افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم

افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم : استكشاف المدينة مشيا او عن طريق الدراجة الهوائية هي الطريقة الافضل للاستمتاع بالوجهات والمعالم في اي مدينة، لحسن الحظ تدرك بعض المدن السياحية فوائد هذه الطريقة، وفقا لذلك، تخصص العديد من الطرق المخصص للدراحات الهوائية، والمسارات الخالية من السيارات، والتي تساهم ايضا في البيئة الصحية للمدينة، وجعل السياح يستمتعون بافضل تجربة ممكنة.

كوبنهاغن – COPENHAGEN

كوبنهاغن - COPENHAGEN
كوبنهاغن – COPENHAGEN

هي واحدة من المدن الاكثر صداقة للدراجات الهوائية في العالم، حيث تكشف البيانات الى ان الدراجات الهوائية في المدينة اكبر من عدد السيارات في شوارع العاصمة الدنماركية، ووفقا للإحصائيات الحديثة ،فان 9 من اصل عشر دنماركيين ينتقلون باستخدام الدراجات الهوائية. في مدينة كوبنهاغن تتواجد مسارات مخصصة للدراجات يبلغ طولها اكثر من 400 كم ، وهي تمر من العديد من الحدائق والمناظر الطبيعية والوجهات السياحية الاخرى.

اقرأ أيضا: ما هي افضل وجهة سياحية اوروبا ام الولايات المتحدة

برلين – BERLIN

افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم
افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم

في السنوات الاخيرة خصصت مدينة برلين العديد من المسارات المخصصة لركوب الدرجات الهوائية، ويقدر طولها باكثر من 600 كم ، وهي تمزج بين طرق السيارات وطرق الدراجات الهوائية، كما ان بعض الشوارع في المدينة مخصصة بالكامل للدرجات الهوائية، منها شارع يحمل اسم Fahrradstraße، بالاضافة الى العديد من الشوارع التي يكون فيها لاصحاب الدراجات الاولوية على اصحاب السيارات.

اوتريخت – UTRECHT

اوتريخت - UTRECHT
اوتريخت – UTRECHT

من اجل دعم الدراجات الهوائية كوسيلة نقل صديقة للبيئة ، قام مجلس المدينة في اوتريخت في اخر اربع سنوات ان يستثمر اكثر من 110 مليون يورو في مستقبل الدراجات في المدينة، ولكونها مدينة سياحية فانها تدعم السياح على استخدام الدراجات كوسيلة للنقل بين الوجهات في المدينة، وتخصص لهم العديد من الطرق المخصصة لذلك.

اقرأ أيضا: افضل 10 براكين نشطة لزيارتها في العالم

جزيرة سارك – ISLAND OF SARK

افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم
افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم

جزيرة سياحية في فرنسا قامت من سنوات بحظر السيارات بشكل تام، والوسيلة المسموح بها في الجزيرة هي الدرجات الهوائية، او العربات التي تجرها الحيوانات، والجميل في هذا المكان ان الدراجات منتشرة في كل مكان، بمجرد ان تنتهي منها يمكن وضعها في اي مكان والمغادرة .

أوسلو – OSLO

أوسلو - OSLO
أوسلو – OSLO

أوسلو مدينة في النمسا تشجع على اختيار الدراجات الهوائية كوسيلة للنقل. اعتبارًا من أوائل عام 2019 ، تم ازالة اكثر من 700 مكان مخصص لوقوف السيارات، وتم تحويلها الى مساحات خضراء او جعلها اماكن مخصصة للدراجات الهوائية، في حين ان العديد من الشوارع في المدينة قامت بحظر السيارات بشكل تام.

اقرأ أيضا: أفضل 10 وجهات للمسافرين الذين يحبون البرودة

اديلايد – ADELAIDE

افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم
افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم

مدينة ساحلية لديها ثقافة وبنية تحتية مناسبة للغاية للدرجات الهوائية، فالزائر يمكنه ان الحصول على دراجة هوائية لفترة من الزمن بالمجان وفي مجموعة من المحلات المنتشرة في المدينة، كما ان ركوب الدراجة في داخل المدينة امن لفضل وجودة العديد من المسارات المخصصة للدراجات، وفي بعض المناطق في قلب المدينة يمنع على السيارة الوصول اليه .

بورتلاند – PORTLAND

بورتلاند - PORTLAND
بورتلاند – PORTLAND

ترحب مدينة بورتلاند الامريكية براكبي الدراجات الهوائية وتخصص لهم اكثر من 300 ميل من المسارات، وتخطط المدينة الى تخصيص شوارع باكملها للسيارات، واضافة ممرات مخصصة للدراجات بنسبة 60 في المائة خلال السنوات القليلة القادمة، والى ذلك الوقت فان المدينة تمتلك من المسارات ما يكفي للزائر ان يستمتع بعدد من الوجهات السياحية.

اقرأ أيضا: أفضل 10 مدن سياحية في الولايات المتحدة

مالمو – MALMO

تمت تسمية مدينة مالمو مرتين كافضل مدينة للدرجات في السويد ، وترغب المدينة في الحصول على هذا اللقب مرة ثالثة ورابعة، وذلك من خلال العمل المتواصل على جعل المدينة اكثر صداقة للدراجات الهوائية، وقد قامت المدينة باطلاق العديد من المبادرات للحد من السيارات في المدينة، ومن هذه المبادرات هي انشاء اول عبارة بحرية عبر الحدود في العالم المخصصة للدرجات الهوائية.

أنتويرب – ANTWERP

افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم
افضل 10 مدن خالية من السيارات في العالم

تعد مدينة أنتويرب من افضل المدن في بلجيكا للتنقل عبر الدرجات، وهي مدينة تظهر تطورات ايجابية تشجع على التخلي عن السيارات، منها اضافة المسارات والجسور المخصصة للدراجات الهوائية، وفي داخل حدود المدينة يجد الزائر اكثر من 150 محطة لاستئجار الدراجات، ويوجد تطبيق يحمل اسم Velo يسمح بالوصول لجميع تلك المحطات.

اقرأ أيضا: 10 مدن سياحية مع افضل ظروف جوية في العالم

بوجوتا – BOGOTA

بوجوتا - BOGOTA
بوجوتا – BOGOTA

في امريكا الجنوبية، قد تكون بوجوتا المدينة الافضل في القارة للركوب على الدرجات الهوائية، فالمدينة تقدم الكثير من شوارعها للدرجات والمشاة.من الساعة السابعة صباحا حتى الثانية مساء من يوم الاحد، تقوم المدينة بحظر جميع السيارات من التنقل في بعض شوارع المدينة، وهذا النظام تعمل به المدينة منذ سبعينيات القرن الماضي، وبجانب ذلك، فانها تقدم اكثر من 360 كم من المسارات المخصصة لركوب الدراجات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.