لجميع الاعمار.

سن الرضا في نيجيريا

سن الرضا في نيجيريا هو 11 سنة فقط، وهو ادنى سن رضا في العالم، وهذا ما يجعل زواج الأطفال في نيجيريا شائع للغاية، بحيث أن حوالي 43 في المائة من الفتيات في البلاد يتزوجن قبل سن الثامنة عشرة، ونحو 17 في المائة يتزوجن قبل سن الخامسة عشر، وهذا المعدل تتشارك فيه معظم الدول في القارة الافريقية. من جهة اخرى، فان الدول ذات اعلى سن رضا في العالم هي البرتغال والبحرين، وكلاهما يبلغ سن الرضا 21 سنة، اعلى من اي دولة اخرى في العالم.

10 دول ذات أدنى سن الرضا في العالم

#الدولسن الرضا
1نيجيريا11 سنة
2أنغولا12 سنة
3الفلبين12 سنة
4جزر القمر13 سنة
5اليابان13 سنة
6كوريا الجنوبية13 سنة
7النيجر13 سنة
8بوركينا فاسو13 سنة
9بلغاريا13 سنة
10ميانمار14 سنة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.