أفضل 10 وجهات سياحية في كازاخستان

أفضل 10 وجهات سياحية في كازاخستان : كازاخستان (Kazakhstan) هي عبارة عن مساحة شاسعة من الاراضي التي لم يجرب سوى القليل من الناس استكشافها، بالرغم من انها واحدة من أفضل في آسيا الوسطى. وفيما يلي أفضل المعالم السياحية في دولة كازاخستان.

متنزه أتلين إميل الوطني – Atlyn Emel National Park

متنزه أتلين إميل الوطني - Atlyn Emel National Park
متنزه أتلين إميل الوطني – Atlyn Emel National Park

في منتزه تبلغ مساحته 4,600 كم مربع، يمكن للزوار للاستمتاع بمشاهدة مذهلة للكثبان الرملية التي يصل ارتفاعها لأكثر من 150 مترا. ما يميز هذه المنطقة ليس فقط المناظر التي يمكن مشاهدتها بالعين، بل الاصوات الفريدة الشبيه بالصفير، والتي قد تصل قوتها إلى أكثر من 100 ديسيبل.

أخدود شرين – Sharyn Canyon

منطقة تقع على الحدود الصينية تتميز بمشاهد طبيعية فريد، بفضول جوانب الاخاديد الحادة وتدرجات الالوان. يمكن للزوار القيام بعد انشطة في هذا المكان، مثل التنزه والتخييم وممارسة بعض الرياضات المائية على الأنهار.

بحر آرال – Aral Sea

بحر آرال - Aral Sea
بحر آرال – Aral Sea

في ستينيات القرن الماضي، كان بحر أوال واحدة من أكبر أربع بحيرات في العالم، لكنه اليوم ليس سوى جزء صغير من حجمه الأصلي. التدخل البشري كان السبب في تقلص حجم البحيرة، واليوم يمكن للزوار مشاهدة مدى التأثير البشري المدمر على الطبيعة، وايضا بعض البقايا مثل بقايا السفن.

ألماتي – Almaty

ألماتي هي العاصمة السابقة لكازاخستان، واحد الوجهات السياحية الرائعة في البلاد. لا تزال المدينة حتى اليوم المركز الثقافي والقلب التجاري، مع الكثير من المعالم البارزة لمشاهدتها. محيط المدينة يضم مشاهدة طبيعية مذهلة حيث يمكن للزوار والسكان المحليين التنزه والاسترخاء.

مركز خان شاطر الترفيهي – Khan Shatyr Entertainment Center

أفضل 10 وجهات سياحية في كازاخستان
أفضل 10 وجهات سياحية في كازاخستان

خان شاتير هو المبنى الاكثر شهرة في مدينة أستانا، لكونه الخمية الأكبر في العالم. المبنى يعمل كمركز للتسوق وقاعة للحفلات الموسيقية. درجة الحرارة في داخل المبنى يتم التحكم فيها، ودائما ما تكون معتدلة، خاصة خلال فصل الشتاء عندما تنخفض الى درجات قياسية.

بحيرة كيندي – Lake Kaindy

بحيرة كيندي - Lake Kaindy
بحيرة كيندي – Lake Kaindy

في وسط الجبال العالية في كازاخستان، تختفي واحدة من اجمل البحيرات في العالم، وهي بحيرة كيندي التي تشتهر بفضل المياه التي تتحول ألوانها من الفيروزي إلى اللون الأخضر الزمردي.البحيرة تدعم حياة متنوعة، سواء في داخلها او في محطيها. يأتي السكان المحليون هنا للاسترخاء والتنزه، والبعض الآخر يقصد البحيرة لصيد أسماك السلمون المرقط.

قاعدة بايكونور الفضائية – Baikonur Cosmodrome

أطلق الاتحاد السوفيتي رحلاته الفضائية من قاعدة بايكونور الفضائية في سهوب بايكونور الصحراوية في كازاخستان، ولا يزال يستخدم في عمليات الإطلاق إلى محطة الفضاء الدولية. يحتاج الزائر الى الحصول على إذن لمشاهدة إطلاق الرحلات، يمكنه ايضا زيارة المتاحف في الموقع مع مجموعاتها من المركبات الفضائية والتقنيات ذات الصلة.

تركستان – Turkistan

تركستان - Turkistan
تركستان – Turkistan

كانت كازاخستان على طريق الحرير، وكانت هذه المنطقة بمثابة مركز تجاري كبير خلال القرن الرابع للميلاد، وهو اليوم أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، نظرا لما يحمله من اهمية تاريخية. كازاخستان لديها عدد قليل نسبيا من المواقع التاريخية الباقية من هذه الفترة، على عكس جارتها أوزبكستان.

منتجع شيمبولاك للتزلج – Ski resort of Shymbulak

كازاخستان هي واحدة من الخيارات المناسبة لممارسة الرياضات الشتوية، وهي موطن للعديد من المواقع المميزة لهذا الغرض. منتجع شيمبولاك للتزلج الواقع على بعد 30 دقيقة من مدينة ألماتي هو احد هذه الاماكن، والذي استضاف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في سنة 2011.

السهوب – The Steppe

السهوب هي مساحة لا نهاية لها من المراعي، تتميز بانها قاحلة ومستوية بالكامل. تغطي السهب جزء كبير جدا من كازاخستان، ومع انها فارغة، إلا أنها تقدم مناظر طبيعية مميزة، وهي موطن لعدد من الحيوانات والنباتات، بالاضافة الى بعض القبائل الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *