الشتاء أو الصيف: متى يكون السفر أفضل

الشتاء أو الصيف: متى يكون السفر أفضل : يتساءل العديد عن الموسم المناسب والافضل للسفر هل هو الصيف او الشتاء، البعض حصل على الاجابة التي تناسبه، لكن البعض الآخر لا يزال يتساءل. فيما يلي نتعرف على الوقت الاكثر مثالية للسفر الشتاء أو الصيف.

الصيف – الطقس الحار

ما يميز الصيف عن الفصول الأخرى هو ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة، والتي تكون مناسبة للعديد من الانشطة السياحية، وهو افضل جو لزيارة الشواطئ الجميلة أو ممارسة الرياضات المائية أو التخييم، وبالاضافة الى ذلك فان الصيف هو الوقت الذي يحصل في العديد على العطلة، خاصة الطلاب.

الشتاء – الطقس البارد

على عكس فصل الصيف، يكون الشتاء أكثر برودة، وتختلف درجات الحرارة المنخفضة من دول الى اخرى، وما يميز هذا الشهر هي التساقطات الثلجية التي تضيف لمسة من الجمال في اي مكان تتساقط فيه، وهذا المشهد يكون محببا للعديد من السياح، وبالاضافة الى ذلك فان هذا الفصل هو الافضل لممارسة بعض الانشطة منها التزلج على الجليد والتنزه.

الصيف – أكثر راحة

الى حد كبير لا تكون العطلات الشتوي مريحة، بسبب الطقس البارد والعاصف في كثير من الأحيان، ومع ذلك، في فصل الصيف، يمكن ضمان ان الجو أكثر استقرار، ويمكن فيه بالعديد من الانشطة التي يحرمنا منها الشتاء، مثل السباحة أو تناول المشروبات الباردة او جميع الانشطة السياحية الاخرى التي لا يمكن القيام بها في الطقس العاصف.

الشتاء – أقل تكلفة

يميل معظم الناس الى السفر خلال فصل الصيف، لهذا فإن أسعار السفر تكون باهظة للغاية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالرحلات الجوية او الفنادق، لكن خلال الشتاء تنخفض تلك الأسعار بشكل ملحوظ للغاية، ولمن يبحث عن القيام برحلة ذات تكلفة أرخص فان الشتاء هو الوقت المناسب لذلك، فقط يجب الابتعاد عن فترات الأعياد، أعياد الميلاد على سبيل المثال.

الصيف – الوقت المناسب للشواطئ

سواء كان الغرض هو ممارسة رياضة ركوب الامواج او السباحة او فقط الاستمتاع بالمناظر الطبيعية للشواطئ، فان الصيف هو الوقت المناسب لهذا الغرض. الشواطئ هي واحدة من أكثر النقاط جذبا للسياح في جميع أنحاء العالم، بما توفر من تجربة مذهلة للمسافرين، ومن أجل جعلها أفضل تجربة، يكون الصيف هو الخيار المناسب لزيارة الشواطئ.

الشتاء – مناظر الثلوج الرائعة

في معظم دول العالم العربي يكون تساقطات الثلوج امرا نادرا نوعا ما، باستثناء بعض المناطق، لكن في اوروبا او امريكا الشمالية يكون الثلج شائع الحدوث خلال الشتاء، ما يدفع الكثير من السياح العرب الى زيارة هذه الدول للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة للثلوج التي تغطي مدن بأكملها، وتكون أكثر جمالا في بعض المدن أو القرى الصغيرة في قارة أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.