أفضل 10 وجهات ثلجية في العالم

أفضل 10 وجهات ثلجية في العالم : بالنسبة للجميع يعد الشتاء هو الوقت الأفضل للسفر، ومن أهم ما يميز هذا الوقت من السنة هي تساقطات الثلوج التي تضيف لمسة من الجمال في كل مكان تتساقط فيه، لكنها تكون أكثر جمالا في أماكن محددة. هنا نتعرف على أفضل الوجهات في العالم التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء للاستمتاع بالمناظر الجميلة للثلوج.

10. سالزبورغ ، النمسا – SALZBURG, AUSTRIA

10. سالزبورج ، النمسا - SALZBURG, AUSTRIA
10. سالزبورغ ، النمسا – SALZBURG, AUSTRIA

تتمتع مدينة سالزبورغ بمناظر طبيعية جميلة، خاصة خلال فصل الشتاء، وهي مدينة تقع على الحدود بين النمسا وألمانيا على طول جبال الألب الشرقية. يبلغ عدد سكان سالزبورغ 150 ألف نسمة، وهي مليئة بالسياح الذين يقصدون هذه المدينة خلال فصل الشتاء للاستمتاع بمناظرها وبعض الانشطة السياحية مثل التزلج، ونظرا لأنها مسقط رأس موزارت فإنها تضم العديد من المتاحف الفنية والتاريخية.

9. بانف ، ألبرتا ، كندا – BANFF, ALBERTA, CANADA

9. بانف ، ألبرتا ، كندا - BANFF, ALBERTA, CANADA
9. بانف ، ألبرتا ، كندا – BANFF, ALBERTA, CANADA

مدينة في كندا تشتهر بعدد من الحدائق الوطنية الرائعة، والتي تضم الكثير من البحيرات الجميلة، وفي الشتاء تتحول المدينة الى وجهة سياحية يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك من أجل ممارسة رياضة التزلج على الجليد والاستمتاع بالطبيعة الجميلة لمحيط المدينة، وبشكل مستمر تستضيف هذه المدينة الكثير من الأحداث الرياضية المرتبطة بالتزلج على الجليد.

8. بحيرة تاهو ، كاليفورنيا – LAKE TAHOE, CALIFORNIA

8. بحيرة تاهو ، كاليفورنيا - LAKE TAHOE, CALIFORNIA
8. بحيرة تاهو ، كاليفورنيا – LAKE TAHOE, CALIFORNIA

في العادة يميل الكثير من السياح الى الابتعاد عن ولاية كاليفورنيا خلال فصل الشتاء بفضل تساقطات الثلوج، لكنها تجذب نوعا آخر من السياح، ومن اجمل الاماكن في ولاية كاليفورنيا التي تجذب الزوار في هذا الفصل، بحيرة تاهو، وهي بحيرة تقع في الجزء الشمالي من الولاية، وفي محيطها يتواجد أكثر من عشر مواقع للتزلج والتزحلق على الجليد.

7. بيج سكاي ، مونتانا – BIG SKY, MONTANA

7. بيج سكاي ، مونتانا - BIG SKY, MONTANA
7. بيج سكاي ، مونتانا – BIG SKY, MONTANA

في الأجزاء الجنوبية من مونتانا، تقع منطقة بيج سكاي التي تعد وجهة سياحية مفضلة للتزلج على الجليد في فصل الشتاء، وممارسة بعض الانشطة الاخرى مثل الرحلات الاستكشافية والصيد في الجليد، حيث يتم حفر حفرة في الجليد ويتم من خلالها صيد الأسماك. من مميزات هذه المنطقة هو قربها الشديد من حديقة يلوستون الوطنية، التي تعد من أشهر الحدائق الوطنية في العالم.

