اكثر 10 دول ديمقراطية في العالم

في الوقت الذي تنادي فيه جميع دول العالم بالديمقراطية، فان العدد الحقيقي للدول التي تطبقها حقا قليلة للغاية، وهنا في اكثر 10 دول ديمقراطية في العالم، نذكر لكم بعضا منها.

اكثر 10 دول ديمقراطية في العالم.

10. سويسرا.

دولة لها مفهوم خاص لأحترام المواطن الذي يعامل بطريقة لا يعامل بها المواطن في دول اخرى متقدمة ولها كل الخصائص التي تجعلها من اكثر دول العالم ديمقراطية.

9. فنلندا.

على عكس الدول المجاور لها فانه فنلندا لها قوانين وحرية اكبر حتى انها تقوم باشراك المواطنين العاديين في الأعمال اليومية للحكومة وحرية التعبير فيها اعلى من الولايات المتحدة الامريكية.

8. استراليا.

هي ليست موطن الحيوانات الخطيرة فقط وانما ايضا من أكثر الأماكن ديمقراطية للعيش في العالم كمجتمع حر ومنفتح على العالم.

7. كندا.

تتمتع هذه الدول بسمعة جيدة جدا حتى افضل من جارتها الولايات المتحدة الامريكية فالحكومة تعمل بشكل كبير على حماية الحريات فيها باي ثمن وتحرص على حرية المواطن العادي في الدين وفي التعبير بشكل مذهل.

6. ايرلندا.

دولة معروفة بكونها منارة للديمقراطية بحرية التعبير المطلقة للمواطن العادي كما تسمح بالدين بجميع اشكاله وحرية الترويج له بدون قيود.

5. الدنمارك.

كونها تعتبر من اكثر دول العالم سعادة فان الامر ناتج على العلاقة الجيدة جدا بين المواطن والحكومة كما ان فيها ديمقراطية مزدهرة بشكل مبهر يجعلها من الافضل في العالم.

4. نيوزيلندا.

العيش في هذه الدولة هو المثال الحي للعيش بحرية، فهي تقدم الحرية التامة للمواطن وتحترم السكان الاصليين على عكس الكثير من الدول المتقدمة، كما انها تقدم الكثير للأقليات العرقية والدينية.

3. السويد.

وجود الدول الاسكندنافية في المراكز المتقدمة في قائمة اكثر الدول سعادة راجع الى العلاقة المذهلة التي تتعامل بها هذه الدول مع شعبها، واقوى مثال على ذلك هي دولة السويد.

2. أيسلندا.

من الطبيعي مشاهدة دولة ايسلندا في المراكز الاولى، وذلك راجع الى عدد من الاسباب اهمها انها دولة صغيرة جدا من حيث السكان والحرية التامة لهم واشراك المواطن العادي في امور الدولة.

1. النرويج.

بلد مثالي من كل النواحي مع تنوع في الثقافات مع وجود اجد أفضل الديمقراطيات في العالم، كما ان معدل التصويت فيها من قبل الشعب يعتبر من الاعلى في العالم.

لا تعليقات بعد على “اكثر 10 دول ديمقراطية في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.