اجمل 10 مدن ممطرة في العالم لزيارتها

اجمل 10 مدن ممطرة في العالم لزيارتها

يميل معظم المسافرين اليوم الى قضاء العطلات في المناطق الأكثر دفئًا، لكن ليس الجميع، فالبعض الاخر يفضل عكس ذلك، والحديث هنا عن الوجهات السياحية الشتوية، بما في ذلك الوجهات الممطرة المعروفة بطقسها الممطر.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أجمل المدن الممطرة في العالم.

اجمل 10 مدن ممطرة في العالم لزيارتها

  • 10. بيرغن، النرويج
  • 9. هيلو، هاواي
  • 8. لاى، بابوا غينيا الجديدة
  • 7. ماولاميين، ميانمار
  • 6. مونروفيا، ليبيريا
  • 5. بوينافينتورا، كولومبيا
  • 4. كويبدو، كولومبيا
  • 3. توتونيندو، كولومبيا
  • 2. تشيرابونجي، الهند
  • 1. لورو، كولومبيا

10. بيرغن، النرويج

<yoastmark class=

مدينة نرويجية تعد من اكثر المدن الممطرة في أوروبا، فالسماء هناك تمطر لحوالي 270 يوما في السنة، بمعدل هطول أمطار سنوي يبلغ 3000 ملم، ولهذا السبب تلقب المدينة بـ “مدينة الامطار”.

9. هيلو، هاواي

هيلو ، هاواي
هيلو ، هاواي

مدينة أمريكية تقع في ولاية هاواي تبلغ فيها معدلات التساقطات المطرية 3300 ملم، وهو معدل كبير للغاية لمدينة أمريكية. تضم المدينة عددا كبيرا من المعالم السياحية مثل المتاحف والمتنزهات والبراكين النشطة وغيرها الكثير.

8. لاى، بابوا غينيا الجديدة

<yoastmark class=

مدينة كبيرة تقع في بابوا غينيا الجديدة تستقبل حوالي 4600 ملم من التساقطات سنويا، وهذا أمر مهم للغاية لاقتصاد المدينة باعتباره محفزا لزراعة بعض المحاصيل مثل البن والشاي. يوجد في المدينة حديقة نباتية ضخمة تبلغ مساحتها اكثر من 100 هكتار.

7. ماولاميين، ميانمار

<yoastmark class=

مدينة تقع في جنوب ميانمار (بروما) عند مصب نهر سالوين على شواطئ بحر أندامان يستمر فيها موسم الامطار بين شهري يونيو وأكتوبر، وخلال هذه الفترة ستستقبل المدينة اكثر من 4700 ملم من التساقطات. تضم ماولاميين عددًا من المعالم التاريخية والدينية مثل المعابد القديمة والاديرة البوذية.

6. مونروفيا، ليبيريا

مونروفيا ، ليبيريا
مونروفيا ، ليبيريا

مونروفيا هي عاصمة ليبيريا واكبر مدنها، وهي تقع عند مصب نهر سانت بول على ضفاف المحيط الأطلسي، وفيها يوجد مطاران دوليين، واكبر ميناء معفاة من الرسوم الجمركية في غرب إفريقيا. يبلغ معدل التساقطات المطرية في ليبيريا حوالي 5140 ملم سنويا، وهو معدل كبير لمدينة افريقية، لكن ليس في منطقة غرب ووسط افريقيا حيث تقع بعض من أكثر المناطق رطوبة على الارض.

5. بوينافينتورا، كولومبيا

<yoastmark class=

مدينة ساحلية تعتبر من أهم المدن في كولومبيا والقارة اقتصاديًا، وهذا يعزوا الى موقعها الساحلي ومينائها البحري على المحيط الهادي. تشهد المدينة سنويا 7000 ملم من التساقطات، واضافة الى مناطقها السياحية الوفيرة، فمن المفترضة أن تكون من أفضل الوجهات السياحية في البلاد، لكنها للأسف تعاني من معدلات جريمة مرتفعة.

4. كويبدو، كولومبيا

كويبدو ، كولومبيا
كويبدو ، كولومبيا

مدينة كولومبية صغيرة تقع في شمال غربي البلاد يقدر عدد سكانها بنحو 75 الف نسمة، وهي من أكثر المدن رطوبة في العالم، ومعدلات التساقطات المطرية فيها تبلغ 8990 ملم سنويا.

3. توتونيندو، كولومبيا

مدينة كولومبية تتميز بمناخ فريد للغاية، وهو مناخ الغابات المطيرة. يتميز هذا النوع من المناخ، الشائع في منطقة حوض الامازون، بالحرارة الشديدة والرطوبة العالية ونقص الرياح وهطول الأمطار الشديد. تمطر سماء توتونيندو لحوالي 280 يوما في السنة.

2. تشيرابونجي، الهند

<yoastmark class=

بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها 1086 نسمة فقط تقع في شمال شرقي الهند في ولاية ميغالايا على سفوح سلسلة جبال الهيمالايا. على الرغم من صغرها، الا ان المدينة تتمتع بشهرة عالمية باعتبارها من أكثر المدن رطوبة في العالم، وهي حامل الرقم القياسي لأكبر معدل تساقطات في التاريخ المعروف. بلغ التساقطات المطرية في المدينة خلال سنة 1860 حوالي 26 الف ملم.

1. لورو، كولومبيا

لورو ، كولومبيا
لورو ، كولومبيا

مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها 11 الف نسمة تحتل المرتبة الأولى عالميا اليوم من حيث المعدل السنوي للتساقطات المطرية. والبالغ حوالي 13 الف ملم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *