أكثر 10 دول امانا في أمريكا الجنوبية

أكثر 10 دول امانا في أمريكا الجنوبية : حصلت دول أمريكا الجنوبية في العقود الأخيرة على سمعة سيئة باعتبارها مركزًا عالميًا لتجارة المخدرات ونشاط الجماعات المسلحة والارهابية، وخاصة في شرق وشمال القارة.

بالرغم من حقيقة انها بالفعل موطن لبعض من اخطر الدول في العالم من حيث معدلات الجريمة، الا ان ذلك لا يعني ان كل دولها خطرة.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على دول أمريكا الجنوبية الأكثر امانًا للسفر.

الدولة الأكثر امانا في أمريكا الجنوبية

حافظت الاوروغواي لعدة سنوات على صدارتها للدول الأكثر امانًا في أمريكا الجنوبية، كما حافظت أيضا على مركزها الثاني في الامريكيتين بعد كوستاريكا.

الاوروغواي هي دولة صغيرة تعتبر من بين أكثر البلدان استقرارًا من الناحية السياسية والاقتصادية في أمريكا الجنوبية، وكذلك تصنف من بين أفضل الديمقراطيات في العالم الجديد.

مستويات الجريمة في الاوروغواي منخفضة نسبيًا، وأيضا مستويات الفساد الحكومي، ومع ذلك، لا يزال من الممكن للغاية أن يتعرض الناس فيها الى بعض الجرائم الصغيرة مثل النشل والسطو.

تشيلي

حتى وقت قريب، كانت تشيلي من بين أكثر الدول امانًا في العالم، لكنها تراجعت لبعض المراكز مؤخرًا نتيجة للاضطرابات والاحتجاجات العنيفة والمستمرة ضد الحكومة.

بالرغم من ذلك، لا تزال تشيلي دولة امنة مقارنة بباقي دول أمريكا الجنوبية، ومعدلات الجريمة فيها هي ثاني أدنى المعدلات في القارة بعد الاوروغواي.

تحتل تشيلي المركز الأول بين أغنى الدول في أمريكا الجنوبية من حيث نصيب الفرد، والذي يقدره صندوق النقد الدولي بـ 15 الف دولار.

أكثر 10 دول امانا في أمريكا الجنوبية

#الدول
1الاوروغواي
2تشيلي
3الارجنتين
4الباراغواي
5البيرو
6الاكوادور
7غيانا
8البرازيل
9كولومبيا
10فنزويلا

مقالات ذات صلة

أكثر الدول امانا في قارة اسيا

أكثر الدول امانا في قارة افريقيا

أكثر 10 دول عربية امانا في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *