اجمل 10 وجهات طبيعية في أوروبا

اجمل 10 وجهات طبيعية في أوروبا

تعتبر القارة الأوروبية موطناً لمجموعة كبيرة من المعالم السياحية الطبيعية الخلابة، وأدناه نستعرض بعضا من الأمثلة عن ذلك.

منحدرات موهير، ايرلندا

منحدرات موهير

منحدرات تقع على بعد حوالي ثلاث ساعات بالسيارة من مدينة دبلن الايرلندية يبلغ ارتفاعها حوالي 700 قدم، وطولها ثمانية اميال في مواجهة المحيط الأطلسي، وقد تشكل منذ ملايين السنين من الان.

كيركيوفيل، أيسلندا

كيركيوفيل

تقدم ايسلندا واحدة من اجمل الوجهات الطبيعية الخلابة ليس فقط في القارة، وانما في العالم، فهذه الجزيرة تضم المئات من البحيرات والبراكين والينابيع الحارة والجبال العالية وغيرها الكثير، إضافة الى انها وجهة مميزة لمشاهدة الأضواء الشمالية.

ساحل أمالفي، إيطاليا

ساحل أمالفي

ساحل يقع في جنوب ايطاليا يبلغ طوله 50 كيلومترا يعتبر امتداد لساحل البلاد على البحر الأبيض المتوسط، وهو مدرج في قائمة اليونسكو، ويعتبر من أكثر الوجهات السياحية والطبيعية شعبي في ايطاليا.

يشتهر الساحل بمناظرها الطبيعية، وأيضا ببلداته وقراه الجميلة، ومنها قرى صغيرة تصنيف من الأجمل في العالم مثل بوسيتانو وأتراني وفيتري.

يمكن في هذه المنطقة الاستمتاع بالمنظر الطبيعية وزيارة بعض المعالم التاريخية مثل الكنائس وغيرها، وأفضل وقت لزيارة الساحل هو شهر مايو وسبتمبر عندما يصبح الطقس أكثر اعتدالا وتقل الحشود وتصبح الأسعار أرخص قليلًا.

هالستات، النمسا

هالستات

لا شك في ان هالستات هي واحدة من اجمل المدن الصغيرة في العالم، فعلى الرغم من أنها موطن لحوالي 800 نسمة فقط، الا انها تتمتع بشعبية كبيرة بفضل موقعها المميزة على بحيرة هالستات.

جزر فارو، الدنمارك

جزر فارو

جزر فارو هي جنة طبيعية تضم حوالي 18 جزيرة تقع قبالة ساحل ديمارك بين ايسلندا والنرويج، وسياسيا تعتبر جزر دنماركية.

أكثر ما يميز هذه الجزر هي التلال الخضراء والمنحدرات والبحيرات والمباني السكنية ذات الاسطح العشبية.

اقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في الدنمارك

بياريتز، فرنسا

بياريتز

بلدة تقع في جنوب فرنسا عند سواحل البحر الأبيض المتوسط تبعد حوالي 22 ميل فقط عن الحدود مع اسبانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 25 الف نسمة.

تشتهر البلدة كوجهة سياحية لقضاء العطلات، وأشهر معالمها هي صخرة تعرف باسم “صخرة العذراء” التي يمكن الوصول اليها عبر جزر صغيرة صممه غوستاف إيفل (مصمم برج ايفل).

البندقية، إيطاليا

البندقية

مدينة إيطالية تقع في شمال شرق البلاد تتمتع بشعبية كبيرة حول العالم بفضل قنواتها المائية الطبيعية البالغ اجمالي عددها حوالي 150 قناة.

بنيت البندقية على مجموعة من الجزر يبلغ عددها 126 جزيرة مرتبطة ببعضه بسلسلة من الجسر يبلغ عددها 472 جسرًا، أشهرها بلا شك هو جسر ريالتو الذي يعد من أشهر الجزر في العالم.

يمكن القيام بجولات عبر هذه القنوات عبر طريقتين رئيسيتين، الأولى هي الحافلات المائية مقابل 7 يورو لرحلة مدتها نحو 75 دقيقة، والثانية عبر قوارب أصغر تكلف ما بين 80 الى 100 يورو لرحلة مدتها نصف ساعة.

جبال الألب السويسرية، سويسرا

جبال الألب السويسرية

قد تكون جبال الاب الوجهة الطبيعية الأكثر شهرة وجمالا في القارة الأوروبية، وعلى الرغم من انها تغطي عددا من الدول، الا ان سويسرا هي الأفضل في لاستكشاف السلسلة، وفيها تقع بعض من اشهر وافضل منتجعات التزلج على الجليد في العالم.

اقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في سويسرا

جزر لوفوتن ، النرويج

جزر لوفوتن

جزر سياحية صغيرة تتمتع بأهمية تاريخية كبيرة، وتتمتع أيضا بمناظر طبيعية خلابة بين القمم الجبلية، وتعتبر من أفضل الأماكن في النرويج لمشاهدة الأضواء الشمالية.

نهر سوكا، سلوفينيا

نهر سوكا

نهر في سلوفينيا يبلغ طوله 137 كيلومترا يعتبر من أجمل الأنهار في العالم، وذلك بسبب لون المياه الزمردية وصفائها، وهو وجهة شهيرة للتجديف في أوروبا، خاصة خلال فصول الشتاء.

اجمل 10 وجهات طبيعية في أوروبا

  • منحدرات موهير، ايرلندا
  • كيركيوفيل، أيسلندا
  • ساحل أمالفي، إيطاليا
  • هالستات، النمسا
  • جزر فارو، الدنمارك
  • بياريتز، فرنسا
  • البندقية، إيطاليا
  • جبال الألب السويسرية، سويسرا
  • جزر لوفوتن، النرويج
  • نهر سوكا، سلوفينيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *