افضل 10 أماكن سياحية في فيتنام

افضل 10 أماكن سياحية في فيتنام

فيتنام هي دولة آسيوية تقع في جنوب شرق القارة تبلغ مساحتها 331 الف كم مربع، تقريبًا نفس مساحة سلطة عمان (301 الف كم مربع)، ويقدر عدد سكانها بنحو 100 مليون نسمة، مما يجعلها ثامن أكبر دولة في القارة سكانًا.

تتمتع فيتنام بشعبية كبيرة حول العالم، ليس بسبب تاريخها فحسب، بل أيضا بفضل ما تزخر به من معالم سياحية مميزة نجذب سنويا ما يزيد عن 18 مليون سائح دولي، أي أكثر مما تستقبل الهند او اندونيسيا او حتى كوريا الجنوبية.

توفر فيتنام لزوارها الاستمتاع بمزيج من المعالم الطبيعية والتاريخية والثقافية الرائعة، وأيضا استكشاف ثقافتها الغنية الفريدة ومطبخها اللذيذ، وكل ذلك بأسعار معقولة للغاية وفي متناول الجميع.

بعد هذه المقدمة، دعونا نلقي نظرة سريعة عن أفضل الوجهات السياحية لزيارتها في دولة فيتنام.

1. هوى

هوى

مدينة تقع في وسط فيتنام على ضفاف نهر هونغ تعد من أهم المدن التاريخية والسياحية في البلاد، وهي تستقبل أزيد من 4.2 مليون زائر كل سنة، غالبيتهم يقصدون المدينة للاستمتاع بمعالمها التاريخية مثل المعابد والقصور وغيرها.

أشهر هذه المعالم قد يكون مدينة هوى الإمبراطورية، وهي عبارة عن منطقة صغيرة مسورة تقع داخل المدينة تحتوي على مجموعة من القصور الإمبراطورية والحدائق التي بنيت في القرن التاسع عشر في عهد الإمبراطور جيا لونغ.

الرحلة عبر نهر هونغ هي طريقة رائعة لاستكشاف المدينة ومشاهدة بعض معالمها الشهيرة، مثل جسر ثانه توان البالغ طوله 403 أمتار، وهو من تصميم شركة ايفل التي أسسها غوستاف إيفل، مصمم برج إيفل.

2. مدينة هوشي منه

مدينة هوشي منه

مدينة كبيرة ومكتظة تمتلئ شوارعها بالدراجات النارية والسيارات والباعة المتجولين في مشهد قد يبدوا مزعجا للبعض، لكنه ليس كذلك للكثيرين، وخاصة محبي التسوق وتجربة المأكولات والاطعمة المحلية.

تنتشر في المدينة العديد من الأسواق والمقاهي والمطاعم الصغيرة والكبيرة، واضافة الى ذلك، فهي تستضيف عددا من المعالم التاريخية، منها قصر التوحيد او قصر الاستقلال، والذي كان مقرًا لرئيس فيتنام الجنوبي خلال حرب فيتنام.

3. هوي آن

هوي آن

مدينة كبيرة تقع في شرق وسط فيتنام يقدر عدد سكانها بـ 120 الف نسمة، وتشتهر بشوارعها النظيفة والنابضة بالحياة ومبانيها التاريخية الجميلة والملونة، وأيضا بجسورها ومعابدها وثقافتها الفريدة.

المدينة القديمة في هوي آن مدرجة في قائمة اليونيسكو منذ سنة 1999 بسبب عمارتها المحفوظة وأهميتها التاريخية كونها من أهم الموانئ التجارية في جنوب شرق آسيا من القرن الخامس عشر حتى القرن التاسع عشر.

يوجد في المدينة القديمة 4 متاحف تاريخية، منها متحف كان معبد في الأصل بني في القرن السابع عشر، ويعرض حاليا آثار أصلية من فترات مبكرة من الاستيطان البشري للمنطقة.

المدينة القديمة ليست الشيء الوحيد لمشاهدته في هوي آن، فغير بعيد عنها، سيجد الزوار عدد من الشواطئ والمعابد والمحميات الرائعة، منها على سبيل المثال محمية ماي سون المدرجة هي الأخرى ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

4. سابا كونتيريسيد

سابا كونتيريسيد

منطقة جبلية ريفية تقع وسط سلسلة جبال هوانغ لين سون تضم عددًا من الوديان العميقة والقرى الصغيرة، والاهم من ذلك، مصاطب الأرز التي تعتبر من أجمل المصاطب في العالم.

تعد هذه المنطقة من أفضل المواقع في فيتنام للتنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية والثقافة المحلية، وفيها يمكن مشاهدة وتجربة الكثير من الأشياء، بما في ذلك تسلق قمة فانسيبان (3143 م، وهي ليست أعلى قمة في فيتنام فحسب، بل في كامل شبه جزيرة الهند الصينية.

تنتشر في المنطقة عدة قرى صغيرة تسكنها أقليات عرقية مختلفة، كل منها تتميز بتقاليد وأساليب حياة فريدة، منها على سبيل المثال قرية كات كات (Cat Cat Village) التي يقطنها شعب الهمونغ.

5. حديقة فونج نها-كي بانج الوطنية

حديقة فونج نها-كي بانج الوطنية

حديقة وطنية مدرجة في قائمة اليونسكو تقع في شمال وسط البلاد على بعد 500 كيلومتر جنوب العاصمة هانوي، وهي تضم نحو 300 كهف ومغارة، بما في ذلك بعض من أجمل الكهوف على وجه الأرض، والتي تم نحتها عبر ملايين السنين من التآكل.

أشهر هذه الكهوف هو كهف فونج نها الذي يعد أطول كهف في جنوب شرق آسيا، وهو يحتوي على 14 مغارة، ويبلغ اجمالي طوله 7,729 مترًا، ولأسباب أمنية، لا يسمح للسياح سوى باستكشاف أول 1500 متر منه، وهي مسافة جيدة جدا ستوفر للمسافرين مشاهد ساحرة ولا تصدق، بما في ذلك المدخل الضخم والمهيب.

الكهوف ليس الشيء الوحيد لمشاهدتها في الحديقة، فهناك أيضا الغابات المطيرة والحياة البرية المتنوعة والأنهار الهادئة والبحيرات الصغيرة المخفية بين الأشجار، كما انها تضم بعض المعالم الشاهدة على حرب فيتنام مثل المعسكرات والانفاق العسكرية وغيرها.

6. خليج ها لونج

خليج ها لونج

خليج يقع في شمال شرقي فيتنام يبلغ طوله 120 كيلومترًا، ومساحته 1,553 كيلومترًا مربعًا، وهو يضم ما يقرب من الفي جزيرة صغيرة.

يقدم الخليج مع جزره مناظر طبيعية خلابة وساحرة، وبمكن الاستمتاع بها من خلال جولة عبر احد القوارب المنتشرة في المكان مقابل مبلغ مادي.

جدير بالذكر ان هذا الخليج مدرج في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو.

7. ماي سان

ماي سان

مدينة معابد تاريخية مهجورة يرجع تاريخها الى القرن الرابع للميلاد تقع في وسط فيتنام في وادي يبلغ عرضه كيلومترين محاط بسلسلتين جبليتين، وهي مخصصة للعبادة الشيفية (الإله شيفا).

خلال الحرب الفيتنامية، تسبب القصف الأمريكي على الموقع في تدمير الكثير من المعابد والمقابر، ومع ذلك، لا تزال المدينة تحظى بأهمية تاريخية ودينية كبيرة، خاصة عند الهندوس، وهي مدرجة في قائمة اليونسكو.

ضم الموقع في الأصل أكثر من 70 معبدًا، فقط 20 منها ظلت سليمة ونجت من القصف الأمريكي، وهي مبنية بالطوب الأحمر، ومنحوتة بشكل معقد ومزينة بشخصيات أسطورية ودينية.

أفضل وقت لزيارة المدينة هو خلال موسم الجفاف، إما في الفترة بين فبراير وأبريل، أو من سبتمبر إلى نوفمبر.

8. هانوي

هانوي

هانوي هي العاصمة والقلب النابض لفيتنام، وهي تشتهر بشوارعها المزدحمة بالمارة والباع المتجولين، وبما أننا نتحدث عن الشوارع، فلا بد أن نشير الى أن هناك شارع في هانوي يعتبر من أشهر الشوارع وأغربها في العالم.

حديثنا عن شارع قطار هانوي، وهو زقاق ضيق للغاية يقع في الحي القديم في هانوي، ولا يزال يستخدم حتى اليوم، ويمر عبره القطار مرتين في اليوم، مرة في الساعة الثالثة مساءً، ومرة أخرى في السابعة مساءً.

يستقبل الشارع أعدادً كبيرةً من السياح والباعة الذي يعرضون سلعهم للبيع، وبسبب ضيق الزقاق، فالباعة مضطرين لجمع سلعهم في كل مرة يعبر القطار من المكان.

المدينة مليئة بالمعالم الرائعة الأخرى غير شارع القطار، نذكر منها:

  • دار أوبرا هانوي
  • ضريح هوشي منه
  • متحف المرأة الفيتنامية
  • كنيسة جوزيف
  • معبد ون بيلار باغودا
  • معبد نجوك سون
  • معبد الأدب
  • متحف فيتنام الوطني للفنون الجميلة

9. نها ترانج

 نها ترانج

مدينة ساحلية تقع في محافظة كان هوا في جنوب البلاد تعد من أشهر الوجهات الساحلية في فيتنام، وهي تشتهر بشواطئها الجميلة ذات الرمال الذهبية النظيفة المياه الفيروزية الصافية.

غير بعيد عن المدينة، تقع سلسلة من الجزر الصغيرة يمكن الوصول اليها عبر القوارب للابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بهدوء الطبيعة وتجربة بعض الأنشطة مثل الغوص في الشعاب المرجانية التي تعج بالحياة البحرية.

إضافة الى المعالم الطبيعية، تضم نها ترانج بعض المعالم التاريخية والثقافية، منها منطقة بو ناجار حيث تقع معابد هندوسية يرجع تاريخها الى القرن السابع للميلاد.

10. نفق كوتشينغ

نفق كوتشينغ

مزار سياحي عبارة عن نظام من الانفاق يبعد لنحو 70 كيلومترًا عن مدينة هو تشي منه، ويقدر طوله بحوالي 200 كيلومتر.

بنيت هذه الانفاق خلال حرب فيتنام، وهي تضم عددًا من المرافق المخصصة لمساعدة الجنود وخدمتهم، منها غرف النوم وقاعات الاجتماعات والمستشفيات والمطابخ وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *