افضل 10 اماكن سياحية في الاكوادور

افضل 10 اماكن سياحية في الاكوادور

الإكوادور هي واحدة من أكثر الدول جمالا في أمريكا الجنوبية، نظرا الى انها دولة صغيرة وفي نفس الوقت مليئة بالوجهات السياحية. في الاكوادور يمكن مشاهدة مجموعة من الثقافات والهندسة الاستعمارية والمناظر الطبيعية الخلابة والغابات المطيرة الكثيفة، وفيما يلي افضل 10 اماكن سياحية في الاكوادور.

1 جزر غالاباغوس – The Galápagos Islands

جزر غالاباغوس

جزيرة بارتولوم هي جزيرة تم اكتشافها في القرن السادس عشر، تعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وواحدة من اكثر المواقع جذبا للسياح في دولة الإكوادور، وهي موطن طبيعي للعديد من الحيوانات البرية والبراكين النشطة.

2 كيتو – Quito

كيتو

تقع كيتو، عاصمة الإكوادور، في أعالي جبال الأنديز، وهي مدينة مليئة بالمعالم السياحية، خاصة المباني التاريخية ذات الهندسة الاستعمارية، بالإضافة الى عدد من الكنائس والساحات العامة الجميلة والمتاحف.

3 كوينكا – Cuenca

كوينكا

كونيكا هي مدينة تحمل نفس اسم مدينة كوينكا في اسبانيا. تقع المدينة في جنوب الاكوادور، وتصنف كموقع تراث عالمي لليونسكو. تتميز مبانيها بالتاثيرات الاستعمارية الرائعة التي يعود تاريخها الى اكثر من 400 سنة، بالاضافة الى عدد من نقاط الجذب الاخرى مثل كاتدرائية كوينكا القديمة التي بنيت في سنة 1567.

4 حدائق كاخاس وكوتوباكسي الوطنية – Cotopaxi and Cajas National Parks

حدائق كاخاس وكوتوباكسي الوطنية

يقع اثنان من المنتزهات الوطنية الأكثر شهرة في الإكوادور، على مسافة قريبة من مدينتي كوينكا وكيتو، وهي منتزهات تضم مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة، ويمكن للسائح مشاهدة ازيد من 270 بحيرة، و4000 نوع من النباتات والأشجار، بعضها يصل طولها الى 40 مترا.

5 غواياكيل – Guayaquil

غواياكيل

غواياكيول تعتبر اكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان، وهي مليئة بالعديد من المعالم السياحية، وخاصة المواقع التاريخية واماكن التسوق والترفيه، والتي تتواجد بكثرة بالقرب من ساحل المدينة.

6 ناريز ديل ديابلو – Nariz del Diablo

ناريز ديل ديابلو

مزار سياحي يقصده السياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية. وتجربة خط سكك الحديد للقيام برحلة عبر القطار والاستمتاع بالمناظر في تجربة رائعة لا تتكرر كثيرا.

7 الينابيع الساخنة في بانيوس – The Hot Springs of Baños

الينابيع الساخنة في بانيوس

بفضل محيطها الجميل والينابيع الساخنة، تعد بلدة بانيوس دي أغوا سانتا الصغيرة وجهة سياحية شهيرة في وسط الاكوادور، حيث يمكن القيام بجولة في الغابات الكثيفة وركوب الدراجات، او التنزه ومشاهدة المعالم الطبيعية الجميلة هنا، مثل الشلالات وحمامات السباحة وغيرها.

8 سوق أوتافالو – Otavalo Market

سوق أوتافالو

تقع مدينة أوتافالو في وادي جميل تحيط به الجبال. تشتهر بالعديد من المعالم السياحية، ومن اشهرها سوق أوتافالو، وهو سوق يجذب السياح والسكان المحليين، سواء للتسوق او التنزه. وهنا يمكن العثور على عدد كبير من السلع مثل السترات والحقائب والسجاد وغيرها من المنتجات الصوفية.

9 تينا – Tena

تينا

تينا هي مدينة في الاكوادور، تقع في مقاطعة نابو، يقدر عدد سكانها بنحو 24 الف نسمة، وهي وجهة سياحية تحظى بشعبية كبيرة في البلاد بفضل موقعها على حوض الامازون، والذي يقدم الكثير من الخيارات السياحية للزوار.

10 مونتانيتا – Montañita

مونتانيتا

مونتانيتا هي مدينة ساحلية في الاكوادور، تعد موطنا للعديد من المعالم السياحية، اشهرها هي شواطئ ساليناس التي تعتبر من اجمل الشواطئ في القارة الامريكية الجنوبية.

3 أراء حول “افضل 10 اماكن سياحية في الاكوادور

    1. هذه بعض المدن لقضاء العطلات في الإكوادور، يمكنك القيام ببحث صغير حول كل مدينة لتعرف أيها تناسب رحلتك أكثر:

      العاصمة كيتو (Quito)
      كوينكا (Cuenca)
      غواياكيل (Guayaquil)
      بانيوس (Banos de Agua Santa)
      ساليناس (Salinas)
      تونسبا (Tonsupa)
      بويرتو أيورا (Puerto Ayora)
      مونتانيتا (Montañita)
      اوتابالو (Otavalo)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *