أفضل 10 وجهات سياحية في مدينة أوسلو

أفضل 10 وجهات سياحية في مدينة أوسلو : تعد أوسلو (Oslo) واحدة من أكبر العواصم في العالم من حيث المساحة، لكن معظم مساحتها غير مأهولة بالسكان، حيث تقع الحدائق والغابات المحمية والتلال والمئات من البحيرات. التنوع بين وسط المدينة ومحيطها يجعلها من أجمل الوجهات السياحية في قارة أوروبا. فيما يلي نعرض أفضل الوجهات في مدينة أوسلو.

حديقة فيجيلاند للنحت – Vigeland Sculpture Park

حديقة فيجيلاند للنحت - Vigeland Sculpture Park
حديقة فيجيلاند للنحت – Vigeland Sculpture Park

منتزه فريد من نوعه يحتوي على أكثر من 600 من المنحوتات الديناميكية في البرونز والجرانيت والحديد. معظم المنحوتات تصور حياة الإنسان، مع حوالي 121 تمثال يمثل جثة بشرية. بجانب التماثيل، تقدم الحديقة ايضا مناظر طبيعية رائعة، ومجموعة من المرافق الترفيهية.

قلعة آكيرشوس – Akershus Fortress

قلعة آكيرشوس - Akershus Fortress
قلعة آكيرشوس – Akershus Fortress

قلعة يعود تاريخ بنائها الى نهاية القرن الثالث عشر. تتميز القلعة باسورا رائعة مع اطلالة جميلة على المرفأ مع بقايا لبعض المباني الاخرى. يوجد في القلعة متحف يعرض تاريخ البلاد بشكل عام، مع عرض لتاريخ القوات النرويجية التي دافعت عن البلاد على مر القرون الماضية.

متحف سفن الفايكينغ – Viking Ship Museum

أفضل 10 وجهات سياحية في مدينة أوسلو
أفضل 10 وجهات سياحية في مدينة أوسلو

متحف مخصص لعرض سفن الفايكينغ، خاصة ثلاث سفن يعود تاريخها الى القرن التاسع للميلاد، احدها يصل طولها إلى 21 مترا. تم بناء هذه السفن لعدة أغراض، منها كمكان لدفن بعض الشخصيات المهمة لدى الفايكينغ.

المتحف الوطني – The National Museum

المتحف الوطني - The National Museum
المتحف الوطني – The National Museum

المتحف الوطني في مدينة أوسلو يعرض أكبر مجموعة فنية في البلاد، ويضم أعمال مجموعة من أشهر الفنانين النرويجيين بداية من القرن التاسع عشر وحتى الوقت الحالي. المتحف يحتوي على أكثر من معرض، لهذا ينصح بقراءة تخطيط المتحف قبل القيام بجولة في داخله.

متحف مونش – Munch Museum

متحف مخصص لعرض اعمال الفنان والرسام إدوارد مونش. يحتوي المتحف على مجموعة واسعة من اللوحات والرسومات والتماثيل من حياة الفنان الكبير، ويصل عدد جميع الأعمال إلى أكثر من 28 ألف عمل فني، بالاضافة بعض كتبه الخاصة والأدوات التي عمل بها وكل شيء متعلق بحياة الرسام.

القصر الملكي – Royal Palace

القصر الملكي - Royal Palace
القصر الملكي – Royal Palace

يقع القصر الملكي النرويجي، الذي تم بناؤه في سنة 1825، في على الطرق الشمالي الغربي من شارع كارل جوهانسبرغ. المبنى يتكون من 173 غرفة مفتوحة أمام الزوار للجولات المصحوبة بمرشدين خلال فصل الصيف فقط، بمن فيهم مرشدين باللغة الإنجليزية. بالقرب من القصر يتواجد معهد نوبل النرويجي، حيث يتم تقديم جائزة نوبل للسلام.

متحف التاريخ الثقافي – The Museum of Cultural History

متحف يعرض جوانب مختلفة من التاريخ البشري، وهو يضم اكبر مجموعة من القطع الاثرية المصرية من أي متحف آخر في البلاد، مثل المومياوات وما يتعلق بالجنائز الفرعونية. يعرض المتحف قطع تعود إلى أوقات مختلفة، بما في ذلك قطع اثرية من العصور الوسطى.

متحف فرام – Fram Museum

متحف فرام - Fram Museum
متحف فرام – Fram Museum

متحف حصل على اسمه من سفينة نرويجية تم تصميمها خصيصًا للبحوث القطبية. المتحف يعرض تاريخ السفينة والرحلات التي كانت تقوم بها، ويضم معارض حول صيد الأسماك، بناء السفن، والاثار البحرية. بجانب معروضات المتحف، فان التصميم الداخلي والخارجي الرائع للمتحف يعد بحد ذاته نقطة جذب سياحية.

متحف هولمينكولين للتزلج – Holmenkollen Ski Museum

متحف للتزلج هو الأقدم من نوعه في العالم، افتتح في سنة 1923، ولا يزال يعمل حتى يومنا هذا. يعرض المتحف قطع اثرية لتاريخ رياضة التزلج، بما في ذلك زلاجات من القرن الثامن والعاشر والثاني عشر. يحتوي المتحف أيضًا على قاعة لمشاهير التزلج العظماء، خاصة النرويجيين.

كاتدرائية أوسلو – Oslo Cathedral

كاتدرائية أوسلو - Oslo Cathedral
كاتدرائية أوسلو – Oslo Cathedral

كاتدرائية تم بناؤها في سنة 1697، وعبر التاريخ تم تجديدها وترميمها لأكثر من مرة. أعيد بناء برج الكاثدرائية في سنة 1850، وبعد ذلك اضيف لها بعض اللمسات الجمالية مثل زخرفة السقف واضافة الابواب الزخرفية. الكاتدرائية هي الأكثر أهمية كامل البلاد، وهي تستخدم من قبل الأسرة الملكية النرويجية والحكومة النرويجية في المناسبات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *