أين يقع السهل الأوروبي الشمالي

أين يقع السهل الأوروبي الشمالي : يشار مصطلح السهل الأوروبي الشمالي الى منطقة جيومورفولوجية تقع في شمال أوروبا، وهي تعرف بأراضيها الشاسعة الصالحة للزراعة التي وفرت فرصا اقتصاديا لدول وشعوب المنطقة منذ الاف السنين.

أين يقع السهل الأوروبي الشمالي

سهل شمال أوروبا هي المنطقة الشمالية من قارة أوروبا حيث تقع الدنمارك وبولندا وألمانيا وبلجيكا وهولندا، إضافة الى بعض الأجزاء الصغيرة من فرنسا وجمهورية التشيك.

وفقا لبعض التعريفات الأخرى، تشمل المنطقة بعض الأجزاء مثل جنوب المملكة المتحدة وشرق روسيا ودول البلطيق مثل لاتفيا وليتوانيا واستونيا وروسيا البيضاء.

تنقسم المنطقة الى عدة مناطق فرعية، منها أراضي البلطيق المنخفضة والسهول البولندية.

اقرأ أيضا: جميع دول اوروبا الشرقية

متوسط ارتفاع سهل شمال أوروبا يبلغ 500 قدم فوق مستوى سطح البحر، وتضاريسه مسطحة نسبيا، ومعظم مساحتها يتراوح ارتفاعها بين 0 و 650 مترا.

تضم المنطقة العديد من الأنهار الرئيسية في أوروبا، منها نهر الرين الذي يبلغ طوله 1232 كم، وهو يتدفق عبر عدة دول مثل فرنسا والنمسا وسويسرا وألمانيا.

تعتبر ارضي السهل من اكثر الأراضي خصوبة للزراعة التجارية في العالم، لذلك، فان الكثير من اقتصادات المنقطة تعتمد الى حد كبير على الزراعة.

يسمح المناخ المعتدل والتساقطات المطرية في نمو المحاصيل الموسمية مثل الذرة والقمح، ولهذا السبب كانت ولاتزال من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في قارة أوروبا.

يتوفر السهل أيضا على بعض الموارد الطبيعية مثل الكبريت والفضة والغاز الطبيعي والحديد والفحم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *