أطول الأنهار في دولة الأرجنتين

أطول الأنهار في دولة الأرجنتين : تقع الأرجنتين في جنوب أمريكا الشمالية على مساحة تغطي 2.7 مليون كم مربع، وهي دولة متنوعة بيئيا ولديها موارد طبيعية وفيرة للغاية، بما في ذلك الأنهار، وفيما يلي نتعرف على الأنهار الرئيسية في الأرجنتين.

أطول نهر في الارجنتين

بارانا هو نهر يقع في جنوب وسط أمريكا الجنوبية يتدفق عبر الارجنتين والبرازيل والباراجواي. وطوله الإجمالي يبلغ 3030 ميلا، مما يجعله ثاني أطول الأنهار في القارة بعد نهر الأمازون.

يبدأ تدفق النهر من البرازيل وينتهي في الأرجنتين حيث يصب في المحيط الأطلسي، ويضم حوض تصريف كبير يشمل كل باراغواي وأجزاء كبيرة من البرازيل والأرجنتين والأوروغواي وأجزاء من بوليفيا.

باراغواي

نهر ينبع من الباراغواي ويمر عبر البرازيل وينتهي في الأرجنتين حيث يصب في نهر بارانا، والطول الإجمالي للنهر يبلغ 1621 ميلا، مما يجعله ثاني أطول نهر في الأرجنتين.

يستخدم الأنهار في الأساس لصيد والاسماك والزراعة، بينما الفيضانات الموسمية شائعة وتجبر الالاف من السكان كل سنة على الهجرة بحثا عن ملاجئ مؤقتة حتى ينحسر الفيضان.

اقرأ أيضا: في أي الدول يقع نهر الامازون

أنهار أخرى

خامس أطول أنهار الارجنتين هو نهر اجوازو الذي يتدفق عبر البرازيل والأرجنتين، ويمتد لمسافة 820 ميلا، وحوص للتصريف تقدر مساحته بـ 62 الف ميل مربع.

يحتل نهر صالدو المرتبة السادس بطول إجمالي يبلغ 715 ميلا، يليه نهر بيلكومايو بطول 684 ميلا، ومن ثم نهر بيرميجو بطول 659 ميلا.

أطول الأنهار في دولة الأرجنتين

#الانهارالطول
1نهر بارانا (مشترك مع البرازيل وباراغواي)3032 ميل
2نهر باراغواي (مشترك مع بوليفيا والبرازيل وباراغواي)1،629 ميل
3نهر الأوروغواي (مشترك مع البرازيل وأوروغواي)1142 ميل
4ديساجواديرو941 ميلا
5إجوازو (مشترك مع البرازيل)820 ميل
6صالدو715 ميلا
7بيلكومايو (مشترك مع بوليفيا وباراغواي)684 ميلاً
8بيرميجو659 ميلا
9كولورادو621 ميلا
10دولسي505 ميلا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.