أطول الأنهار في دولة هولندا

أطول الأنهار في دولة هولندا : تتميز هولندا بأراضي منخفضة وجغرافية مسطحة، ولا يزيد ارتفاع أكثر من 50 في المائة من أراضيها عن متر واحد فوق مستوى سطح البحر.

يلعب القطاع الزراعي دورا مهما في الاقتصاد الهولندي، وهكذا، فان الأنهار تؤدي دورا مهما للغاية في اقتصاد المملكة.

أطول نهر في هولندا

راين هو أطول نهر في هولندا، وأيضا ثاني أطول نهر في غرب ووسط أوروبا، وهو يمتد عبر ست دول هي هولندا وفرنسا وألمانيا وسويسرا والنمسا وليختنشتاين، ويبلغ طوله 764 ميلا.

ينبع النهر من جبال الألب السويسرية ويصب في بحر الشمال عبر هولندا، وفي هذه الأخيرة، يمر عبر عدة مدن كبيرة مثل اوترخت وروتردام وارنهيم.

نهر الميز

نهر ينبع من فرنسا ويصب في بحر الشمال، وطوله الإجمالي يبلغ 575 ميلا. يعرف النهر في هولندا باسم “ماس”، وفي فرنسا باسم “ميز”.

في هولندا، يتدفق النهر عبر فينلو ويتجه غربًا بالتوازي مع نهر فال كجزء من دلتا راين-ميوز-شيلدت، ثم ينقسم إلى أفجدامدي ماس وبيرخسه ماس، بالقرب من هوسدن.

اقرأ أيضا: اطول 10 انهار في قارة اوروبا

إمس

نهر ينبع في شمال غرب المانيا يتدفق عبر ولايتي شمال الراين-وستفاليا وساكسونيا السفلى، قبل أن يصب في خليج دولارت عبر هولندا، ويبلغ طوله الإجمالي 231 ميلا.

يتدفق النهر من المنبع باتجاه الجنوب، وجزء كبير من مساره تقع بالقرب من الحدود بين هولندا وألمانيا، لكنه لا يدخل الى الاراض الهولندية الا عند اقترابه من المصدر في بحر الشمال.

أطول الأنهار في دولة هولندا

#الانهارالطول
1راين (مشترك مع سويسرا وليختنشتاين والنمسا وألمانيا وفرنسا)764 ميل
2نهر الميز (مشترك مع بلجيكا وفرنسا)575 ميل
3إمس (مشترك مع ألمانيا)231 ميل
4شيلد (مشترك مع بلجيكا وفرنسا)220 ميل
5رور (مشترك مع بلجيكا وألمانيا)106 ميل
6دوميل (مشترك مع بلجيكا)91 ميل
7جيلديرس إجسيل78 ميل
8لافادو62 ميل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.