افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك

السياحة في جمهورية التشيك : على الرغم من أنها إحدى الدول الأصغر في القارة، إلا أن جمهورية التشيك لن تخيب آمال المسافرين، وخاصة من يبحث عن الوجهات ذات طابع العصور الوسطى، في افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك، نعرض لكم افضل الوجهات والاماكن السياحية في دولة او جمهورية التشيك.

1 قلعة براغ – Prague Castle

افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك
افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك

بالنسبة لمعظم المسافرين، فان الوجهة السياحية الاولى التي يجب زيارتها في جمهورية تشيك، هي قلعة براغ، فهذه القلعة تعد من اهم رموز البلاد، واحد القلاع المركزية في تاريخ اوروبا الشرقية لعدة قرون من الزمن، عبر التاريخ كانت موطنا لعدد من الاباطرة الرومان الوملوك البوهيميين ، وحتى لرئيس جمهورية التشيك، تقدر مساحة هذه القلعة بنحو 4300 متر مربع، مما يجعلها القلعة الاكبر في العالم من حيث المساحة .

2 جسر تشارلز في براغ – Prague’s Charles Bridge

جسر تشارلز في براغ - Prague's Charles Bridge
جسر تشارلز في براغ – Prague’s Charles Bridge

جسر تشارلز يعد من اشهر الوجهات السياحية في مدينة براغ، bوهو جسر تم بنائه في عام 1357 على نهر فلتافا، يضم العديد من الاشياء التي يمكن للسياح الاستمتاع بها ، ومن افضل الامثلة على ذلك، هي التماثيل الجميلة الوتي تتوزع على طول الجسر ، ومنها تمثال تشارلز الرابع الامبراطور الروماني، وتمثال القديس لجون نيبوموك.

3 كاتدرائية القديس فيتوس – St. Vitus Cathedral

افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك
افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك

سانت فيتوس هي كاتدرائية تقع في مدينة براغ ، وهي مقر رئيس أساقفة براغ، كما انها موطن مقبرة القديس وينسيسلاس، والذي يعد القديس الاكثر تبجيلا من السعب التشيكي ، الكاتدرائية لها تاريخ طويل ، فقد تم بنائها في عام 925 ككنيسة صغيرة، قبل ان يتم توسعتها في عام 1344 وتحويلها الى كاتدرائية قوطية.

4 ساحة مدينة براغ – Prague’s Old Town Square

افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك
افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك

كانت ساحة المدينة القديمة في براغ أول منطقة تستخدم كسوق في المدينة، وحتى وقتنا هذا لا تزال موطن العديد من المباني التي يعود تاريخها الى القرن العاشر، بالاضافة الى مجموعة من المنازل من القرون الوسطى، هذه الساحة حقا هي واحدة من افضل الاماكن السياحية في البلاد، لعشاق استكشاف التاريخ ، بفضل الثراء الكبير لهذه الساحة من الاثار التاريخية.

5 قلعة تشيسكي كروملوف – Český Krumlov Castle

افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك
اجمل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك

تشيسكي كروملوف قعلة تعد من اهم رموز جمهورية تشيك، تم بنائه في القرن الثالث عشر، وعلى مر التاريخ تم الحفاظ عليها بشكل جيد للغاية، وحاليا فانها تعد وجهة سياحية شهيرة في البلاد، ومن مواقع اليونسكو للتراث العالمي منذ القرن السابع عشر.

اقرأ أيضا : افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

6 مكاتب براغ – Prague Libraries

مكاتب براغ - Prague Libraries
مكاتب براغ – Prague Libraries

في مدينة براغ يمكن زيارة ثلاث مكاتب تعد من اقدم المكاتب في القارة ومن اكبرها، احدها هي المكتبة الوطنية تقع في وسط مدينة براغ التريخية، في احد المباني التي تعد من اكبر المباني في اوروبا، بالاضافة الى مكتبتين في دير ستراهوف الذي يعود إلى القرن الثاني عشر.

7 الجنة البوهيمية – The Bohemian Paradise

افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك
افضل 10 وجهات سياحية في جمهورية التشيك

نظرة واحد في هذا المكان ستعرف لماذا تسمى بالجنة، فهذه المنطقة تشتهر بشكل كبير في البلاد بفضل الجمال الطبيعي المتميز بها ، سواء للاشجار الخضراء او التكوينات الصخرية الصخمة والتي يمكن رؤيتها من مكان بعد وسط غابة من الاشجار، والتي يعتقد انها تشكل من قبل عشرات الآلاف من السنين.

8 قلعة هلوبوكا – Hluboká Castle

قلعة هلوبوكا - Hluboká Castle
قلعة هلوبوكا – Hluboká Castle

هلوبوكا هي قلعة تقع بالقرب من مدينة تشيسكي ، وهي واحدة من اجمل القلاع العديدة جدا في البلاد، بنت القلعة في القرن الثالث عشر، اما القلعة الحالية فتم بنائها في الستينيات من القرن الماضي، في نفس موقع القلعة الاصلية، مع اضافة اسلوب قوطي مميز لها.

9 قلعة كارلستين – Karlštejn

افضل 10 اماكن سياحية في جمهورية التشيك
افضل 10 وجهات سياحية في جمهورية التشيك

كارلستين هي قلعة تم بنائها بين عامي 1348 و 1365 لتشارلز الرابع، والذي كان الملك لتشيك والامبراطورية الرومانية المقدسة، تضم هذه الكنسية كنيسة مع برج كبير ، كان يستغله الملك انذاك من اجل تخزين ثرواتها الهائلة، واليوم فان القلعة تعد مزارا سياحيا يجذب مئات الالاف من السياح سنويا.

10 حديقة بروهونيس – Průhonice Park

حديقة بروهونيس - Průhonice Park
حديقة بروهونيس – Průhonice Park

حديقة بروهونيس هي احد مواقع تراث العالمي لليونسكو، تقع على بعد 15 كم فقط في جنوب مدينة براغ، يقدر مساحتها بنحو 250 هكتار، وهنا تتواجد مجموعة من الحدائق الواسعة، ومسارات المشي، في وسط ازيد من 1600 نوع من النباتات، بالاضافة الى اشهر معلم في الحديقة وهي قلعة بروهونيس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.