أطول الأنهار في كوريا الجنوبية

أطول الأنهار في كوريا الجنوبية : توفر الأنهار في كوريا الجنوبية مصدرا مهما للمياه السكان وصناعتهم، وخاصة صيد السمك وري المزارع، واضافة الى ذلك، توفر الأنهار التربة الطميية الخصبة اللازمة للزراعة بالنسبة لهذه الدولة الجبيلة. فيما يلي قائمة بأطول الأنهار في كوريا الجنوبية.

ناكدونج

نهر يمر عبر مدينتي دايجو وبوسان يعد الأطول في كوريا الجنوبية، وهو يتدفق لنحو 326 ميلا إلى المضيق الكوري، ويوفر مياهاً لسكان مقاطعات شمال وجنوب كيونغ سانغ وأجزاء من جانجون وشمال جولا.

تاريخيا، لعب النهر دورا هاما في توفير مواقع إقامة للسكان الأوائل في شبه الجزيرة الكورية، وقد استخدمه القدماء لأغراض تجارية مثل تجارة الأسلحة والدروع، واستخدموا الأراضي المحيطة به للزراعة.

اقرأ أيضا: تاريخ موجز عن دولة كوريا الجنوبية

نهر هان

نهر ينبع من جبال تايبيك ويتدفق غربًا عبر شبه الجزيرة في مقاطعات كانج وون وكيونجي ومدينة سيول قبل أن يصب في البحر الأصفر، وطوله الإجمالي يبلغ 319 ميلا.

تطورت مملكة بايكتشي على طول ضفاف النهر، واستخدم خلال اسرة يي في الفترة بين 1910 و 1392 كموقع استراتيجي باعتباره الرابط الرئيسي للمنطقة الوسطى الغربية من كوريا بالبحر الأصفر.

يستخدم اليوم لتوليد الطاقة الكهرومائية وبعض الأنشطة الزراعية، لكنه يعرض لسنوات من التلوث من الصناعات والنفايات الحضرية، ولم يعد يلعب نفس الدور الذي كان عليه في السابق.

أطول الأنهار في كوريا الجنوبية

#الانهارالطول
1ناكدونج326 ميلا
2نهر هان319 ميلا
3جيوم245 ميلا
4بوخان197 ميلا
5إمجين158 ميلا
6نهر سومجين132 ميلا
7هوانج73 ميلا
8كومهو72 ميلا
9يونجسان72 ميلا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.