افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي

السياحة في دبي : تعد دبي الوجهة السياحية الاولى في دولة الامارات العربية المتحدة، وواحد من اكثر المدن جذبا للسياح في العالم، وذلك بفضل المجموعة الكبيرة من المعالم السياحية التي تزخر بها المدينة، مثل الابراج العالية ومراكز التسوق بالاضافة الى الموقع الصحراوي الذي تقع فيه مدينة دبي، ومن بين اشهر الوجهات السياحية في المدينة نجد برج خليفة الذي يعد البرج الاعلى في العالم، وفي مقالتنا هذه بعنوان افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي، سنعرض لكم 10 معالم سياحية في مدينة دبي تستحق لقب الافضل.

1. برج خليفة – Burj Khalifa

افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي
برج خليفة – Burj Khalifa

عند الحديثة عن اشهر وجهة سياحية ليس في مدينة دبي فقط ، وانما في دولة الامارات العربية المتحدة، فان برج خليفة دائما يكون في مقدمة القائمة، وكيف لا وهو اعلى مبنى على كوكب الارض، بارتفاع يزيد عن 829 متر. في هذا البرج يمكن القيام بعدد من الانشطة، اشهرها هي زيارة منصة المراقبة للحصول على منظر شامل للمدينة بـ 360 درجة، ويمكن من خلالها مشاهدة الصحراء من جهة والمحيط من جهة اخرى، كما ان محيط المبنى مليئ بالحدائق الجميلة، منها نافورة تعد الاطول في العالم على غرار نافروة بيلاجيو في لاس فيغاس.

2. دبي مول – Dubai Mall

افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي
دبي مول – Dubai Mall

دبي مول هو المركز التجاري الرئيسي في مدينة دبي، وبالاضافة الى التسوق، فان هذا المركز يعد موقعا للقيام بعدد من الانشطة، بما في ذلك التزلج على الجليد، في حلبة مخصصة تتوجد في داخل المركز، كما انه يستضيف العديد من الاحداث، اشهرها هرجان دبي للتسوق السنوي.

3. متحف دبي – Dubai Museum

متحف دبي هو المتحف الرئيسي في مدينة دبي، وهو متحف تم بنائه في قلعة القهيدي، والتي تم بنائها في عام 1787 للدفاع عن خور مدينة دبي، وعبر التاريخ كانت القعلة بمثابة قصر للعائلة الحاكمة ومقرا للحكومة، اما في الوقت الحاضر فان القلعة تعمل كمتحف، يعرض عدد من التحف الفنية والتاريخ الغاني لمختلف جوانب الحياة الاماراتية التقليدية.

4. البستكية (دبي القديمة) – Bastakia (Old Dubai)

افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي
افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي

حي البستكية او حي الفهيدي، هو حي تم بنائه في أواخر القرن التاسع عشر، ليكون بمثابة مقر للتجار الفرس الاثرياء، والذين كانوا يتاجرون في اللؤلؤ والمنسوجات، اما حاليا فان هذا الحي يعد من افضل الوجهات السياحية في المدينة، بسبب بالهندسة المعمارية العربية المتميزة والذي بني به هذا الحي.

5. بيت الشيخ سعيد آل مكتوم – Sheikh Saeed Al-Maktoum House

افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي
افضل 10 اماكن  سياحية في مدينة دبي

بيت كان في احد الفترات منزلا لحاكم دبي لشيخ سعيد آل مكتوم من عام 1921 الى 1958، تم بناء المنزل الاصلي في عام 1896، ليتم بعد ذلك اعادة ترميمه وتحويله الى متحف يعرض العمارة العربية، المتحف مليئ بالمعروضات مثل الوثائق والصور التاريخية، خصوصا للفترة بين عامي 1948 و1953، كما ان يستعرض تاريخ المدينة التجاري، في الوقت الذي كانت تعتمد فيه بشكل كامل على صيد الاسماك واللؤلؤ وبناء السفن.

اقرأ ايضا : افضل 10 معالم سياحية في مدينة فاس

6. خور دبي – Dubai Creek

افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي
افضل 10 اماكن سياحية في مدينة دبي

خور دبي هو شارع مائي شبيه بالنهر يقسم المدينة الى مدينتين، هذا الخور كان له دور مهم جدا في نمو المدينة، حيث كان من اكثر الاماكن ازدحاما بالسكان خلال فترة من الزمن، بفضل الثراء الكبير للمنطقة باللؤلؤ، كما ان احد اوائل القرى في المنطة كانت بجانب هذا الخور وذلك قبل 4000 عام، وهو نفس المكان الذي بدا فيه تاريخ المدينة الحديث، عندما استقرت قبيلة بني ياس هنا.

7. مسجد جميرا – Jumeirah Mosque

افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي
افضل 10 وجهات سياحية في مدينة دبي

مسجد جميرا يمكن عده من بين افضل المساجد في مدينة دبي، وهو نسخة طبق الاصل لمسجد الازهر في مدينة القاهرة عاصمة مصر، والذي يبلغ حجمه حوالي ثمانية اضعاف، هذا المسجد يعد مثالا رائعا للعمارة الاسلامية، فقد تم بنائه على الطريقة الفاطمية التي تعود الى العصور الوسطى، مع اثنان من المأذن التي تضاء بالاضواء في كل مساء.

8. ديرة – Deira

افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي
اجمل 10 معالم سياحية في مدينة دبي

منطقة سياحية تعرض مجموعة متنوعة من السلع التقليدية، وتعد ديرة من اكثر الاسواق التقليدية في الامارات العربية المتحدة، كما ان السوق يعرف بشكل عالمي على انه اكبر سوق في العالم لبيع الذهب، هنا يمكن العثور على كل انواع التوابل الموجودة على كوكب الارض، بالاضافة الى العطور بجميع انواعها وغيرها الكثير من السلع.

9. برواز دبي – Dubai Frame

افضل 10 معالم سياحية في مدينة دبي
اجمل  10 معالم سياحية في مدينة دبي

اطار ضخم يبلغ ارتفاعه حوالي 150 متر، كاحد اكثر المعالم السياحية الحديقة في مدينة دبي، من الخراج يبدا كاطار مزخرف من الخارج، اما في الداخل فانه يعرض سلسلة من المعارض التي تعرض تاريخ المدينة.

10. شارع الشيخ زايد – Sheikh Zayed Road

شارع الشيخ زايد
شارع الشيخ زايد

شارع الشيخ زايد هو الطريق الرئيسي في وسط مدينة دبي. يتكون هذا الطريق من ثمانية حواف، ويعد واحد من افضل الوجهات في المدينة لعدة اسباب، اهمها ان طريق تمر من العديد من المعالم السياحية في مدينة دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.