الدول التي تستخدم النظام الامبراطوري

الدول التي تستخدم النظام الامبراطوري : النظام الإمبراطوري (Imperial units) هو اسم يطلق على مجموعة من المعايير المستخدمة في الأوزان والمقاييس، وهذا النظام يختلف عن النظام المتري، فعلي سبيل المثال يستخدم النظام المتري المتر في قياس المسافة، اما النظام الامبراطوري فانه يستخدم القدم في القياس، بالاضافة على عدد من الوحدات الاخرى. فيما يلي نتعرف على النظام الامبراطوري والدول التي لا تزال تستخدمه.

ما هو النظام الامبراطوري

النظام الإمبراطوري أو النظام الانجليزي هو نظام وحدات قياس عرف لأول مرة خلال القرن السابع عشر، استخدم في مختلف أنحاء العالم، في الاراضي التي كانت تحت سيطرة الامبراطورية البريطانية، وبعد انهيار هذه الامبراطورية قامت العديد من الدول بالتحول نحو النظام المتري الذي يعد الاسهل والاكثر استخداما في العالم، في حين ان البعض الاخرى اختار الاحتفاظ به، ومن هذه الدول الولايات المتحدة الأمريكية.

النظام الإمبراطوري في الولايات المتحدة

جميعنا تقريبا سمع من قبل عن الميل والقدم والبوصة وغيرها من الوحدات القياسية التابعة للنظام الامبراطوري، وذلك عائد لسبب واحد فقط، وهو التأثير الكبير للولايات المتحدة الأمريكية على العالم، وعلى عكس الشائع، فإن النظام الامبراطورية ليس أكثر نظام مستخدم في العالم، بل إنه نظام لا تتخذه سوى 3 دول فقط كنظام رسمي، اما الدول الاخرى فانها تتخذ من النظام المتري نظاما رسميا لها.

جميع الدول التي تستخدم النظام الامبراطوري

#الدول
1الولايات المتحدة الأمريكية
2ميانمار
3ليبيريا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.