6. ألتا باديا ، جبال الألب الإيطالية – ALTA BADIA, ITALIAN ALPS

6. ألتا باديا ، جبال الألب الإيطالية - ALTA BADIA, ITALIAN ALPS
أفضل 10 وجهات ثلجية في العالم

مدينة منتجع تقع في جبال الألب الإيطالية في شمال البلاد. المنتجع يقدم مناطق مخصصة للرياضات الشتوية، وعدد من المطاعم التي تقدم الطعام الايطالي اللذيذ. المنتجع يقدم مشاهد طبيعية مذهلة لجبال الالب، وتسمح المطاعم المتواجد في المنتجع بتجربة الطعام في الهواء الطلق والاستمتاع بمشاهد الجبال التي تغطيها الثلوج.

5. روفانيمي ، فنلندا – ROVANIEMI, FINLAND

5. روفانيمي ، فنلندا - ROVANIEMI, FINLAND
5. روفانيمي ، فنلندا – ROVANIEMI, FINLAND

بعد تدميرها بشكل شبه كامل خلال الحرب العالمية الثانية، استطاعت هذه المدينة بناء نفسها من جديد، وهذه المرة كوجهة شتوية ذات شعبية كبيرة في العالم، خاصة وأنها المدينة التي تعرف باسم المنزل الرسمي لسانتا كلوز. في هذه المدينة يمكن مشاهدة الأضواء الشمالية باستمرار، وبالرغم من البرودة الشديدة في الليالي، إلا أنها تعرف نشاطا كبيرا سواء من السياح او السكان المحليين خلال الليالي الباردة.

4. براغ ، جمهورية التشيك – PRAGUE, CZECH REPUBLIC

4. براغ ، جمهورية التشيك - PRAGUE, CZECH REPUBLIC
4. براغ ، جمهورية التشيك – PRAGUE, CZECH REPUBLIC

لمن يبحث عن وجهة شتوية تاريخية ، فإن مدينة براغ تعد الخيار الأفضل بدون منازع، فهذه المدينة التاريخية مليئة بالكثير من المواقع والآثار التاريخية، كما أنها تعرف تساقطات مهمة من الثلوج خلال فصل الشتاء، وعادة ما تغطيها الثلوج لأيام متواصلة. في العادة لا يقصدها الكثير من السياح خلال الشتاء بسبب الطقس البارد، لكنها تصبح من أكثر الوجهات استقبالا للسياح خلال فترة أعياد الميلاد.

3. ابيسكو ، السويد – ABISKO, SWEDEN

3. ابيسكو ، السويد - ABISKO, SWEDEN
3. ابيسكو ، السويد – ABISKO, SWEDEN

قرية صغيرة للغاية في السويد يقدر عدد سكانها بأقل من 100 شخص ، ما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات الشتوية للمسافرين الانطوائيين، والذي يحبون الهدوء والاسترخاء. في هذا المكان لن تكون قلقا بشأن الازدحامات المرورية او اي نوع من الازدحام، ويمكن للزائر الاختيار بين عدد من اماكن الاقامة المخصصة للسياح، ويمكن ايضا تجربة الاقامة في فندق مصنوع من الجليد.

2. كوبنهاغن ، الدنمارك – COPENHAGEN, DENMARK

2. كوبنهاغن ، الدنمارك - COPENHAGEN, DENMARK
2. كوبنهاغن ، الدنمارك – COPENHAGEN, DENMARK

في هذه القائمة، تعد كوبنهاجن المدينة الأكثر جذبا للسياح، بفضل المعالم السياحية العديدة التي توفرها للزوار، سواء في الصيف او الشتاء.، بالاضافة الى المعالم السياحية مثل القلاع والمباني التاريخية الاخرى، تقدم المدينة بعضا من الانشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد في الحلبات العامة في الهواء الطلق.

1. زيرمات ، سويسرا – ZERMATT, SWITZERLAND

1. زيرمات ، سويسرا - ZERMATT, SWITZERLAND
1. زيرمات ، سويسرا – ZERMATT, SWITZERLAND

تقدم دولة سويسرا العديد من الوجهات الشتوية الرائعة، بما في ذلك هذه المدينة الواقعة في جنوب البلاد والتي يبلغ عدد سكانها اقل من 5000 نسمة. المدينة تتحول الى منتجع شتوي خلال فصل الشتاء، وتقدم العديد من الأنشطة السياحية مثل التزلج على الجليد والتنزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *