أجمل 10 شواطئ ذات منحدرات في العالم

أجمل 10 شواطئ ذات منحدرات في العالم

يمكن للمنحدرات الصخرية أن تضيف لمسة من الجمال الى الشواطئ تماما كما يمكن لهذه الأخيرة تفعل نفس الشيء مع الأولى، ومعا يشكلا واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكن للإنسان زيارتها.

أدناه نستعرض بعضا من أجمل الشواطئ في العالم الواقعة بالقرب من المنحدرات الصخرية.

10. خليج مايا، تايلاند

10. خليج مايا - كوه في في ليه ، تايلاند - Maya Bay – Koh Phi Phi Leh, Thailand

قد تكون تايلاند الوجهة الأولى على مستوى العالم لاستكشاف الشواطئ الجميلة ذات الجرف والمنحدرات، وأحد الأمثلة على ذلك هي شواطئ خليج مايا التي تحيطها الصخور الضخمة المغطاة بالنباتات.

9. شاطئ نافاجيو، اليونان

9. شاطئ نافاجيو - اليونان - Navagio Beach – Greece
أجمل 10 شواطئ ذات منحدرات في العالم

شاطئ يقع في أرخبيل الجزر الأيونية باليونان، وهي من أكثر الشواطئ عزلة في البلاد، وتشتهر حول العالم بفضل منحدراتها الصخرية وصفاء مياهها الزرقاء.

8. شاطئ تروبيا، إيطاليا

8. شاطئ تروبيا - إيطاليا - Tropea Beach – Italy

تعد بلدة تروبيا مكانا شهيرا للاستجمام، وتعرف حول العالم بشواطئها الجميلة ومنحدراتها الصخرية الساحلية، وكذلك بشعابها المرجانية التي توفر موطنا لمجموعة من الحيوانات البحرية.

7.شاطئ كاتاديرس، اسبانيا

7.شاطئ كاتاديرس - اسبانيا - As Catedrais Beach – Spain

شاطئ في إسبانيا يعد من أكثر الوجهات السياحية في البلاد، وحوله الكهوف والاقواس الطبيعية، والتي تشبه نوعا ما الكاتدرائيات، ومن هنا جاء اسمه.

6. شاطئ إريتات، فرنسا

6. شاطئ إريتات - فرنسا - Étretat Beach – France

شاطئ يقع في شمال غرب فرنسا في منطقة باي دو كو بجانب المنحدرات طبيعية شديدة الانحدار،  كما أن المنطقة تضم أيضا عددا من الاقواس البحرية الطبيعية.

5. شاطئ دياس، جنوب أفريقيا

5. شاطئ دياس - جنوب أفريقيا - Dias Beach – South Africa
أجمل 10 شواطئ ذات منحدرات في العالم

شاطئ يقع في جنوب أفريقيا على بعد ساعة واحدة من مدينة كيب تاون بالسيارة، ولعل ان أهم أسباب شهرته هي المنحدرات المحيط به، وأيضا قلة عدد زواره نظرا لموقعه الجغرافي البعيد والمنعزل.

4. شاطئ هالونا، الجزر الهاوايية

4. شاطئ هالونا - الجزر الهاوايية - Hālona Beach – Hawaiian Island

شاطئ صغير يقع في الجزر الهاوايية يعد من أجمل الشواطئ في الولايات المتحدة، وأكثر ما ميزه هي المنحدرات والصخور حوله، والتي تخلق مشاهدة ساحر عند تصطدم أمواج المحيط بها، فتطلق رذاذًا في الهواء يبلغ ارتفاعه عدة أمتار.

3. النيدو، الفلبين

3. النيدو - الفلبين - El Nido – Philippines

شاطئ في الفلبين يعد من أجمل الشواطئ في العالم، وأحد المواقع الأكثر جذبا للسياح في البلاد، وذلك بسبب جمال مناظره الطبيعية الاستثنائية، سواء المنحدرات الصخرية، أو المياه الزرقاء الصافية، أو حتى رماله البيضاء الناعمة.

2. شاطئ فاركالا، الهند

2. شاطئ فاركالا - الهند - Varkala Beach – India

شاطئ يقع بولاية كيرالا الهند على طول بحر العرب، وهو أحد أكثر الشواطئ شعبية في البلاد، ويقصده السياح عادة للاستجمام، أما السكان المحليون، فيبعرون مياهه مقدسة تنظف الانسان من خطاياه.

1. شاطئ ليتل باي، أنغيلا

شاطئ منعزل كبير يقع في البحر الكاريبي في أراضي أنغيلا البريطانية، وهو يختلف عن شاطئ أخر يحمل نفس الاسم يقع في إقليم جبل طارق. الشاطئ محاطة بالمنحدرات الصخرية، ولا يمكن الوصول اليها سوى عبر القوارب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *