اكبر محيطات العالم من حيث المساحة

اكبر محيطات العالم من حيث المساحة : تشكل المياه ما يقرب من 70 في المائة من مساحة كوكب الأرض، وتكون للمحيطات النصيب الأكبر من هذه المساحة. فيما يلي اكبر المحيطات على كوكبنا من حيث المساحة.

اصغر محيط في العالم من حيث المساحة

المحيط المتجمد الشمالي يعد المحيط الأصغر بين جميع المحيطات، وهو محيط محاط بالكامل من اليابسة، لا سيما أوراسيا وأمريكا الشمالية، حيث يتركز المحيط على القطب الشمالي تقريبا. تشمل الأنواع البحرية المهددة بالانقراض التي تعيش في المحيط المتجمد الشمالي خراف البحر والفقمات وأسود البحر والسلاحف والحيتان. على الرغم من أن المحيط المتجمد الشمالي غالبًا ما يكون مغطى بالجليد، فقد أظهر الجليد في القطب الشمالي انخفاضًا كبيرًا على مدار الثلاثين عامًا الماضية جراء ارتفاع درجة حرارة الأرض.

اكبر محيط في العالم من حيث المساحة

المحيط الهادي هو أكبر مسطح مائي على الأرض، وهو يتواجد بين المحيط الجنوبي وآسيا وأستراليا والكتل الأرضية في نصف الكرة الغربي، ويضم على ما يقرب من ضعف كمية المياه الموجودة في المحيط الأطلسي، والذي يعد ثاني أكبر محيط على الكوكب. يقع في المحيط الأطلسي العديد من المواقع، بما في ثاني اكبر جزيرة في العالم، أعمق نقطة على كوكب الأرض، أصغر قارة في العالم، وفي هذا المحيط يقع أكثر من 80 في المائة من أكبر الزلازل في العالم.

اكبر محيطات العالم من حيث المساحة

#المحيطاتالمساحة
1المحيط الهادئ166 مليون كم مربع
2المحيط الأطلسي86 مليون كم مربع
3المحيط الهندي73 مليون كم مربع
4المحيط المتجمد الجنوبي52 مليون كم مربع
5المحيط المتجمد الشمالي13 مليون كم مربع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *