اشهر 10 معالم سياحية في قارة أوروبا

اشهر 10 معالم سياحية في قارة أوروبا

توفر دول القارة الأوروبية عددًا لا يحصى من المعالم السياحية التي ترضي كل الاذواق، وخاصة ذات الطابع التاريخي الذي يرجع تاريخ الكثير منها الى العصور الوسطى، إضافة الى الكثير من الوجهات الطبيعية المنتشرة في جميع أنحائها مثل القمم الجبلية والبحيرات والجزر وغيرها.

الى جانب الوفرة في المعالم، تتمتع الدول الأوروبية بوسائل نقل متصلة ومتطور للغاية تسمح بالحركة بين وجهاتها بسهولة تامة عبر أكثر من وسيلة، بما في ذلك القطارات والعبارات وغيرها.

اللغة لن تكون عائقًا بالنسبة لمعظم السياح الذين يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية نظرا لشيوعها بين سكان القارة، لا سيما في المدن الحضرية أو الوجهات السياحية، والتي نتعرف على أشهرها في هذه المقالة، ونبدأ مع أحد أشهر الجسور في أوروبا.

10. جسر كارل، التشيك

جسر كارل، التشيك

جسر تاريخي يقع في مدينة براغ بجمهورية التشيك يعود تاريخ بنائه الى عهد الملك تشارلز الرابع (سمي الجسر على اسمه)، ووفقا للاعتقاد الشائع، فقد وضع الملك بنفسه حجر أساس بناء الجسر في سنة 1375.

يعتبر جسر كارل اليوم من بين أقدم الجسور القائمة في أوروبا، واحد أشهر المعالم السياحية في مدينة براغ، وهو يقع في منطقة تضم عددا من المعالم التاريخية الأخرى، خاصة النصب التذكارية، كما أنه يوفر منظر بانورامي مميز على أجزاء واسعة من المدينة.

الجسر مفتوح للجميع ويمكن زيارته مجانا دون دفع أي رسوم للمشي فوقه، لكن يجب احترام الموقع وعدم لمس أي نصب تذكاري.

الجسر يعرف وجودا كبيرا للسياح، خاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع، وللاستمتاع بأفضل تجربة، ينصح بزيارته خلال الصباح الباكر أو في المساء (الجسر مفتوح طوال الليل).

كما كل المواقع السياحية الأخرى المكتظة، قد يكون المكان مليئا بالنشالين، وعليك أن تكون منتبها لممتلكاتك باستمرار.

9. ساغرادا فاميليا، اسبانيا

ساغرادا فاميليا، اسبانيا

كنيسة تقع في مدينة برشلونة الاسبانية لا تزال قيد الانشاء بعد مرور ما يقرب من قرن ونصف على بداية بنائها (من المتوقع ان تكتمل اعمال البناء في سنة 2026).

على الرغم من أنها قيد البناء، إلا أنها تتمتع بشعبية كبيرة حول العالم، وتعتبر الوجهة السياحية الرئيسية في برشلونة، ويرجع ذلك الى تصميمها المميز وأهميتها الدينية وتاريخها الفريد.

يمكن زيارة الكنيسة والاستمتاع بتصميمها الخارجي مجانا، لكن دخولها يتطلب الحصول على تذكرة، وسعرها يتراوح من حوالي 20 الى 50 يورو.

8. بيغ بن، المملكة المتحدة

بيغ بن، المملكة المتحدة

بيغ بن أو برج إليزابيث أو برج الساعة، برج قائم على الطرف الشمالي لقصر ويستمنستر في العاصمة البريطانية لندن يبلغ ارتفاعه حوالي 316 مترًا، وهو ثالث أعلى برج ساعة في المملكة المتحدة.

يمكن رؤية البرج من مواقع مختلف من العاصمة، بما في ذلك نهر التايمز وجسر وستمنستر المجاورة، ويمكن القيام بجولات حوله إما مشيا على الأقدم أو عبر قوارب على نهر التايمز للاستمتاع بمنظور مختلف، كما يمكن للسياح زيارة بعض المعالم الأخرى القريبة مثل حدائق ومتاحف وستمنستر.

أحد هذه المعالم هو متحف غرف حرب تشرشل تحت الأرض أسفل مبنى البرلمان، وهو المكان الذي كان مركز قيادة الحكومة البريطانية طوال الحرب العالمية الثانية.

7. بوابة براندنبورغ، ألمانيا

بوابة براندنبورغ، ألمانيا

نصب تذكاري بني في سنة 1788 يقع في الجزء الغربي من وسط مدينة برلين حي ميتي بالقرب من مبنى الرايخستاغ (مبنى البرلمان السابق)، وهو أحد اهم مناطق الجذب السياحية ليست في ألمانيا.

تتميز بوابة براندنبورغ فريد بالقرب من عدة مناطق جذب رئيسية في المدينة، مما يوفر للسياح سهولة الوصول الى أكثر من معلم في وقت قياسي، منها على سبيل المثال جزيرة المتاحف ومتنزه تيرجارتن.

البوابة مفتوحة أمام الزوار مجانا، ويمكن الوصول اليها عبر وسائل النقل العام في جميع أوقات السنة.

6. كنيسة المخلص بالدم، روسيا

كنيسة المخلص بالدم، روسيا

كنيسة تقع في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية بنيت في سنة 1883 بأمر من القيصر ألكسندر الثالث الذي أمر ببناء كنيسة في نفس الموقع حيث قُتل والده (ألكسندر الثاني) قبل عامين، ولهذا السبب سميت بـ “كنيسة المخلص بالدم”، وهي تعمل اليوم ككنسية وكمكان عبادة في نفس الوقت.

الدخول الى الكنيسة يتطلب شراء تذكرة مقابل 6 دولارات للبالغين، وحوالي 3 دولارات فقط للطلاب وكبار السن، في حين أن الجولات المصحوبة بمرشدين تكلف 10 دولارات للبالغين و5 دولارا للطلاب وكبار السن.

5. اكروبوليس، اليونان

اكروبوليس أثينا

تلة تقع في مدينة أثينا اليونانية تحتوي بقايا العديد من المباني القديمة التي يرجع تاريخها الى ما قبل الميلاد، أشهرها بلا شك هو معبد بارثينون المدرجة في قائمة اليونسكو، والذي بني في القرن الخامس قبل الميلاد.

معبد أثينا نيكه هو معلم تاريخي أخر في اكروبوليس، وهو اقدم معبد إيوني بالكامل في الموقع، ويرجع تاريخ بنائه الى سنة 420 قبل الميلاد، وقد كان مخصصا لعبادة إلهه النصر عند اليونانيين (نيكه).

يمكن زيارة اكروبوليس في بعض أيام السنة مجانا، مثل أول يوم أحد من الشهر من نوفمبر إلى مارس، أو في 6 مارس و18 أبريل و18 مايو و28 أكتوبر من كل عام.

تذكرة الدخول في باقي أيام السنة تبلغ 20 يورو للبالغين، و10 يورو للطلاب وكبار السن، بينما الدخول مجاني الأطفال أقل من 5 سنوات.

4. كنيسة القديس بطرس، الفاتيكان

كنيسة القديس بطرس، الفاتيكان

كنيسة كبيرة تقع في مدينة الفاتيكان تعتبر اكبر كنيسة في العالم من حيث المساحة (15,160 متر مربع)، وإضافة الى حجمها الكبير، فهي تتمتع بأهمية دينية وتاريخية عند المسيحيين، ويُعتقد انها بنيت في نفس المكان الذي دفن فيه القديس بطرس، أحد تلاميذ يسوع.

افتتحت الكنيسة بتصميمها الحالي في القرن السابع عشر بعد اعمال بناء استمرت لأكثر من قرن، وقد شارك في تصميمها عدد من المهندسين والفنانين، أشهرهم هو النحات والمهندس الإيطالي ميكيل أنجيلو.

الكنيسة تقع في مدينة الفاتيكان في مدينة روما الإيطالية، ويمكن الدخول إليها مجانًا.

3. برج بيزا المائل، ايطاليا

برج بيزا المائل، ايطاليا

برج جرس مائل يقع في إيطاليا بالقرب من كاتدرائية بيزا يرجع تاريخ بنائه الى سنة 1173، وقد استغرق بنائه حوالي 200 عاما، وبسبب أساسه غير المستقر، انحنى البرج بعد فترة قصيرة من بنائه لحوالي أربع درجات تقريبًا، ومع أنه ليس الوحيد من نوعه، إلا أنه بلا شك أشهر برج مائل في العالم.

يبلغ ارتفاع البرج حوالي 55 مترًا عن الأرض، وعرضه 2440 سم، ويقدر وزنه بنحو 14 الف طن، وهذا الوزن كان السبب الرئيسي في ميلانه، والذي وصل الى 5.5 درجة في أواخر القرن الماضي، لكن أعمال الترميم بين عامي 1993 و2011 أدت الى تقليل الميل الى 3.97 درجة فقط.

يمكن الوصول الى ساحة البرج والتقاط الصور مجانًا، لكن الدخول الى البرج يتطلب تذكرة يتراوح سعرها من 18 الى 30 يورو، والدخول إليه محدود، وخلال مواسم الذروة، قد يضطر الزائر الى الانتظار لفترة قبل أن يأتي دوره.

2. الكولوسيوم، ايطاليا

الكولوسيوم

مدرج روماني بني في القرن الأول قبل الميلاد في مدينة روما، وعلى الرغم من الأضرار التي لحقت بالبناء طوال القرون السابقة جراء الزلازل والحرائق والفيضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية، إلا يعتبر من اهم الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا.

في حين أن زيارة المعلم بحد ذاته يعتبر مجانيا، إلا أن الدخول ليس كذلك، ويتطلب شراء تذكرة مقابل 18 يورو (بعض المرافق قد تكلف أكثر)، والدخول مجاني في بعض أيام السنة، بما في ذلك الأحد الأول من كل شهر.

تباع تذاكر أخرى مقابل 30 يورو تسمح بدخول الكولوسيوم والمنتدى الروماني، وتذاكر أخرى تسمح أيضا بدخول هضبة بالاتين مقابل 59 يورو، وهذه المعالم الثلاثة هي المعالم التاريخية الرئيسية في روما، وكلها تستحق الزيارة.

1. برج ايفل، فرنسا

برج ايفل

برج حديدي يقع في العاصمة الفرنسية باريس يعتبر أكثر معلم زيارة ليس في أوروبا فسحب، بل في العالم، وذلك بأكثر من 6 ملايين زائر في السنة.

البرج يقع على ضفاف نهر السين، وهو من تصميم المعماري والمهندس الفرنسي غوستاف إيفل، ويمكن الوصول اليه مجانا في جميع أوقات السنة، لكن كما معظم المعالم الأخرى لا يمكن دخوله الى بتذكرة.

معظم السياح يقصدون البرج فقط لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بتصميمه الفريد، بينما البعض الأخر يفضل صعود البرج والوصول الى قمته، والسعر يختلف حسب المستوى الذي يرغب الزائر في الوصول اليه، ويتراوح من 10 الى 30 يورو للبالغين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *