افضل 11 وجهة سياحية في كندا

افضل 11 وجهة سياحية في كندا

كندا هي دولة كبيرة تقع في شمال أمريكا الشمالية تعتبر ثاني اكبر دولة في العالم من حيث المساحة (9.9 مليون كم مربع)، وبالرغم من عدد سكانها الصغير، إلا تعد واحدة من أقوى الاقتصادات في العالم، وذلك بناتج محلي يقدر بـ 2.1 تريليون دولار.

أحد أهم المحركات الرئيسية في الاقتصاد الكندي هو القطاع السياحي الذي يدر مليارات الدولارات ويخلق الآلاف من فرص العمل، وسنويا، تستقبل ما يقرب من 22 مليون سائح دولي، وهو عدد كبير لدولة لا يزيد عدد سكانها عن 38 مليون نسمة.

هناك أسباب كثيرة قد تدفع أي مسافر الى وضع كندا على قائمة وجهاته، منها المعالم السياحية الكثيرة والمتنوعة بشكل لا يصدق، والتي نستعرض بعضا منها في المقالة أدناه.

1. شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

عجيبة طبيعية عبارة عن ثلاث شلالات كبيرة تقع في أقصى جنوب شرق البلاد على الحدود الأمريكية على بعد حوالي 69 كيلومترا جنوب شرق تورونتو الكندية، وحوالي 27 كيلومترا غرب مدينة بوفالو الأمريكية.

توفر الشلالات مشاهد طبيعية ساحرة طوال أيام السنة، وهي تتميز بشكل شبه بحذوة الحصان، ولهذا السبب تعرف أيضا بـ “شلالات حذوة الحصان”، ويبلغ ارتفاعها حوالي 57 مترًا، وعرضها 790 مترا عند أوسع نقطة.

ويمكن زيارة هذه الشلالات طوال أيام السنة، وحتى بعد غروب الشمس، بحيث أن الأضواء الكاشفة حول جانبي الشلال تضل مضيئة حتى منتصف الليل، ويمكن للسياح الحصول على افضل اطلالة عبر منصة سكيلون القريبة، والبالغ ارتفاعها 160 مترًا.

2. حديقة بانف الوطنية

حديقة بانف الوطنية

حديقة وطنية تقع في قلب جبال روكي المهيبة بمقاطعة ألبرتا تشتهر حول العالم بمناظرها الطبيعية الفريدة والخلابة التي تتجلى في البحيرات الفيروزية والقمم المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية والغابات الخضراء وغيرها.

أبزر معالم الحديقة هي بحيرة لويز الواقعة على بعد حوالي 5 كيلومترات عن قرية صغيرة تحمل نفس الاسم (قرية لويز)، وهي بحيرة جليدية تبلغ مساحتها 0.8 كيلومتر مربع، وسميت بهذا الاسم نسبة الى لويز دوقة أرغيل، ابنة الملكة فكتوريا.

يمكن استكشاف البحيرة وباقي معالم الحديقة سيرا على الأقدام أو درجة هوائية أو عبر قارب او حتى على ظهر الخيول، وهي مفتوحة امام الزوار طوال أيام الأسبوع، لكنها غير مجانية، والتذكرة تكلف 10 دولارات كندية، وهي صالحة ليوم واحد (يمكن شراء تذكرة صالحة لمدة سنة مقابل 73 دولارًا).

3. برج سي إن

برج سي إن

برج اتصالات يقع على ضفاف بحيرة أونتاريو في وسط مدينة أونتاريو بني في 1975، وقد ظل طوال الفترة من بنائه حتى سنة 2007 أطول مبنى في العالم حتى تجاوزه برج خليفة.

يبلغ ارتفاع البرج حوالي 553 مترًا، وهو يوفر اطلالة شاملة وبانورامية على المدينة والبحيرة القريبة بزاوية 360 درجة من منصة تقع على ارتفاع 342 مترًا.

إضافة الى هذه المنصة، يحتوي البرج على مرافق أخرى لزيارتها، منها مركز تجاري ومتحف ومطعم.

