10 مدن عالمية ستختفي في المستقبل

في المستقبل القريب قد تختفي عدد من المدن من كوكبنا، وهنا في 10 مدن عالمية ستختفي في المستقبل ، سنعرف على مجموعة من اكبر مدن العالم التي من الممكن ان تختفي في المستقبل القريب.

10 مدن عالمية ستختفي في المستقبل

10. سان فرانسيسكو.

هي من اكثر مدن العالم المعرضة لخطر الزوال والسبب في ذلك هو انها تقع على ارض معرضة لخطر الزلزال بشكل هائل وهناك احتمال 75 في المائة من العلماء بحدوث زلزال مدمر المدينة في السنوات المقبلة قد يدمر المدينة تماما.

9. البندقية.

واحدة من اشهر مدن العالم بسبب الشوراع المائية التي تتمتع بها لكنها ايَضا تمثل خطر هائل للمدينة كون انها بدأت تغرق في المياه منذ سنين وبحسب العلماء فان المدينة ستغرق بالكامل في السنوات القادمة.

8. ديترويت.

في السنوات المقبلة قد تصبح هذه المدينة عبارة عن مدينة اشباح والسبب في الانخفاض الهائل لعدد سكانها وفي اخر 70 سنة انخفض العدد الى اكثر من النصف وهو في الطريق الى الانخفاض اكثر حتى تتحول الى مدينة اشباح.

7. ايفانوفو .

تسمى بمدينة العرائس في روسيا بسبب كثرة النساء فيها الامر الذي ادى الى خلل في التوازن بين الجنسين وادى الى تناقص المواليد وارتفاع معلات الوفيات مقارنة بالمواليد وهجرة الشباب منها حتى تكاد نصبح مدينة خالية من السكان.

6. مكسيكو سيتي.

في كل عام تغرق هذه المدينة في المياه وفي احر 60 سنة غرقت المدينة لأكثر من 10 امتار واذا استمر الامر بهذه الوتيرة فانها ستغرق في المياه بشكل كامل في السنوات القادمة.

5. بانجول.

مدينة تتعرض الى كل المخاطر الطبيعية التي تجعل مستقبلها سيء جدا منها ارتفاع مستوى سطح البحر بمقدار متر واحد وغرق محاصيل الارز وخسارة الغابات كما تتعرض الى الفيضانات الموسمية والجفاف وقد تنتهي بهجرة جماعية.

4. تمبكتو مالي.

كانت تمبكتو ذات يوم مركزا للتجارة العربية الأفريقية ولكنها تواجه اليوم خطرا حقيقيا وهو التصحر السريع الذي جعلها تفقد جزء كبير جدا منها ومع الوقت وتقدم السنين ستختفي بالكامل.

3. بانكوك.

مثل الكثير من المدن العالمية فانها تغرق تحت المياه بشكل مخيف حتى انها في السنوات القادمة قد تصبح مثل مدينة البندقية بشروارع مائية وتنتهي بغرق المدينة بشكل كامل.

2. نابولي.

مدينة جميلة جدا لكن يوجد وحش نائم خلف المدينة وهو جبل فيزوف الذي دمر مدينة بأكملها في تاريخه ومن المتوقع انه سيثور مرة اخرى بكل تأكيد وعندما يفعل ستكون النتائج كارثية للمدينة..

1. مدن امريكية.

المدن التي تعاني من خطر الغرق اكثر بكثير مما نعتقد ففي الولايات المتحدة الامريكية فقط يوجد اكثر من مدينة معرضة للغرق منها هيوستن ، لوس أنجلوس ، لونغ آيلاند ، ساكرامنتو ، فيلادلفيا ، ديلاوير ، بورتلاند، سان دييجو الخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.