أفضل 10 وجهات سياحية في مالمو

أفضل 10 وجهات سياحية في مالمو : مالمو (Malmö) هي مدينة في السويد تعد ثالث أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان، وواحدة من الوجهات الأكثر جذبا للسياح في القارة. تتميز المدينة بالتنوع الكبير في سكانها، و يلقبها البعض بـ “بوابة متعددة الثقافات لأوروبا”. فيما يلي مجموعة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في مدينة مالمو السويدية.

جسر أوريسند – Oresund Bridge

جسر أوريسند - Oresund Bridge
جسر أوريسند – Oresund Bridge

جسر يقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة مالمو. تطلب الجسر عقودا من التخطيط، وقد كان من أشهر الجسور في العالم عند افتتاحه في سنة 1999، ولايزال كذلك حتى يومنا هذا، نظرا لتصميمه الرائعة وأهميته الكبيرة في الربط بين كل من السويد وجارتها الدنمارك.

الجذع المتحول – Turning Torso

الجذع المتحول - Turning Torso
الجذع المتحول – Turning Torso

على بعد حوالي 2.7 كيلومتر من محطة مالمو المركزية، يوجد أحد أشهر المباني في كامل مدينة مالمو، وهو مبنى يبلغ ارتفاعه 190 مترا، يجمع بين المساحات السكنية والمكاتب وقاعات المؤتمرات. افتتح المبنى في سنة 2005، وهو يعتمد على الطاقة المتجددة المنتجة محليا للتزويد بالطاقة.

ليلا تورج – Lilla Torg

ليلا تورج - Lilla Torg
ليلا تورج – Lilla Torg

واحدة من أكثر المناطق ازدحاما في المدينة بغض النظر عن المواسم. يأتي الناس هنا للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الحيوية. تنتشر المقاهي في جميع أنحاء المنطقة، حيث يمكن الجلوس في وتجربة القهوة السويدية. المطاعم هي الاخرى تقدم الطعام السويدي المحلي اللذيذ.

قلعة مالمو التاريخية – Historic Malmöhus Castle

قلعة مالمو التاريخية - Historic Malmöhus Castle
قلعة مالمو التاريخية – Historic Malmöhus Castle

قلعة تضم في داخلها مجموعة من الفنون، تعرض موضوعات مثل التاريخ الطبيعي والرحلات البحرية القديمة. هذا المكان كان يوما ما قلعة تم بنائها في سنة 1434، خلال القرن التاسع عشر، كانت القلعة بمثابة سجن، واليوم تعمل كمتحف للعرض تاريخ المدينة والبلاد.

حديقة الملك – Kungsparken

حديقة الملك - Kungsparken
حديقة الملك – Kungsparken

تشتهر المدينة بعدة حدائق، أشهرها هي حديقة الملك. الحديقة تقع في وسط المدينة تشتهر بالمناظر الجميلة والرائعة. من أبرز معالم الحديقة هي طاحونة العقلة والمزارع الموسمية، بما في ذلك الخضروات والزهور الملونة مثل الزنبق.

مالمو كونستهال – Malmö Konsthall

معرض افتتح في سنة 1975 يحتوي على واحدة من أكبر قاعات المعارض في أوروبا. استخدم في بناء المعرض مواد خفيفة وبسيطة، مثل الخرسانة والزجاج والخشب والألمنيوم. يتكون سقف المعرض من 550 قبة، تختلف في الارتفاع وتسمح بدخول الكثير من الضوء الطبيعي إلى داخله.

متحف الحداثة – Museum of Modernism

أفضل 10 وجهات سياحية في مالمو
أفضل 10 وجهات سياحية في مالمو

على بعد 8 دقائق سيرًا على الأقدام من كاتدرائية القديس بطرس، يتواجد هذا المتحف الذي كان يوما ما محطة للكهرباء. يعرض المتحف الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة، تشمل الأفلام والصور الفوتوغرافية واللوحات والتصاميم. ما يميز المتحف إنه مجاني.

سانكت بيتري كيركا – Sankt Petri Kyrka

سانكت بيتري كيركا - Sankt Petri Kyrka
سانكت بيتري كيركا – Sankt Petri Kyrka

كنيسة يعود تاريخ بنائها الى القرن الرابع عشر، وهي بذلك أقدم كنيسة في مدينة مالمو، واحد اكبر الكنائس في شمال أوروبا. تحتوي كنيسة القديس بطرس على لوحات جدارية من العصور الوسطى ذات جودة عالية، بالإضافة إلى عدد من المفروشات غير العادية.

كاترينيتورب كانتري هاوس – Katrinetorp Country House

على مشارف مالمو، على بعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة من المدن، تقع واحدة من اجمل بيوت المزارع المحفوظة في السويد. تم بناءها في الأصل لاحدى أغنى العائلات في جنوب السويد، وتحيط بها حدائق ذات مناظر طبيعية خلابة، كما أنها تضم مقهى ومطعم ومتجر للتحف.

حديقة فلكتس – Folkets Park

حديقة فلكتس - Folkets Park
حديقة فلكتس – Folkets Park

حديقة تعد وجهة مفضلة للسكان المحليين والزوار، خاصة العائلات التي لديها أطفال صغار. لأكثر من قرن، جذبت الحديقة السكان المحليين للاسترخاء والاطفال للعب. يجد الزائر مجموعة من الألعاب والمساحات الخضراء والمرافق في هذه الحديقة، والتي تستضيف باستمرار المهرجانات والمناسبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.