4. كيبك القديمة

كيبك القديمة

منطقة تاريخية محاطة بالأسوار تقع في مدينة كيبيك، وهي مدرجة قائمة اليونسكو، وتحتوي على عدد كبير من المتاحف والمعالم السياحية والتاريخية، أشهرها هي قلعة كيبك التي يعود تاريخها الى القرن التاسع عشر.

تنقسم المدينة الى منطقتين، المدينة العليا (Upper Town) والمدينة السفلى (Lower Town)، الأولى اشتهرت كحصن عسكري ومعظم مباينها شيدت في القرن التاسع عشر على الرغم من أنها بنيت في القرنين السابع والثامن عشر.

المدينة السفلى تضم هي الأخرى عددا من المباني القديمة، وخاصة المدنية مثل الكنائس والمسارح، وأشهر معالمها هي ساحة باريس وكنيسة نوتردام دي فيكتوار وسانت فالييه إست.

5. ويسلر

ويسلر

مدينة تقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية في أقصى جنوب غرب البلاد على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من مدينة فانكوفر، ويقدر عدد سكانها بحوالي 13 الف نسمة فقط.

المدينة، وبالرغم من صغرها، إلا انها تتمتع بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب والمحليين، وتعتبر من بين اكثر الوجهات الشتوية شعبية في كندا، ويرجع ذلك طبيعتها الجبلية وطقسها البارد والمثلج.

تضم ويسلر بعضًا من أفضل منتجعات التزلج على الجليد في العالم، وقد سبق وان استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سنة 2010.

تستقبل المدينة أكثر من مليوني زائر كل سنة، وغالبيتهم يقصدون المدينة للتزلج على التجليد او للممارسة بعض الرياضات الأخرى مثل ركوب الدرجات الجبلية والمشي لمسافات طويلة.

6. سيجنال هيل

سيجنال هيل

تلة صغيرة تطل على ميناء مدينة مدينة سانت في مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور الكندية في شرقي البلاد، وهي منطقة تاريخية مهمة تم تصنيفها كموقع تاريخي وطني لما تحتويه من مالم تاريخية يرجع تاريخها الى القرن السابع عشر.

تميزت هذه التلة بموقع استراتيجي، وقد لعبت دورا مهما خلال حرب السنوات السبع، وفيها تم تشييد عدد من الحصون الدفاعية والأبراج، وأشهر معالمها اليوم هو برج كابوت التي بنيت في سنة 1898، سميت بهذا الاسم نسبة الى المستكشف الإيطاليً جون كابوت.

دخول الموقع مجاني لمن هم سن الثامنة عشر، ويكلف 9 دولار للكبار، و7 دولارات لمن هم أكبر من 65 عامًا.

7. مونتريال القديمة

مونتريال القديمة

مونتريال القديمة هي المدينة القديمة في مونتريال الكندية، وتعد موطنا لمعظم مباني المدينة التي يرجع تاريخها الى فترة الاستعمار الفرنسي، وهي مدرجة ضمن مواقع التراث الثقافي في كيبيك.

يرجع تاريخ الكثير من مباني المدينة في القرن السابع عشر، مما يجعلها من بين أقدم المباني في أمريكا الشمالية، وابرز المعالم في المنطقة هي كنيسة نوتردام دو بون سيكور.

بنيت الكنيسة في سنة 1771 على أنقاض كنيسة صغيرة سابقة، وتضم أيضا متحف تابع مخصص لحياة القديسة مارغريت بورجوا.

أهم معالم مونتريال القديمة الأخرى عي:

  • دار البلدية
  • سوق بونسيكور
  • شارع سانت بول
  • متحف بوانت-آ-كاليير
  • ساحة جاك كارتييه
  • متحف الفن المعاصر
  • عجلة لا جراند رو دي

8. بلدة تشرشل

الدببة القطبية في تشرشل

تشرشل هي بلدة صغيرة تقع في أقصى شمال كندا تعتبر من المواقع القليلة في العالم حيث يمكن مشاهدة الدببة القطبية على اليابسة بالقرب من المستوطنات البشرية، وتعرف حول العالم بلقب “عاصمة الدببة القطبية”.

يمكن مشاهدة الدببة في تشرشل خلال شهري أكتوبر وأوائل نوفمبر عبر عدة طرق، منها ركوب نوع من المركبات المعدلة التي توفر للسياح فرصة الاقتراب من هذه الحيوانات بأمان لأقرب مسافة ممكنة.

