افضل 10 اماكن سياحية في لوكسمبورج

افضل 10 اماكن سياحية في لوكسمبورج

لوكسمبورج هي دولة صغيرة تقع في شمال وسط أوروبا بين ألمانيا من الشرق وبلجيكا من الغرب والشمال وفرنسا من الجنوب، وتبلغ مساحتها فقط 2.5 الف كم مربع (أربع مرات أصغر من لبنان)، ويقدر عدد سكانها بنحو 640 الف نسمة.

على الرغم من صغر مسحاتها، تعتبر لوكسمبورج خيارا جدا للسفر والسياحة بما تتمتع به من تاريخ عريق يتجلى في مدنها ومبانيها وقلاعها، وأيضا بما تزخر به من مناظر طبيعية خلابة وثقافة فريدة ومطبخ المتنوع وأجواء ترحيبية وودية وغيرها.

مساحة لوكسمبورج الصغيرة توفر ميزة رائعة للسياح لاستكشاف الكثير من المعالم في وقت قياسي، سواء سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو باستخدام أي وسيلة نقل، لكنها من جهة أخرى وجهة مكلفة الى حد ما كما الدول المجاورة.

إذا اتخذت بالفعل قرارك بالسفر الى لوكسمبورج، فسجد هنا أفضل وأشهر المعالم السياحية التي يقصدها كل المسافرين الى هذه الدولة، ونبدأ مع الحي القديم لمدينة لوكسمبورغ.

1. الحي القديم لمدينة لوكسمبورغ

 الحي القديم لمدينة لوكسمبورغ

مدينة لوكسمبورغ هي أشهر معالم لوكسمبورغ التاريخيية على الإطلاق، وهي منطقة مدرجة في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتعتبر من أهم المناطق التاريخية ليس في هذه الدوقية فحسب، بل في كامل أوروبا.

تمتع لوكسمبورغ بموقع استراتيجي محصن طوال تاريخها، وهو ما دفع الكثير من القوى الإقليمية الى تقويتها وتعزيزها باستمرار عبر انشاء القلاع والحصون الدفاعية منذ القرن العاشر، والكثير منها لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.

يمكن استكشاف المدينة مشيا على الأقدام والتجول بين شوارعها المحاطة بمجموعة من المباني التاريخية والدينية والعسكرية التي لا تزال محتفظة بالكثير من شكلها الأصلي، منها على سبيل المثال كاتدرائية نوتردام (1613 م) وحصن ثونجن (1732 م).

2. المتحف الوطني للتاريخ والفن

 المتحف الوطني للتاريخ والفن

متحف يقع في جنوب البلاد في قلب الحي القديم لمدينة لوكسمبورغ يعرض مجموعة كبيرة من القطع التاريخية والثقافية، منها بعض المنحوتات من العصور الرومانية والعصور الوسطى.

يمكن الوصول الى المتحف بسهولة عبر وسائل النقل أو العامة أو سيرا على الأقدام، وهو يعمل طوال أيام الأسبوع (باستثناء يوم الاثنين) من الساعة العاشرة صباحا حتى السادس مساءً (حتى الساعة الثامنة مساءً أيام الخميس).

سعر التذكرة الواحدة يبلغ 7 يورو للبالغين، بينما الدخول مجاني للأطفال والطلاب، والتذاكر متوفرة إما عبر الإنترنت او عند مدخل المتحف.

3. لوكسمبورغ آردن

لوكسمبورغ آردن

منطقة سياحية تعتبر من أجمل المواقع الطبيعية في لوكسمبورغ للتنزه والمشي لمسافات طويلة، وهي مليئة بالتلال الخضراء والبرك والبحيرات المائية، بما في ذلك بحيرة سور أوبر التي تعتبر أكبر بحيرة في البلاد.

إضافة الى ذلك، تحتوي المنطقة على العديد من المواقع والآثار والجسور والمتاحف، أشهرها هي قلعة قلعة فياندن التي يرجع تاريخ بنائها الى القرن الحادي عشر.

المنطقة مفتوحة أمام الزوار بالمجان، لكن لا يمكن دخول بعض المرافق مثل القلاع والمتاحف إلا بتذكرة، أسعارها تتراوح عادة من 5 الى 10 يورو، أما الإقامة والطعام، فقد تكلف المسافر ما بين 50 الى 200 يورو في الليلة الواحدة.

4. قصر الدوق الكبير

قصر الدوق الكبير

قصر الدوق الكبير هو المقر الرسمي لدوق (حاكم) لوكسمبورغ منذ سنة 1817، وهو يقع في جنوب البلاد في مدينة لوكسمبورغ، ويحتوي على مجموعة من الغرف والمرافق حيث يقوم الدوق بمعظم مهامه الرسمية.

على عكس العديد من القصور الملكية في أوروبا، فالوصول الى هذا القصر مقيد، ويمكن زيارته فقط في فترات محددة من السنة (من منتصف يوليو إلى منتصف سبتمبر)، والجولات داخله تكون مصحوبة بمرشدين سياحيين يقدمون للزوار معلومات حول القصر باللغات اللوكسمبرجية والفرنسية والإنجليزية والألمانية.

