8 حقائق مثيرة عن دولة فيتنام

8 حقائق مثيرة عن دولة فيتنام : فيتنام (Vietnam) هي دولة اشتراكية تقع في جنوب شرق آسيا ارتبط اسمها لفترة من الزمن بالحرب، لكنها اليوم تعد من أهم الوجهات السياحية في القارة. فيما يلي 8 حقائق ومعلومات مثيرة عن دولة فيتنام.

الرطوبة تصل إلى 100 في المائة

في فيتنام، لا يختلف فصل الشتاء عن الصيف كثيرا، لانه لا توجد هناك الكثير من الاختلافات بين درجات الحرارة على مدار السنة. قد تصل الرطوبة في بعض الأحيان في فيتنام الى 100 في المائة، وهي نسبة تجعل من التنفس مهمة صعبة نوعا ما ، لهذا، يجب على السياح دراسة هذه القضية والمناخ بشكل عام قبل زيارة البلاد.

إنتاج البن في فيتنام

بدأ إنتاج البن لأول مرة في فيتنام في القرن التاسع عشر، ومع انها فترة حديثة نوعا ما، الا ان فيتنام تعد اليوم ثاني أكبر منتج للبن في العالم. في السبعينيات من القرن العشرين، قررت الحكومة تطوير إنتاج القهوة، ما ساهم في نمو هذه الصناعة حتى أصبحت كما هي عليه الحال الآن.

الأموال مصنوعة من البلاستيك

العملة الرسمية في فيتنام هي الدونغ الفيتنامي، وما يميز هذه العملة عن باقي العملات، انها مصنوعة من البلاستيك عوضا عن الورق. هذا الامر عائد بالاساس الى الرطوبة العالية في البلاد، والتي من شأنها ان تجعل من الورق سهل التمزق على عكس البلاستيك.

إقرأ أيضا: أكبر 10 مدن في فيتنام

الكثير من الدرجات

بالنسبة للأجانب الذين وصلوا إلى فيتنام، من الأفضل لهم المشي أو استخدام وسائل النقل العامة وسيارات الاجرة، اما قيادة السيادة، فهي فكرة سيئة. قواعد السير في العادة لا يتبع سوى القليل من أصحاب السيارات، ومعظم السكان يعرفون هذا، ويلجئون الى استخدام وسائل النقل الخاصة ذات العجلتين.

الجنازة ليس مناسبة حزينة

مع ان الجنازة هي مناسبة حزينة، إلا ان السكان المحليون في فيتنام دائما ما يجعلونها مناسبة شبيهة بالاحتفال، حيث يحمل الميت في عربة مزينة ويلبس الناس من حوله لباس ملونا وانيقا. يؤمن البعض منهم، ان الجنازة إذا كانت مملة، فإن روح الميت سوف تعود للانتقام منهم.

مشروب الكوبرا – مشروب وطني

تملك فيتنام العديد من الرموز الوطنية، مثل الحيوان الوطني والنشيد والطني والطائر الوطني، وايضا المشروب الوطني. هذا المشروب عبارة عن مزيج من افعى الكوبرا والأرز والفودكا. لا يستخدم ككحول، بل انه دواء يمكن أن تعالج العديد من الأمراض ويهدئ الأعصاب ويقوي المناعة.

إقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في فيتنام

البشرة تحدد الطبقات الاجتماعية

في القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية تحاول النساء الحصول على بشرة سمراء، والتي تجعلهن أكثر جمالا، لكن الوضع في فيتنام هو العكس تماما. تعتبر البشرة البيضاء في البلاد علامة على الجمال والرفاهية المالية، في حين ان البشرة السمراء علامة على ان الفتاة تنتمي إلى طبقة الفقراء.

أكبر مصدر للكاجو

تعد فيتنام أكبر مصدر في العالم لمكسرات الكاجو، حيث انها تنتج اكثر من 37 في المائة من اجمالي الانتاج العالمي. في سنة 2018، بلغ انتاج البلاد حوالي 339 الف طن بقيمة بلغت 3.9 مليار دولار. أهم صدارتها من الكاجو تذهب نحو الصين وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.