الجولات والرحلات تستغرق عادة يوما واحد، وتكلف ما بين 500 الى 2000 دولار كندي للشخص الواحد، وكما ذكرنا انفا، هناك طرق أخرى لاستكشاف ومشاهدة الحيوانات، بما في ذلك جولات قصيرة عبر الطائرة تكلف ما بين 300 الى 1000 دولار.

9. جزيرة فانكوفر

جزيرة فانكوفر

جزيرة تبلغ مساحتها 32 الف كم مربع تقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية على الساحل الغربي من البلاد في مياه المحيط الهادي، وهي تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب وبحيراتها الجليدية وغاباتها الشجرية القديمة وبحيراتها الهادئة وجبالها الوعرة وقممها المغطاة بالثلوج.

تستضيف الجزيرة ومحيطها الكثير من الحيوانات البرية والبحرية، بما في ذلك الحيتان والحيتان القاتلة والدببة السوداء وثعالب الماء والعقبان، كما انها تحتوي على عدة بلدات ومدن صغيرة وكبيرة، منها العاصمة فيكتوريا.

أحد المعالم السياحية الكثيرة لزيارتها في الجزيرة هي حديقة مقاطعة ماكميلا حيث يمكن مشاهدة بعض من أطول وأقدم الأشجار في العالم، منها أشجار يصل ارتفاعها الى 75 مترًا، ويتراوح عمرها من 600 الى 800 عام.

10. حديقة جروس مورن الوطنية

حديقة جروس مورن الوطنية

حديقة وطنية تبلغ مساحتها 9.7 الف كم مربع تعد من بين أجمل المتنزهات الوطنية في العالم، وهي مدرجة في قائمة اليونسكو، وتضم مجموعة متنوعة من الغابات والمنحدرات الصخرية والمضايق البحرية والمستنقعات وغيرها من المعالم الطبيعية.

يمكن دخول الحديقة مقابل 11 دولار كندي، ومجانا لمن هم دون الثامنة عشر، ويمكن التنزه في الموقع بصحبة مرشد سياحي أو القيام بجولة عبر القارب ستكلف ما بين 50 الى 100 دولار للشخص الواحد.

بشرط الحصول على ترخيص، يمكن تجربة الصيد في بحيرات الحديقة، وأيضا التخييم فيها، ومن أجل أفضل تجربة، ينصح بزيارة الحديقة في الشتاء من أكتوبر الى مايو وتجنب موسم الذروة في الصيف من مايو الى أكتوبر.

11. حديقة جاسبر الوطنية

حديقة وطنية مدرجة في قائمة اليونسكو تقع في غرب البلاد في مقاطعة ألبرتا، وهي من أكبر وأشهر الحدائق في كندا، إذ ان مساحتها تبلغ 11 الف كم مربع، وتستقبل سنويا ما يقرب من 1.6 مليون زائر.

تستضيف الحديقة مجموعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك أكثر من 50 نوعا من الثدييات و160 نوعا من الطيور و5 أنواع معروفة من الزواحف، ومن هذه الحيوانات:

  • الدببة السوداء
  • الدببة الرمادية
  • الوشق الكندي
  • الماعز الجبلي
  • العقاب الذهبي
  • العقعق أسود المنقار
  • الظربان المخطط
  • الثعلب الأحمر
  • الذئب الرمادي

أكثر ما يميز الحديقة الى جانب حيواناتها هي المناظر الطبيعية الخلابة لقممها الجبلية المغطاة بالثلوج والبحيرات الطبيعية والانهار الجليدية، وأشهرها معالمها قد تكون بحيرة مالين التي تصنف من بين أجمل البحيرات في العالم.

سعر تذكرة دخول الحديقة يبلغ 11 دولار للبالغين، و9.5 دولار لكبار السن (أكبر من 65 عامًا)، في حين أن الدخول مجاني لمن هم دون الثامنة عشر.

رأيان حول “افضل 11 وجهة سياحية في كندا

  1. رااااائعه جدا جدا كندا ….كندا معنى الجمال الحقيقي .. اتمنى يوما ما الذهاب إليها ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *