8 حقائق مثيرة عن مدينة موسكو

8 حقائق مثيرة عن مدينة موسكو : موسكو (Moscow) هي المدينة الرئيسية في روسيا، والوجهة السياحية الأولى في البلاد للسياح الأجانب، مع حياة وثقافة متنوعة الى حد كبير. فيما يلي حقائق ومعلومات مثيرة عن مدينة موسكو، عاصمة روسيا.

8. الحرائق المتكررة

على مر تاريخها، التهمت النيران المدينة في 58 مرة، منها 15 مرة كانت حرائق دمرت العاصمة بمقدار النصف أو بالكامل تقريبًا. لفترة طويلة، كانت جميع مباني المدينة خشبية، وإذا اشتعلت النار في مبنى واحد، انتشرت الشعلة بسرعة نحو المباني الاخرى.

7. متحف تساريتسينو

يعد متحف تساريتاينو من أكثر الأماكن الغامضة في العاصمة، فقد كانت خلال القرن الحادي عشر موطنا للكثير من التضحيات والاحتفالات القديمة والطقوس الغربية. اليوم هناك الكثير من الأساطير حول هذا المكان، ويعتقد جزء من السكان المحليين انه موقع مسكون.

6. مترو موسكو

محطات المترو في روسيا تختلف كثيرا عن باقي المحطات في دول العالم الاخرى، بسبب الديكور الفاخر لبعض المحطات، والتي يجعلها من أهم الوجهات السياحية في البلاد. تضم روسيا اثنان من اعمق المحطات في العالم، منها محطة مترو مدينة موسكو الواقعة على عمق 84 مترا.

5. الكرملين أثناء الحرب العالمية

خلال الحرب العالمية الثانية، كان روسيا خائفة بشكل سلامة الكرملين، لأنه لن يكون من الصعب قصف المبنى من قبل الاعداء. لهذا السبب، مع بداية الحرب العالمية الثانية في سنة 1941، تم تمويه المبنى واضافة بعض التعديلات على سطح لكي يبدوا مثل جميع مباني المدينة.

4. أكبر قلعة عاملة في أوروبا

يُطلق على قلب العاصمة، الكرملين، التي تعد اكبر قلعة نشطة في العالم. يتجاوز طول جدار الكرملين 22000 متر، ويشكل 20 برجًا. مع ان القارة الأوروبية تضم العديد من القلاع التاريخية الكبيرة، إلا ان الكرملين لا تزال تؤدي وظائفها حتى اليوم على عكس معظم القلاع الأخرى.

3. أحد أكبر المتاحف في العالم

منذ تأسيس الكرملين، كان يحظى بالكثير من الحماية، ما جعلها مكانا مناسبا لحماية بعض الثروات التاريخية والتي لاتزال هناك حتى اليوم. متحف الكرملين يعد اليوم من أكبر المتاحف في العالم، وأحد مواقع التراث العالمي اليونسكو منذ سنة 1990.

2. مواقع اليونسكو

من بين عوامل الجذب الكثيرة في روسيا، هناك عدة مواقع ثقافية وطبيعية مدرجة في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. يبلغ عدد تلك المواقع 25 موقعا، منها أربعة مواقع تقع في مدينة موسكو، تشمل الساحة الحمراء، دير نوفوديفيتشي، دير لافرا الثالوث للقديس سرغيوس، وكنيسة أسنسيون.

1. المدينة الأكبر في روسيا

يبلغ عدد سكان مدينة موسكو حوالي 12 مليون نسمة، ما يجعلها المدينة الأكبر في روسيا وفي قارة اوروبا من حيث عدد السكان. لا تُظهر الإحصاءات الرسمية سوى عدد السكان المسجلين في المدينة ولا يأخذون في الاعتبار العدد الفعلي لسكان العاصمة، والتي، وفقًا لبعض التقارير، تبلغ حوالي 15 مليون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.