أفضل 10 وجهات سياحية في بربادوس

أفضل 10 وجهات سياحية في بربادوس

تستقبل بربادوس سنويا ما يقرب من نصف مليون زائر، وهذا رقم جيد بالنسبة لدولة لا تزيد مساحتها عن 430 كيلومترا مربعا، وعدد سكانها عن 281 ألف نسمة.

تستمد بربادوس شعبيتها من موقعها في مياه البحر الكاريبي، وأشهر وجهاتها هي بلا شك الشواطئ والشعاب المرجانية.

فيما يلي نتعرف معكم على أشهر وأفضل الوجهات والمعالم السياحية في دولة بربادوس.

خليج كارلايل

خليج كارلايل

ميناء طبيعي على شكل هلال يقع على الساحل الغربي من البلاد يعتبر أحد أفضل المعالم السياحية الطبيعية في البلاد، ويضم بعضا من أجمل الشواطئ في العالم، مثل:

  • شاطئ براندونز
  • شاطئ برايتون
  • شاطئ بيبلز
  • شاطئ نيدهام بوينت

يمكن للسياح في هذا الموقع السباحة والاستجمام، وأيضا الغوص مع السلاحف البحرية وحول السفن الغارقة (ستة سفن) ومشاهدة مجموعة من الأسماك الملونة الجميلة.

حدائق أندروميدا النباتية

حديقة نباتية تقع في منطقة سانت جوزيف تبلغ مساحتها 8 أفدنة (3.2 هكتارًا) أسستها عالمة البستنة إيريس بانوتشي البربادوسية في خمسينيات القرن الماضي كحديقة خاصة، وسميت بهذا الاسم نسبة الى أندروميدا، ابنة كيفاوس من الأساطير اليونانية.

افتتحت الحديقة أبوابها للجماهير في السبعينيات، وهي تسمح اليوم للزوار بمشاهدة أزيد من 500 نوع من النباتات (يتم إضافة أنواع أخرى باستمرار)، أكثر من أي حديقة نباتية أخرى في البلاد، وتعد من أكثر الحدائق النباتية تنوعا في العالم.

يوجد في الحديقة برك مياه صغيرة حيث يمكن مشاهدة بعض أنواع أسماك الزينة، كما أن نباتات تجذب أيضا الكثير من أنواع الطيور المغردة التي تضيف بأصواتها رونقا لهذه الحديقة.

حدائق هنت

حدائق هنت

حديقة نباتية أسسها البستاني أنتوني هانت في خمسينيات القرن الماضي تقع في منطقة سانت جوزيف بوسط بربادوس في أخدود تتشكل بشكل طبيعي.

انشئ هانت حدائقه في أخدود تشكل بشكل طبيعي، وهي تتألف من عدة حدائق صغيرة تضم المئات من أنواع النباتات المحلية والأجنبية، إضافة الى العديد من الطيور والحيوانات الصغيرة، وكذلك بعض التماثيل الصغيرة.

تقع الحديقة على بعد 20 الى 30 دقيقة بالسيارة عن هولتاون وسانت لورانس جاب، ويمكن دخولها مقابل 15-20 دولار أمريكي طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة مساءً.

وسط مدينة بريدجتاون

وسط مدينة بريدجتاون

وسط مدينة بريدجتاون أو بريدجتاون التاريخية، هي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو في بربادوس منذ 2012، وبها تضع الكثير من معالم المدينة التاريخية والحديثة، بما في ذلك:

  • مباني البرلمان
  • كاتدرائية القديس ميخائيل
  • حامية سافانا العسكرية
  • ساحة الأبطال الوطنية
  • تمثال اللورد نيلسون

تعد هذه المنطقة وجهة رائعة لاستكشاف تاريخ العاصمة والبلاد الاستعماري، وخاصة ساحة الأبطال الوطنية وحامية سافانا (سافانا جيرسون)، وفي هذه الأخيرة يمكن مشاهدة بعض المدافع البريطانية القدمية وبرج ساعة يرجع تاريخه الى سنة 1803.

كهف هاريسون

كهف هاريسون

كهف يقع في وسط بربادوس يعتبر من أهم العجائب الطبيعية في البلاد، ويشتهر بشكل خاص بالأعمدة الجيرية المعروف أيضا بـ “صواعد الكهوف” أو “الأعمدة الصاعدة”، والتي لا تزال تتشكل حتى يومنا هذا.

