10 مدن عالمية ستختفي في المستقبل

10 مدن عالمية ستختفي في المستقبل

أدت العديد من العوامل الاقتصادية والمناخية في الماضي الى اختفاء الكثير من المدن في جميع أنحاء العالم، وخاصة مدن التعدين والمدن الساحلية.

هناك اليوم عدد من المدن المرشحة للاختفاء لنفس الأسباب، سواء بسبب هجرة سكانها الى مدن أخرى بحثا عن فرص أفضل، أو بسبب غرقها مع ارتفاع منسوب البحار.

نتعرف واياكم أدناه عن بعض المدن التي من المحتمل ان تختفي مستقبلا للأسباب المذكورة أعلاه.

10. سان فرانسيسكو

مدينة أمريكية كبيرة تعتبر من أكثر المدن المهدد بخطر الاختفاء، ويرجع ذلك الى موقعها النشط زلزاليا، وهناك احتمال بحدوث زلزال قوي في المنطقة قد يمحي المدينة تمامًا.

9. البندقية

البندقية قد تكون أول مدينة كبيرة في العالم تختفي تحت مياه البحر، وقد بدأت بالفعل قبل فترة في الغرق نتيجة لارتفاع منسوب مياه البحر الأبيض المتوسط، وسيستمر الأمر كذلك حتى تغرق بالكامل.

8. ديترويت

مدينة أمريكية كانت حتى وقت قريبا من أقوى المدن الامريكية اقتصاديا قبل أن تتراجع أهميتها، مما تسبب في هجرة الكثير من سكانها الى مدن أخرى، واذا استمرت معدل الهجرة كما هي اليوم، فمن المتوقع أن تتحول الى مدينة أشباح كما العديد من المدن الأمريكية الأخرى التي أصبحت كذلك لنفس السبب.

7. ايفانوفو

مدينة روسية تشهد هي الأخرى معدلات هجرة مرتفعة الى المدن الأخرى، وخاصة من الرجال، ولهذا السبب تلقب في البلاد بـ “مدينة العرائس” نظرا للعدد الكبير من النساء فيها مقارنة بعدد الرجل.

6. مكسيكو سيتي

غرقت مدينة مكسيكو سيتي لحوالي 10 أمتار في أخر 60 سنة، ومن المتوقع أن يستمر الأمر كذلك، واذا لا تغرق تحت مياه البحر، لأنها ليست مدينة ساحلية، بل تحت مياه بحيرة ضخمة كانت في الموقع قبل تأسيس المدينة.

5. بانجول

مدينة غامبية ساحلية مهددة بحدوث هجرة جماعية لسكانية نتيجة لعدة عوامل، بما في ذلك ارتفاع مستوى سطح البحر وغرق المحاصيل وخسارة الغابات وكثرة الفيضانات الموسمية والجفاف.

4. تمبكتو

كانت تمبكتو ذات يوم مركزا للتجارة العربية الأفريقية، ولكنها تواجه اليوم خطرا حقيقيا، وهو التصحر السريع الذي يجعل الحياة فيها مستحيلة مستقبلا.

3. بانكوك

مدينة تغرق تحت مياه البحر بمستويات مخيفة، وقد تصبح في المستقبل القريبة أشبه الى مدينة البندقية مع شوارع مائية لا يمكن التنقل بينها سوى بالقواربـ، ولاحقا قد تغرق بالكامل.

2. نابولي

مدينة إيطالية تقع بالقرب من بركان نشط كان في القرن الأول للميلاد سببا في اختفاء مدينة كبيرة، وقد يفعل نفس الشيء مع نابولي كما تشير توقعات العلماء إذ حدث انفجار بنفس الحجم مرة أخرى.

1. بعض المدن الأمريكية

هناك الكثير من المدن الأمريكية المهدد بخطر الغرق تحت مياه البحر، تذكر منها على سبيل المثال:

  • هيوستن
  • لوس أنجلوس
  • لونغ آيلاند
  • ساكرامنتو
  • فيلادلفيا
  • ديلاوير
  • بورتلاند
  • سان دييجو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *