أكثر 10 دول منتجة للنفط في أوروبا

أكثر 10 دول منتجة للنفط في أوروبا : قد لا تكون اوروبا (Europe) ذات إنتاج ضخم للنفط مقارنة بقارات العالم الاخرى، مثل اسيا، ومع ذلك، فهي موطن للعديد من الدول ذات الإنتاج الضخم من النفط. فيما يلي نتعرف على الدول الأكثر انتاجا للنفط في قارة أوروبا.

إنتاج النفط في أوروبا

بلغ إنتاج النفط العالمي في المتوسط​حوالي 80.6 مليون برميل في عام 2016. أكثر من 68 في المائة من إجمالي إنتاج النفط في العالم يأتي من أكبر عشر دول منتجة للنفط، والتي تقع معظمها في قارة آسيا. تعد أوروبا واحدة من أصغر القارات المنتجة للنفط، حيث تتجاوز قارة أوقيانوسيا فقط. تقترب العديد من الدول المنتجة للنفط في أوروبا من ذروتها في الإنتاج، والدول التي تقوم الآن بإنتاج النفط، سوف يأتي يوم سكون عليه الاعتماد على واردات النفط من خارج أوروبا.

اكثر دولة إنتاجا للنفط في أوروبا

تعد روسيا أكبر منتج للنفط في أوروبا وأحد أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم، بناتج سنوي من النفط يبلغ حوالي 540 مليون طن. تمتلك روسيا ثامن أكبر احتياطي نفطي في العالم. وفقًا للإحصاءات التي قدمتها وزارة الموارد الطبيعية الروسية في سنة 2005، تقدر احتياطيات النفط المؤكدة في منطقة سيبيريا الشرقية في روسيا بأكثر من 4.5 مليار برميل من النفط. كما ان الوزارة ذكرت بأن إجمالي احتياطي النفط المؤكد في البلاد يصل إلى 11 مليون طن، في حين ان بعض التقديرات تشير إلى ان احتياطي النفط في غرب سيبيريا يمكن أن يصل إلى 2 تريليون برميل.

أكثر 10 دول منتجة للنفط في أوروبا

#الدولالانتاج السنوي
1روسيا540 مليون طن
2النرويج88 مليون طن
3المملكة المتحدة45 مليون طن
4الدنمارك7 مليون طن
5إيطاليا5 مليون طن
6رومانيا4 مليون طن
7أوكرانيا3 مليون طن
8ألمانيا2 مليون طن
9#تركيا2 مليون طن
10هولندا2 مليون طن

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *