10 دول ذات أفضل رعاية صحية في العالم

10 دول ذات أفضل رعاية صحية في العالم : الرعاية الصحية هي الرعاية التي تحافظ على صحة المواطنين، من خلال الوقاية والتشخيص والعلاج من الامراض والاصابات وغيرها من العاهات الجسدية والعقلية، وتشمل طب الأسنان وطب النفس والتمريض والعلاج الطبيعي وغير ذلك. يختلف الوصول إلى الرعاية الصحية باختلاف دول العالم، ويكون للعامل الاقتصادي والاجتماعي التأثير الأكبر في هذا الاختلاف.

الرعاية الصحية

الرعاية الصحية الجيدة تحتاج إلى آلية قابلة للتمويل، وقوة عاملة مدربة بشكل صحيح، وراتب جيد لها، ومرافق مناسبة. الحصول على الرعاية الصحية يعد حقا أساسيا من حقوق الانسان، ويمكن ان يؤدي نقص الرعاية الصحية الى تدني نوعية الحياة وانخفاض متوسط العمر المتوقع. يتم تحديد جودة الرعاية الصحية بالاعتماد على العديد من العوامل، منها تدابير الرعاية الوقائية والكفاءة الادارية والتكاليف المناسبة للعلاج.

الدولة ذات أفضل رعاية صحية في العالم

تتمتع العديد من دول العالم على رعاية صحية جيدة، وتعد سويسرا من أفضل الامثلة على ذلك، وهي دولة تقدم رعاية صحية شاملة لجميع المواطنين، وهذا القطاع لا يتم دعمه من الضراء، وإنما من الأفراد من خلال مساهمتهم في برنامج الرعاية الصحية السويسرية، وفي البلاد لا توجد خدمات صحية مجانية تقدمها الدولة، لكن التأمين يغطي أكثر من 80 في المائة من تكاليف الرعاية الصحية، بما في ذلك العلاج في العيادات الخارجية، وأكثر من ذلك. تجمع سويسرا بين أنظمة الرعاية الصحية الخاصة والعامة المدعومة لتزويد مواطنيها بشبكة كبيرة من الأطباء المؤهلين والمرافق والمستشفيات الطبية الأفضل تجهيزً، ومع ذلك، فإن الدولة التي تحتل المركز الأول في العالم من حيث الرعاية الصحية هي فرنسا.

10 دول ذات أفضل رعاية صحية في العالم

#الدول
1فرنسا
2إيطاليا
3سان مارينو
4أندورا
5مالطا
6سنغافورة
7إسبانيا
8سلطنة عمان
9النمسا
10اليابان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.