أتعس الدول العربية في العالم

أتعس الدول العربية في العالم

بشكل عام، لا تحتل الدول العربية مراكز متقدمة في التصنيف العالمي لأسعد الدول في العالم، وفي الواقع، هناك سبع دول عربية في قائمة أتعس 30 دولة في العالم.

أتعس الدول في العالم العربي

تحتل اليمن المرتبة الأخيرة بين الدول العربية في التصنيف العالمي لاسعد الدول، وبالضبط المرتبة الـ 141 من أصل 149 دولة شملها التصنيف.

احتلت موريتانيا المرتبة الـ 134 عالميًا، وجاءت قبلها مصر في المرتبة الـ 132، ومن ثم جزر المقر في المرتبة الـ 131، والاردن في المرتبة الـ 127.

الدول العربية الأخرى في مؤخرة الترتيب هي لبنان الي حلت في المرتبة الـ 123، وتونس في المرتبة 122، والعراق في المرتبة الـ 111، والجزائر في المرتبة 109.

في المقابل، احتلت البحرين المركز الأول عربيًا والثاني والعشرين عالميًا، وحلت بعدها الامارات العربية في المرتبة الـ 25، والمملكة العربية في المرتبة الـ 26.

اليمن

منذ تصاعد الصراع المسلح في مارس 2015، أصبحت اليمن تعيش أكبر ازمة إنسانية في العالم، اذا ان أكثر من 80 في المائة من سكانها أصبحوا في حاجة ملحة الى مساعدات إنسانية، بما في ذلك 12 مليون طفل.

واجهت اليمن في سنتي 2020 و 2021 حالة طوارئ أخرى تمثلت في انتشار فيروس كورونا التي كان من المتوقع ان تحصد عددًا من الأرواح أكثر من الحرب الاهلية الدائرة هناك منذ سنوات.

لا يزال الأطفال هم الأكثر تضررًا من هذه الحرب، وهم معرضون للقتل والتشريد والجوع، كما انهم محرومون من المدرسة والخدمة الصحية اللازمة.

وتشير بعض المصادر الى أن 2.2 مليون طفل يمني يعاني من سوء التغذية الحاد.

وفقا لمنظمة اليونيسف، فان 400 الف طفل يعاني من سوء تغدية شديد يهدد حياتهم، وان لم يتمكن هؤلاء من تلقي المساعدة في الوقت المناسب، فقد يموتوا نتيجة لذلك.

أتعس الدول العربية في العالم

#الدول
1اليمن
2موريتانيا
3مصر
4جزر القمر
5الاردن
6فلسطين
7لبنان
8تونس
9العراق
10الجزائر
11 المغرب
12 ليبيا
13 الكويت
14 السعودية
15 الامارات العربية

رأيان حول “أتعس الدول العربية في العالم

  1. تم ذكراقدم الدول العربيه واعتقدان الكاتب متحيزكثيرالدول حديثه تكونت في العصرالحديث على دول لهاتاريخ عريق من آلاف السنين من يقرء تصنيفكم من حيث ترتيب الدول في مجالات مختلفه يلاحظ الانحيازوعدم الانصاف

  2. القراءه للتاريخ بإنصاف تنهض الشعوب لانه عرف حقيقه مرحله زمنيه معينه اوتاريخ بلدمافأستفادوافادوان قرءقراءه خاطئه من كاتب هذالتاريخ كانت نتائجهاسلبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *