أكبر 10 دول في امريكا الجنوبية حسب عدد المسلمين

أكبر 10 دول في امريكا الجنوبية حسب عدد المسلمين : دخل الاسلام الى امريكا الجنوبية في فترة متأخرة للغاية من التاريخ عند مقارنة بالمسيحية التي تعتبر الديانة المسيطر هناك بمختلف طوائفها، ووفقا لبعض التقديران، فان عدد المسلمين هناك يقدر بنحو أربع ملايين مسلم. فيما يلي نلقي نظرة عن أكبر الدول في القارة حسب عدد الاسلام.

أكبر دولة في امريكا الجنوبية من حيث عدد المسلمين

يوجد في فنزويلا عدد من المسلمين اكبر بين جميع الدول الأخرى في أمريكا الجنوبية، ويبلغ وفقا لبعض التقديرات 100 الف مسلم، ويشكلون نسبة 0.4 في المائة من اجمالي السكان.

غالبية مسلمي فنزويلا مهاجرون عرب من لبنان وفلسطين وسوريا وتركيا، ونسبة مهمة من هذا العدد يعيشون في العاصمة كاركاس حيث يقع مسجد الشيخ ابراهيم الذي يعتبر ثاني أكبر مسجد في امريكا اللاتينية.

جزيرة مارغريتا هي جزيرة فنزويلية تقع في البحر الكاريبي يبلغ عدد سكنها 436 الف نسمة، وتشتهر بشكل خاص بمجتمع عربي مسلم كبير يعيش هناك.

من الطبيعي ملاحظة الكثير من لافتات الآيات القرآنية في شوارع مدن الجزيرة.

وفقا لمصادر أخرى، البرازيل هي اكبر دولة القارة من حيث عدد المسلمين، والذي يقدر هناك بأكثر من 1.5 مليون مسلم.

كولومبيا

تحتل كولومبيا المركز الثاني في أمريكا الجنوبية من حيث عدد المسلمين، والبالغ وفقا لمركز بيور للأبحاث 25 الف مسلم.

معظم مسلمي كولومبيا هم احفاد المهاجرين العرب من سوريا وفلسطين ولبنان، ويرتكزون بشكل أساسي في المدن الكبيرة مثل بوغوتا ومايكاو وبوينافينتورا.

هناك مراكز اسلامية في سان اندريس وتارينيو وسانت مارتا، ومدارس إسلامية ابتدائية وثانوية في بوغوتا ومايكاو، وفي هذه الأخيرة، يوجد ثالث أكبر مسجد في القارة، وهو مسجد عمر بن الخطاب.

تأسس المسجد في سنة 1997، وافتتح في نفس السنة، وله قبة واحدة يبلغ ارتفاعها 31 مترا، وفي الداخل، يتسع لأكثر من ألف مصلي.

سورينام

من حيث النسبة، تعتبر سورينام أكبر دولة في القارة من حيث عدد السكان المسلمين، والذين يشكلون وفقا للبيانات الرسمية ما يقرب من 13 في المائة من اجمالي السكان.

يعتقد ان الاسلام دخل الى سورينام لاول مرة عن طريق العبيد المسلمين الذين جلبوا من غرب افريقيا، لكن معظم هؤلاء تحولوا الى المسيحية، اما مسلمين اليوم، فهم احفاد المهاجرين من جنوب اسيا واندونيسيا وباكستان.

مقالات ذات صلة

أكبر 10 دول في امريكا الجنوبية حسب عدد المسلمين

#الدولعدد المسلمين
1فنزويلا125,216
2كولومبيا96,337
3سورينام83,400
4غويانا55,000
5البرازيل35,000 الى 1.5 مليون
6تشيلي4,000
7بوليفيا2,000
8الاكوادوراقل من الف مسلم
9البيرواقل من الف مسلم
10الاوروغواياقل من الف مسلم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *