افضل 10 أماكن سياحية في كولومبيا

افضل 10 أماكن سياحية في كولومبيا

كولومبيا هي دولة ساحلية كبيرة تقع في شمال غرب أمريكا الجنوبية على سواحل المحيط الهادي والبحر الكاريبي، وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية وأكثرها تنوعًا في العالم الجديد.

توفر كولومبيا مجموعة كبيرة من المعالم السياحية لزوارها تتراوح من المناظر الطبيعية الى المدن الاستعمارية والمواقع الأثرية، وإضافة الى ذلك، فهي تفتخر بثقافة غنية ومتنوعة للغاية تمزج بين التأثيرات الأصلية والإفريقية والأوروبية.

مثل كل دول العالم، لدى السفر الى كولومبيا بعض السلبيات، أهمها المخاوف المتعلقة بالسلامة، خاصة في المناطق النائية، ولهذا، فقد لا تكون وجهة مناسبة للجميع، لكنها كذلك بطبيعة الحال للمغامرين والذين يبحثون عن تجربة فريدة.

اذا قررت بالفعل السفر الى كولومبيا، فستجد هنا أشهر المعالم السياحية التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها.

10. مدينة قرطاجنة

 مدينة قرطاجنة

كارتاخينا أو قرطاجنة، هي مدينة ساحلية تقع في أقصى شمال البلاد عند الساحل الكاريبي، وهي من أهم المدن الاستعمارية في كولومبيا، وفيها تقع بعض من أفضل المعالم السياحية الكولومبية التاريخية والثقافية.

أهم معالم قرطاجنة هي المدينة القديمة (سيوداد أمورالادا) المحصنة والمعروفة بمبانيها الاستعمارية الملونة وساحاتها الكبيرة ومقاهيها الشعبية، وهي مدرجة في قائمة اليونسكو منذ سنة 1984، ومواقع التراث الوطنية منذ سنة 1959.

أشهر الوجهات السياحية الأخرى في المدينة هي:

  • كاستيلو سان فيليبي دي باراخاس: قلعة بنيت في 1536
  • كاتدرائية سانتا كاتالينا دي أليخاندريا: كاتدرائية العاصمة الرسمية
  • جيتسماني: منطقة ساحلية لاستكشاف الثقافة المحلية
  • بلازا دي لا ترينيداد: ساحة تاريخية
  • سوق بازورتو: سوق شعبي تباع فيه الهدايا التذكارية والخضروات الخ
  • بلايا بلانكا: أحد اجمل الشواطئ في البلاد
  • جزر روساريو: أرخبيل يزوره السياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والغوص في الشعاب المرجانية
  • مونتيس دي ماري: منطقة معروفة
  • بالينكي: قرية تاريخية أسسها العبيد الهاربين من العبودية

2. ميديلين

ميديلين

مدينة كبيرة تقع في شمال غرب كولومبيا على بعد حوالي أربع ساعات فقط عن العاصمة، وتعتبر ثاني أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان بعد بوغوتا بحوالي 2.4 مليون نسمة، كما انها تتمتع بثاني أكبر اقتصاد بعد العاصمة.

تتمتع المدينة بمناخ معتدل طوال أيام السنة أكسبها لقب “مدينة الربيع الأبدي”، أي أنه من الممكن زيارتها في جميع أوقات السنة للاستمتاع بأفضل تجربة على الرغم من أن البعض يفضل الفترة من ديسمبر إلى فبراير.

تستضيف المدينة الكثير من المعالم السياحية، أشهرها:

  • جاردين بوتانيكو: حديقة نباتية تضم 1000 نوع من النباتات
  • بلازا بوتيرو: ساحة تضم عدد من المنحوتات الكبيرة
  • متحف أنتيوكيا: متحف ثقافي وتاريخي
  • متحف الكاستيلو: قلعة حديثة بنيت في ثلاثينيات القرن الماضي
  • بوبليتو بيزا: تلة صخرية تبلغ مساحتها 333 الف متر مربع

3. منطقة القهوة الكولومبية

منطقة القهوة الكولومبية

منطقة القهوة الكولومبية أو مثلث القهوة، هي منطقة ريفية تقع في غرب البلاد في جبال الأنديز الغربية، وتشتهر حول العالم بزراعة وإنتاج غالبية أنواع القهوة الكولومبية، وهي تضم مساحات شاسعة من المزارع، وعدد من المتاحف والمحالات التجارية المتعلقة بالقهوة.

يمكن للسياح مشاهدة الكثير من الأشياء في هذه المنطقة غير المزارع، بما في ذلك المدن الاستعمارية الصغيرة الملونة والشلالات المخفية بين الغابات الكثيفة وغيرها من المعالم الطبيعية الجميلة.

4. ليتيسيا

ليتيسيا

مدينة صغيرة يقدر عدد سكانها بنحو 50 الف نسمة تقع في أقصى جنوب البلاد في أعماق غابات الأمازون المطيرة على ضفاف نهر الأمازون، وهي من بين أفضل المناطق في كولومبيا لاستكشاف الحياة البرية.

غير بعيد عن المدينة، تقع حديقة أماكاياكو الوطنية المعروفة بثرائها البيولوجي، والبالغ مساحتها حوالي 4220 كيلومترًا مربعًا، وفيها يمكن مشاهدة ما يقرب من 5000 نوع من النباتات والحيوانات، خاصة الرئيسيات والطيور (حوالي ثلث الطيور الكولومبية يمكن مشاهدتها هنا).

5. منتزه تيرونا الوطني

منتزه تيرونا الوطني

حديقة وطنية تقع في أقصى شمال كولومبيا على بعد نحو 34 كيلومترًا عن وسط مدينة سانتا مارتا، وتبلغ مساحتها 180 كيلومترًا مربعًا، وهي ثاني أكثر الحدائق الوطنية زيارة في البلاد، وذلك بأكثر من نصف مليون زائر سنويًا.

تستضيف الحديقة 108 أنواع من الثدييات (بما في ذلك القردة)، و300 نوع من الطيور (بما في ذلك المكاو العسكري)، و31 نوعا من الزواحف، و75 نوعًا من البرمائيات، و401 نوع من الأسماك البحرية والنهرية، و69 نوعًا من الطحالب.

الحديقة تشتهر أيضا بموقعها الساحلي وتستضيف بعضًا من أجمل الشواطئ في كولومبيا، كما تستضيف أيضا عدد من الشعاب المرجانية للغوص واستكشاف الحياة البحرية الكاريبية.

6. بوغوتا

بوغوتا

بوغوتا هي عاصمة كولومبيا واكبر مدنها، وهي تقع في وسط البلاد على ارتفاع يبلغ حوالي 2625 متر عن مستوى سطح البحر، مما يجعلها رابع أعلى عاصمة في العالم، والثالثة في أمريكا الجنوبية.

تضم بوغوتا مجموعة كبيرة من المعالم، أشهرها تقع منطقة لا كانديلاريا التاريخية في وسط المدينة، والتي تحتوي على الكثير من المباني التاريخية الاستعمارية، إضافة الى العديد من المتاحف والمكتبات والمباني الحكومية وغيرها.

أشهر الوجهات السياحية الأخرى في بوغوتا هي:

  • سوق يوساكين
  • حديقة سيمون بوليفار
  • كاسا دي مونيدا
  • المتحف الوطني الكولومبي
  • متحف كينتا دي بوليفار
  • متحف سانتا كلارا
  • ساحة بلازا دي بوليفار
  • سوق بالوكيماو
  • كنيسة سان فرانسيسكو
  • حديقة بوتانيكو دي بوغوتا
  • كاتدرائية سال (تقع تحت الأرض)

7. المدينة المفقودة

المدينة المفقودة

المدينة المفقودة أو سيوداد بيرديدا، هي منطقة تاريخية تقع في شمال كولمبيا بالقرب من مدينة سانتا مارتا، وعلى عكس المواقع المذكورة في هذه المقالة، فالرحلة الى هذه الوجهة ليست سهلة، وتحتاج الى الكثير من الوقت والجهد البدني.

تكلف الرحلة الى الموقع حوالي 440 دولارًا أمريكيًا، وهي تستمر لنحو 4 الى 7 أيام، وخلالها سيقوم الزوار بقطع مسافة تزيد عن 44 كيلومترًا سيرًا على الأقدام.

المنطقة آمنة للغاية وتستحق الزيارة، وهي توفر الكثير من المشاهد والتجارب المميزة، أهمها بلا شك هي أنقاض مدينة يرجع تاريخ تأسيسها الى القرن التاسع للميلاد، وهي أقدم من مدينة ماتشو بيتشو في البيرو بستة قرون.

8. جزيرة بروفيدنسيا

جزيرة بروفيدنسيا

جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها 17 كيلومترًا مربعًا تقع في البحر الكاريبي على مسافة قريبة من نيكاراغوا، ويقدر عدد سكانها بنحو 5 الاف نسمة، وعلى عكس معظم سكان البلاد، فاللغة الرسمية في الجزيرة هي الإنجليزية وليست الاسبانية.

تشتهر الجزيرة بجمالها الطبيعي وشواطئها الخلابة، وعادة ما يقصدها السياح للتنزه في غاباتها الكثيفة والمطيرة أو الاسترخاء على شواطئها، أو حتى لممارسة بعض الرياضات المائية مثل الغوص واستكشاف الشعاب المرجانية التي تعج بالأسماك الملونة.

يمكن للسياح أيضا استكشاف معالم الجزيرة عبر القارب، أو استئجار دراجة هوائية واستكشاف قرى بروفيدنسيا ومبانيها الملونة.

9. هاسيندا نابوليس

هاسيندا نابوليس

عقار امتلكه بابلو إسكوبار يقع في مقاطعة أنتيوكيا على بعد 150 كيلومترًا شرق مدينة ميديلين تبلغ مساحته 20 كيلومترًا مربعًا، وهو مفتوح للجماهير ويمكن زيارته واستكشاف حياة الرفاهية التي عاشها أغنى تاجر مخدرات في التاريخ.

العقار يضم حلبة مصارعة ومباني فاخرة وحديقة حيوانات صغيرة تعيش فيها عدة حيوانات محلية ومستوردة، منها على سبيل المثال فرس النهر (يوجد في العقار ثاني أكبر عدد من أفراس النهر خارج أفريقيا) والحمار الوحشي، كما يحتوي العقار أيضا على برك مائية وحديقة منزلقات مائية.

يوفر الموقع خيارات متنوعة للسياح، وهو غير مجاني ويتطلب تذكرة يبلغ سعرها حوالي 18 دولار أمريكي للبالغين، وفقط 12 دولارًا أمريكيًا لكبار وصغار السن، وبعض الأنشطة قد تكلف أكثر من ذلك، حوالي 40 دولارًا أمريكيًا كحد أقصى.

  • ملاحظة: الأسعار تتغير بمرور الوقت.

10. كانو كريستاليس

كانو كريستاليس

أثناء رحلتك الى كولومبيا، ستكون أمام فرصة لمشاهدة “أجمل نهر في العالم”، وهو نهر كانو كريستاليس، والمعروف بـ “نهر الألوان السبعة” أو “نهر قوس قزح”، وهو يقع في سلسلة جبال ماكارينا في مقاطعة ماكارينا في وسط البلاد.

حصل النهر على شعبيته من النباتات المائية الملونة التي تنمو في قاعه، والتي يتغير لونها عند التعرض لأشعة الشمس، وينتج عن ذلك تأثير بصري ساحر لعدة ألوان مختلفة، وهو نهر قصير نسبيًا ويبلغ طوله اقل من 100 كيلومتر، بينما عرضه لا يزيد عن 20 مترًا.

النهر يقع داخل متنزه، ويجب دفع 15 دولارا أمريكيا لدخوله، أما الوصول الى المتنزه، فليس سهلا على الإطلاق، وقد يكلف حوالي 50 دولارًا أو أكثر، ونفس المبلغ تقريبا للإقامة، لهذا يجب على المسافر توقع دفع على الأقل ما بين 100 الى 200 دولار للوصول والاستمتاع بهذا المعلم الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *