8 حقائق مثيرة عن دولة اليونان

8 حقائق مثيرة عن دولة اليونان : اليونان (Greece) هي مهد الحضارة الأوروبية الأصلي، وفيها ظهرت العديد من المفاهيم مثل الثقافة والديمقراطية وغيرها. اليوم تراجع دور هذه البلاد بشكل كبير، وأصبحت غارقة في ديونها منذ سنوات، لكنها لا تزال تفوح منها رائحة العصر الذهبي لليونان، ما يجعلها من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم. فيما يلي 8 حقائق ومعلومات مثيرة عن دولة اليونان.

مهد الحضارة الغربية

لا تعتبر أثينا واحدة من أجمل وأقدم المدن في أوروبا فقط، وانما أيضًا مهد مفهوم الديمقراطية والمساواة. في أثينا القديمة ظهرت العديد من الاكتشافات في مختلف المجالات، بما في ذلك الرياضيات، الفيزياء، علم الفلك، الأدب، والفلسفة.

الحب الشديد للقهوة

في اليونان، الجميع يشربون القهوة، لذلك يباع في كل مكان، وهي قهوة لا تشبه القهوة في الجارة تركيا او حتى القهوة العربية. القهوة هي بمثابة المشروب الرسمي في البلاد، ويعد الشعب اليوناني من أكثر الشعوب استهلاكا للقهوة في العالم.

احترام كبار السن

في اليونان، لن ترى دار راعية خاص للمسنين، لان الشعب اليوناني يرى في الأمر عدم احترام وغير مقبول. مثل الدول العربية، فان افراد الاسرة بعد تقدمهم في السن يعيشون مع اطفالهم أو احفادهم، وغالبا ما يشكلون أساس العائلة الكبيرة.

إقرأ أيضا: 20 حقيقة عن دولة اليونان

تضم أكثر من 2000 جزيرة

تمتلك اليونان العديد من الجزر، يصل عددها إلى أكثر من 2000 جزيرة. تعد جزر كوس وسانتوريني وكريت ورودس أكثر الجزر شهرة في اليونان، ومن أهم الوجهات السياحية شعبية. مع هذا العدد الكبير من الجزر، إلا ان ثلثي البلاد عبارة عن مناطق جبلية.

مساهمة السياحة في الاقتصاد

تعتبر اليونان بحق واحدة من أكثر الدول السياحية زيارة في العالم، فهي تجذب أكثر من 16 مليون سائح من جميع أنحاء العالم. تتمتع البلاد بمناخ رائع ومجموعة كبير من المواقع السياحية، وتمثل السياحة مصدرا مهما للدخل، مع مساهمة تبلغ 16 في المائة من الناتج المحلي لليونان.

الطعام اليوناني الصحي

يدعي العلماء أن الأشخاص الذين يعيشون في منطقة البحر الأبيض المتوسط يعيشون أطول من غيرهم ويتمتعون بصحة أفضل. في هذه المنطقة هناك نسبة أقل بكثير من الاصابات بامراض القلب والسكري وغيرها، وهذا عائد بالأساس إلى النظام الغذائي المتبع، وهو نظام غذائي يعرف على مستوى العالم باسم “حمية البحر الأبيض المتوسط”.

إقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في اليونان

اليونانية هي من أقدم اللغات

اللغة اليونانية هي واحدة من أكثر اللغات اهمية عبر التاريخ، ومصدر مجموعة كبير من الكلمات التي تستخدم في جميع أنحاء العالم. في السنوات الاخيرة تراجعت مكانة هذه اللغة مع تراجع التأثير اليوناني، وهو نفس الأمر الذي حدث في داخل البلاد، حيث ان أكثر من 51 في المائة من السكان يختارون الحديث باللغة الإنجليزية بدلا من اليونانية.

المسيحية هي الديانة الأولى

97 في المائة من سكان اليونان ينتمون الى الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية. يأتي الآلاف من الحجاج الأرثوذكس من جميع أنحاء العالم إلى جمهورية أثوس الرهبانية، وهي جمهورية مستقلة تحت السيادة اليونانية، لزيارة 20 من الاديرة التي تعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو. هذه الجمهورية محرمة على النساء، ولا يسمح بزيارتها سوى من الرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.