9 حقائق مثيرة عن دولة اسكتلندا

9 حقائق مثيرة عن دولة اسكتلندا : اسكتلندا (Scotland) هي دولة جزء من المملكة المتحدة تغطي حوالي الثلث الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى، تبلغ مساحتها حوالي 80 ألف كم مربع، وعدد سكانها 5 ملايين نسمة. فيما يلي 9 حقائق ومعلومات مثيرة عن اسكتلندا.

موطن أقدم شجرة في أوروبا

في اسكتلندا هناك شجرة يبلغ ارتفاعها حوالي 18 مترا، يعتقد العلماء ان عمرها يبلغ أكثر من 5000 سنة تقريبا، ما يجعلها الشجرة الأقدم في كامل القارة. بجانب الأهمية التاريخ لهذه الشجرة، فإنها شجرة شبه مقدسة في المنطقة حيث تقع.

أكبر عدد من أصحاب الشعر الأحمر

هناك عدد كبير من الناس حول العالم يمتلكون الشعر الاحمل، لكن القليل جدا منهم من يمتلك هذا اللون بشكل طبيعي. في اسكتلندا هناك أكبر عدد من الأشخاص ذوي الشعر الأحمر الطبيعي في العالم، وقد يكون السبب في ذلك هو مناخ البلاد الغائم الذي يحرم الناس من فيتامين دي.

هاجيس – طبق وطني

الهاغيز هو الطبق الوطني في اسكتلندا. يستهلك في العادة خلال الشهور الباردة، مع بعض المشروبات التقليدية. الطبق عبارة عن أحشاء لحم الضأن، والقلب والكبد والرئتين، بالاضافة الى قطع من الخضار ودقيق الشوفان.

إقرأ أيضا: 5 أسباب تدفعك لزيارة اسكتلندا

حيث تم اختراع التلفزيون والهاتف

في اسكتلندا، تم اختراع أول تلفاز وهاتف في العالم. في سنة 1926، قام الاسكتلندي جون لوغي بيرد عرض نظام تلفزيوني ميكانيكي من تصميمه الخاص، ألكسندر جراهام بيل، الذي يلقب بمؤسس الاتصالات الهاتفية، كان مخترع أول جهازًا يمكنه نقل الصوت من مسافة بعيدة.

وحش بحيرة لوخ نيس

نشأت فكرة وجود وحش في بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا في العصور الوسطى، وحتى اليوم، لا يزال الكثير من السكان المحليين يؤمنون بها، وهناك حاليا العديد من الكاميرات تحت مياه البحيرة لمراقبة أي جسم غريب يتحرك في اعماقها.

أكثر من 700 جزيرة

تحتل اسكتلندا الجزء الشمالي من جزيرة بريطانيا العظمى، وبجانب البر الرئيسي، تضم البلاد على حوالي 700 جزيرة. تقدم هذه الجزر خيارات سياحية مميزة، خاصة المناظر الطبيعية.

إقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن دولة إنجلترا

أول بنك في أوروبا يطبع أوراقه النقدية

بدأ بنك الأعمال الموجود في إدنبرة في القرن السابع عشر، وهو ثاني أقدم بنك في بريطانيا، والأقدم الذي لا يزال يعمل حتى اليوم. في أوروبا، كان هذا البنك الأول الذي يطبع الأوراق النقدية الخاصة به.

مسقط رأس الجولف

مدينة سانت انورز في اسكتلندا تحظى بأهمية فريدة بما تحمله من تاريخ عريق. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية التاريخية، خاصة الكنائس. تعرف سانت أندروز أنها مسقط رأس الجولف، وفيها يقع أحد أقدم ملاعب الجولف في العالم.

أبردين – عاصمة أوروبا النفطية

أبردين هي مدينة في شمال شرق اسكتلندا تلقب بعاصمة أوروبا النفطية منذ اكتشاف أول حقل للنفط في بحر الشمال. استفادت المدينة كثيرًا من الطفرة النفطية في بحر الشمال، وفي تلك الفترة، تم انشاء اكثر من 200 شركة في المدينة، وتم بناء العديد من المساكن والمؤسسات التعليمية والمكاتب فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.