أطول الأنهار في دولة بيرو

أطول الأنهار في دولة بيرو : معظم الأنهار الرئيسية الموجودة في البيرو تشاركها مع دول أخرى مجاورة من الشرق والشمالي، بما في ذلك نهر الامازون، ثاني أطول نهر في العالم بعد النيل.

أطول نهر في البيرو

يتدفق نهر الامازون عبر البيرو والبرازيل والاكوادور وكولومبيا وبوليفيا وغيانا وسورينام، ويبلغ طوله الإجمالي 4345 ميلا، وهو أطول نهر في البيرو وامريكا الجنوبية، وأيضا أطول نهر في العالم وفقا لبعض المصادر.

معظم الأراضي المحيطة بالنهر عبارة عن غابات مطيرة، وفي مياه النهر أو على ضفافه، يعيش أكثر من 300 نوع من الثدييات، 180 نوعا من الزواحف، 8000 نوعا من النباتات، و262 نوعا من البرمائيات.

بوروس

نهر يبلغ طوله 1839 ميلا، ينبع من اوكايالي في البيرو ويصب في نهر الامازون، واسمه مأخوذ من قبيلة من السكان الأصليين الذين استقروا في المنطقة.

تدعم المنطقة على ضفاف النهر عدة أنواع من الحيوانات، بما في ذلك العواء الفنزويلي الأحمر (نوع من الرئيسيات)، وبعض الأنواع من الطيور مثل الببغاوات الخضراء والملك الحزين الأزرق، ويعض المفترسات الكبيرة مثل الاصلة العاصرة.

جوروا

نهر يبلغ طوله 1926 ميلا يتدفق عبر البرازيل والبيرو، يعتبر من أكبر الأنهار الصالحة للملاحة، ومن اكثرها أهمية من الناحية الاقتصادية في كلا الدولتين.

يتعرض النهر لمجموعة من التهديدات تتمثل بالأساس في الأنشطة الاقتصادية التي تهدد التنوع البيولوجي على ضفافه، وهذا يشمل بناء السدود الكهرومائية وقطع الأشجار والصيد غير القانوني.

اقرأ أيضا: ما هي الأنهار الرئيسية في الأرجنتين

أطول الأنهار في دولة بيرو

#الانهارالطول
1الأمازون (مشترك مع البرازيل وكولومبيا والإكوادور)4،345 ميل
2بوروس (مشترك مع البرازيل)1،839 ميل
3جوروا (مشترك مع البرازيل)1،926 ميل
4مارانيون (مشترك مع الإكوادور)1،079 ميل
5بوتومايو (مشترك مع البرازيل وكولومبيا والإكوادور)1،000 ميل
6أوكايالي994 ميل
7جافاري (مشترك مع البرازيل)736 ميل
8هوالاغا671 ميل
9نابو (مشترك مع الإكوادور)702 ميل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.