يبلغ طول ممرات الكهف حوالي 2.3 كيلومترا، وتبلغ بها درجات الحرارة في المتوسط الى 27 درجة مئوية، ويمكن استكشافها عبر عربات صغيرة، ويمكن النزول منها في بعض النقاط لالتقاط الصور أو الاستمتاع بمشاهد الكف الساحرة.

إضافة الى الأعمدة الصاعدة، يمكن مشاهد بعض برك المياه الصغيرة داخل الكهف، وبعض الحيوانات الصغيرة في المنطقة المحيط به مثل الطاووس، كما أن الموقع يضم أيضا بعض المرافق لخدمة الزوار.

تل شجرة الكرز

تل شجرة الكرز

مساحة طبيعية شاسعة تقع على الساحل الشرقي في منطقة اسكتلندا (منطقة في بربادوس) في أبرشية سانت اندروز، وسميت بهذا بسبب وفرة أشجار الكرز بها قديمًا.

تشتهر المنطقة بمساحتها الخضراء الواسعة، وأيضا بارتفاعها، وهي توفر إطلالات فريدة عن المحيط حيث تقع مجموعة من القرى الصغيرة، إضافة الى الساحل وبعض المرتفعات الأخرى القريبة.

دير القديس نيكولاس

دير القديس نيكولاس

منزل مزرعة بناه العقيد بنيامين بيرينجر في سنة 1658 بأسلوب العمارة اليعقوبية، وهو أحد ثلاث قصور فقط في كامل نصف الكرة الغربي بنيت بهذا الأسلوب.

بالرغم من اسمه، الا ان هذا المبنى ليس ديرا، ولم يكن كذلك إطلاقا، ولم تكن له أي علاقة بالكنيسة، بل هو مجرد قصر شخصي، ولا يعرف تحديدا كيف حصل على اسمه.

يعمل دير القديس نيكولاس اليوم كمتحف يعرف تاريخ المنطقة، وهو يقع في وسط مزرعة كبيرة تضم عددا من المرافق والمباني الأخرى التي يسمح بالتجول حولها، وأيضا بدخولها ورؤية أثاثها العتيق وبعض القطع الفنية والمصنوعة يدويًا.

كهف زهرة الحيوان

كهف زهرة الحيوان

كهف بحري يقع في منطقة سانت لوسي يعتبر الوحيد من نوعه في بربادوس الذي يمكن الوصول اليه، ويرجع تاريخ اكتشافه الى سنة 1870 من قبل مستكشفين انجليزيين.

الموقع يضم أيضا بعض الحمامات الصخرية الطبيعية وشقائق النعمان البحرية الملونة، ويوفر للسياح مشاهد طبيعية مميزة للغاية، كما ان هناك مطعم يقدم للزوار فرصة تناول وجبة على قمة الجرف.

محمية بربادوس للحياة البرية

محمية بربادوس للحياة البرية

محمية طبيعية تقع في منطقة سانت بيتر تبلغ مساحتها أربعة أفدنة، وهي الوجهة المثالية لاستكشاف حياة بربادوس الطبيعية ومشاهدة حيواناتها في بيئتها من مسافة قريبة.

تأسست المحمية في سنة 1982 على يد عالم الرئيسيات الكندي جان باولو وزوجته سوزان، وهي تضم عددا من الحيوانات الصغيرة، غالبيتها تتحرك بحرية في المحمية، في حين أن بعضها الأخر، وخاصة الطيور، تعيش في أقفاص.

أشهر حيوانات المحمية هو سعدان بربادوس الأخضر، وبالرغم من اسمه، إلا أنه ليس نوعا مميزا ينتمي الى هذه الأرض، بل ولا ينتمي حتى الى سعادين العالم الجديد.

موطن هذا السعدان هو غرب افريقيا، وقد أدخل مؤخرا الى بعض الجزر في الكاريبي، منها بربادوس.

شاطئ باثشيبا

شاطئ باثشيبا

شاطئ يقع في منطقة سانت جوزيف في شرقي البلاد بالقرب من قرية صغيرة تحمل نفس الاسم يقدر عدد سكانها بنحو 5 آلاف نسمة، وهي تضم عدد من المعالم السياحية غير هذا الشاطئ.

هذا الأخير يعتبر أحد أجمل الشواطئ في بربادوس، ويشتهر حول العالم بأمواجه العالية وصخوره البحرية الضخمة المنتشرة في جميع انحائه، إضافة الى أشجار النخيل والغابات المطيرة المحيطة.

يأتي السياح إلى هذا الموقع للاستمتاع بمناظرها الطبيعية سيرا على الأقدام، والأمر لن يأخذ الكثير من الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *