الدولة المسؤولة عن اكبر انبعاثات ثاني اكسيد الكربون في العالم

الدولة المسؤولة عن اكبر انبعاثات ثاني اكسيد الكربون في العالم : انبعاثات ثاني أكسيد الكربون هي غازات دفيئة ناتجة عن حرق الوقود الأحفوري، وهو غاز يمتص الإشعاعات الحرارية وينبعث منها، ويكون من أهم الأسباب المساهمة في تسارع ظاهرة الاحتباس الحراري. هنا نتعرف على أكثر دولة في العالم مسؤولة عن انبعاثات ثاني اكسيد الكربون (Carbon dioxide) .

الاحتباس الحراري

للاحتباس الحراري وتغير المناخ العديد من الآثار البيئية الخطيرة مثل الفيضانات والعواصف الشديدة وارتفاع منسوب سطح البحر ونظم المياه المضطربة. بين عامي 2010 و 2017، ارتفع إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مستوى العالم من 33.1 جيجا طن إلى 36.2 جيجا طن، ومن المتوقع أن يزداد في السنوات القادمة، ومن الغريب معرفة أن معظم الانبعاثات تأتي من دول قليلة جدا، وهي الدول الأكبر صناعيا في العالم، مثل الصين والولايات المتحدة وكندا والهند وروسيا واليابان.

الدولة المسؤولة عن اكبر انبعاثات ثاني اكسيد الكربون في العالم

بشكل عام، لدى الدول المتقدمة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أعلى من الدول النامية. في الوقت الحالي، تعد الصين ذات اعلى انبعاثات من ثاني اكسيد الكربون في العالم، حيث انها سنويا تقوم بانتاج اكثر من 9 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون، متقدمة على الولايات المتحدة صاحبة المركز الثاني بنحو 5 مليار طن، أما عربيا فإن المملكة العربية احتلت المركز الأول بأكثر من 531 مليون طن، وهي بذلك في المركز العاشر في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.