5. متحف جراند ديوك جان للفن الحديث

متحف جراند ديوك جان للفن الحديث

متحف جراند ديوك جان للفن الحديث، ويعرف اختصارا بـ “مودام” أو “MUDAM”، هو متحف فنون يقع في مدينة لوكسمبورغ في حي كيرشبيرج شمال شرقي المدينة يحتوي على تحف فنية تعود لأكثر من 100 فنان من جميع أنحاء العالم، بمن فيهم بروس نعمان وأندي وارهول وجوليان شنابل.

إضافة الى محتوياته، يتميز المتحف بتصميم خارجي فريد من الزجاج والفولاذ، ويمكن زيارتها والاستمتاع بتصميمه مجانا، لكن الدخول يتطلب شراء تذكرة تكلف 8 يورو للبالغين، ومجاني في أول أربعاء من كل شهر من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً.

6. متحف مدينة لوكسمبورغ للتاريخ

 متحف مدينة لوكسمبورغ للتاريخ

متحف تاريخي افتتح في سنة 1966 يعرض مجموعة من القطع التاريخية المرتبطة بتاريخ مدينة لوكسمبورغ، وهي عبارة عن أفلام ووثائق وصوتيات وصور فوتوغرافية وقطع أثرية الخ.

المتحف يقع في شارع سانت إسبريت، ويفتح أبوابه أمام الزوار طوال أيام الأسبوع، باستثناء أيام الأثنين، من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً، ومن الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساءً أيام الخميس.

7. قلعة بورشيد

 قلعة بورشيد

قلعة تقع في شمال شرق لوكسمبورغ بالقرب من قرية تحمل نفس الاسم (قرية بورشيد) على ارتفاع 150 مترا عن نهر سيري المجاور، ويعتقد أنها بنيت في وقت في القرن العاشر أو الحادي عشر على أنقاض قلعة رومانية.

القلعة شاسعة ومحاطة بجدار دائري به 11 برج مراقبة، وحولها منطقة خضراء تتميز بمناظر طبيعية خلابة.

القلعة مفتوحة أمام الزوار بالكامل طوال أيام السنة من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى السادسة مساءً من الفترة من 1 أبريل الى 15 أكتوبر من السنة، ومن الساعة الحادية عشر صباحا حتى الرابعة مساءً من الفترة من 16 أكتوبر الى 31 مارس.

تذكرة دخول القلعة تكلف فقط خمسة يورو، ويمكن للزوار الحصول على جولات مصحوبة بمرشدين يتحدثون باللغات اللوكسمبرجية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والهولندية.

8. لاروشيت

لاروشيت

مدينة صغير تقع في وسط البلاد في وادي صخري ضيق محاط بالغابات الخضراء اشتهرت تاريخيًا بصناعة القماش، وتعتبر اليوم من أهم الوجهات السياحية التاريخية في لوكسمبورج.

أشهر معلمين في المدينة هما قلعتان أعيد بناؤهما جزئيًا يرجع تاريخهما الى القرن الثاني عشر، وهما قلعة دي لاروشيت وقلعة ميسبورج.

الأول مفتوحة أمام الزوار من أبريل حتى نهاية أكتوبر يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى السادسة مجانًا، بينما الثانية مملوكة للقطاع الخاص ولا يمكن للزوار دخولها.

9. قلعة فياندين

قلعة فياندين

قلعة كبيرة تقع في مدينة فياندين في شمال شرق البلاد على بعد حوالي 100 متر فقط من نهر أور، وهي من أشهر وأكبر القلاع في لوكسمبورج، وصنفتها مجلة سي إن إن الأمريكية من أجمل 21 قلعة في العالم.

يمكن زيارة القلعة طوال أيام السنة من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً، وحتى الساعة الخامسة مساءً من مارس وأكتوبر، حتى الساعة السادسة في اشهر الصيف.

سعر تذكرة دخول القلعة يبلغ 10 يورو للكبار، و5 يورو للطلاب، و2.5 يورو للأطفال، بينما سعر تذكرة متحف القلعة يبلغ 5 يورو.

10. ميرفيلوكس بارك

حديقة ميرفيلوكس

مدينة ملاهي افتتحت في سنة 1956 تقع في جنوب البلاد، وهي مصممة بشكل رئيسي للأطفال، وتضم مجموعة كبيرة من الألعاب، كما تحتوي على حدائق حيوانات مصغرة للطيور والحيوانات الغريبة، بما في ذلك الراكون والطاووس والباندا الأحمر.

يمكن للأطفال والكبار على حد سواء، مشاهدة ما يقرب من 800 حيوان في المنطقة، وأحيانا مشاهدة بعض العروض الترفيهية، ويمكن أيضا تجربة العديد من الألعاب والأنشطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *