أعلى معدلات بطالة الشباب في أوروبا

أعلى معدلات بطالة الشباب في أوروبا : على النحو الذي حددته الأمم المتحدة، فإن الشباب هم الاشخاص الذين تتراوح اعمارهم ما بين سن 15 و 24 سنة. البطالة (Unemployment) بين الشباب هي الحالة حيث يبحث الشاب على وظيفة ولكنه غير قادر على الحصول عليها، وهذا الأمر يحدث في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك قارة أوروبا. هنا نتعرف على الدول التي تتمتع باعلى معدل للبطالة بين الشباب في قارة أوروبا.

البطالة في قارة أوروبا

في الاتحاد الأوروبي، كان هناك ارتفاع عام في البطالة بين جميع الفئات منذ عام 2008 بسبب الأزمة الاقتصادية. كانت الأزمة سببا في إفلاس العديد من الشركات، ما أدى إلى ارتفاع معدل البطالة بين الشباب في جميع أنحاء القارة الاوروبية، وبعدها كانت هناك أسباب أخرى ساهمت في ارتفاع المعدلات، بما في ذلك زيادة عدد السكان، وموجات الهجرة الكبيرة من قارة افريقيا. كان لبعض الدول في القارة النصيب الأكبر من هذا الارتفاع، خاصة تلك الدول المتواجد في جنوب القارة، مثل اسبانيا، اليونان، ايطاليا، والبرتغال.

الدولة ذات اعلى معدل للبطالة بين الشباب في اوروبا

تشير البيانات المتعلقة بالبطالة إلى ان اليونان هي الدولة صاحبة اكبر معدل للبطالة بين الشباب في قارة أوروبا، حيث ان حوالي 33 في المائة من شباب البلاد عاطلون عن العمل. المعدل الكبير للبطالة في اليونان عائد الى ازمة الديون الشديدة التي تعاني منها منذ سنوات، وفي سنة 2011 فقط، تم تسليم اليونان مبلغ بقيمة 109 مليار دولار لمواجهة التخلف عن سداد القروض. إسبانيا تحتل المركز الثاني على مستوى القارة، بنسبة بطالة بين الشباب تبلغ حوالي 32 في المائة. جميع الدول في أوروبا شهدت ارتفاعا كبيرا في معدلات البطالة في السنوات الاخيرة، وبالضبط بداية من سنة 2008 اثر الازمة الاقتصادية العالمية.

ترتيب أعلى معدلات بطالة الشباب في أوروبا

#الدولنسبة البطالة في البلاد
1اليونان33 في المائة
2إسبانيا32.2 في المائة
3إيطاليا27.1 في المائة
4السويد19.7 في المائة
5كرواتيا19.3 في المائة
6فرنسا19.2 في المائة
7البرتغال17.6 في المائة
8فنلندا17.1 في المائة
9قبرص16.6 في المائة
10رومانيا16.2 في المائة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.