أكثر الدول امانا في قارة اسيا

أكثر الدول امانا في قارة اسيا : مستويات الأمان في قارة اسيا تختلف بشكل كبير من دولة لأخرى، لكن وبشكل عام، تعتبر دول القارة بشكل عام من الأكثر امانًا في العالم بعد دول أوروبا.

أخطر الدول في اسيا تقع في الشرق الأوسط وجنوب القارة، وهذا يشمل أخطر ثلاثة دول في العالم، اليمن وأفغانستان وسوريا، أما اكثر دولها أمانا، فتقع في جنوب شرق اسيا.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على ترتيب أكثر الدول أمانًا في قارة اسيا.

الدولة الأكثر امانا في قارة اسيا

أكثر الدول امانًا في اسيا هي دولة سنغافورة الواقعة في جنوب شرق اسيا قبالة سواحل ماليزيا عبر مضيق يعرف بـ “مضيق جوهور”.

تأسست سنغافورة في سنة 1965‏ عندما انفصلت عن ماليزيا، وبالرغم من افتقارها للموارد الطبيعية، الا انها تطورت بسرعة لتصبح من أهم المراكز المالية والتجارية في العالم.

تحتل سنغافورة مراكز جيدة في العديد من المؤشرات الاجتماعية الرئيسية مثل جودة التعليم ونظام الرعاية الصحي وجودة المعيشة والسلامة الشخصية وغيرها.

تصنف سنغافورة حاليًا في المرتبة الأولى في اسيا من حيث جودة المعيشة، والأولى أيضا للعيش للمغتربين، وعاصمتها تصنف كثاني أكثر المدن امانًا في العالم.

معدلات الجريمة في سنغافورة منخفضة الى حد كبير، ونظامها القانوني شفافي للغاية، ومع ذلك، لا يزال السياح معرضون لبعض الجرائم الصغيرة مثل النشل.

في استطلاع قامت به مؤسسة جالوب في سنة 2019، قال 31 في المائة من المشاركين بانهم لا يشعرون بالأمان وهم يمشون بمفردهم ليلاً في دولهم، أما في سنغافورة، فقد بلغت النسبة 6 في المائة فقط.

اليابان

تتمتع اليابان بواحدة من أدنى مستويات الجريمة في العالم، وهذا ما يجعلها تحتل المرتبة الثانية بين أكثر الدول امانًا في قارة اسيا.

الهجمات العشوائية والاختطاف وجرائم الاغتصاب نادرًا ما تحدث في اليابان، لكنها تحدث، لذلك فمن الأفضل اخذ الحيطة والحذر عند التجول في الشوارع ليلًا، خاصة النساء.

بشكل عام، تعتبر اليابان دولة امنة، ومع ذلك، فالخطر لا يأتي دائما من البشر، بل قد يأتي أيضا من الطبيعة.

الزلازل شائعة في اليابان، وكذلك موجات التسونامي، وهذه الكوارث قد تحدث بإنذار أو دون سابق انذار، ومن الأفضل الاطلاع على التعليمات المتبعة في مثل هذه الكوارث عند زيارتها في المرة المقبلة.

أكثر الدول امانا في قارة اسيا

#الدول
1سنغافورة
2اليابان
3ماليزيا
4قطر
5تايوان
6الكويت
7اندونيسيا
8منغوليا
9لاوس
10فيتنام
11الامارات العربية المتحدة
12تيمور الشرقية
13كوريا الجنوبية
14الأردن
15كازاخستان
16سلطنة عمان
17قرغيزستان
18كمبوديا
19نيبال

مقالات ذات صلة

أكثر 10 دول عربية امانا في العالم

اكثر 10 دول امانا خلال الحرب العالمية الثالثة

أكثر الدول امانا في قارة افريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.