الشتاء أم الصيف.. متى يكون السفر أفضل؟

الشتاء أم الصيف.. متى يكون السفر أفضل؟

 يتساءل الكثيرون عن الموسم والفترة الأفضل للسفر حول العالم، وفي الواقع، لا يمكن اطلاقا الإجابة على هذا السؤال، لان لكل موسم ووقت من السنة ما يميزه، ولكل شخص رأيه الخاص.

أدناه نستعرض مقارنة بسيطة بين فوائد السفر في الصيف والشتاء، ونترك الإجابة لكم.

الصيف.. طقس مثالي

ما يميز الصيف عن الفصول الأخرى هو الطقس المثالي للسفر الى غالبية دول العالم، وهو مناسب لممارسة كل الأنشطة السياحية الشائعة والممتعة مثل زيارة الشواطئ والمعالم الطبيعية والتاريخية والتخييم والتنزه الخ.

إضافة الى ذلك، فالصيف هو الوقت الذي يحصل فيه الطلاب على عطلتهم السنوية، أي انه الوقت الوحيد بالنسبة للكثيرين للسفر.

الشتاء.. مناخ فريد

قد يكون الشتاء باردًا، والامطار غزيرة ولا تتوقف، وهذا شيء لا يحبه أي مسافر، لكن ليس الجميع، فهذا الطقس يسمح أيضا بممارسة بعض الأنشطة مثل التزلج على الجليد وغير ذلك.

إضافة الى ذلك، فطقس الشتاء والتساقطات الثلجية والمطرية تضيف لمسة ساحرة من الجمال الى المعالم الطبيعية، ومن المعروف أن الألوان تصبح أكثر اشراقا خلال هذه الفصل نظرا لغياب الشمس التي تفسد قليلا ألوان الطبيعية النابضة بالحياة.

الصيف.. المزيد من الوقت

تصبح الأيام في الصيف أطوال من المعتاد نظرا للفارق الطويل بين شروق وغروب الشمس، وهذا يعني أن المسافر لديه المزيد من الوقت للاستكشاف.

الشتاء.. أقل تكلفة

يميل معظم الناس الى السفر خلال فصل الصيف، لهذا السبب تكون أسعار الرحلات الجوية والفنادق أعلى بكثير في هذا الوقت من السنة.

في فصل الشتاء يحدث العكس، والاسعار تنخفض بشكل ملحوظ في جميع انحاء العالم، باستثناء فترة الاعياد، وهي الفترة المناسبة لأصحاب الميزانيات المحدودة.

الصيف.. وقت مثالي للشواطئ

سواء كان الغرض ممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج او السباحة او فقط الاستمتاع بالمناظر الطبيعية، فالصيف بلا شك هو الوقت المثالي لذلك.

الشتاء.. مناظر الثلوج الرائعة

تتساقط الثلوج بانتظام خلال فصول الشتاء في العديد من دول العالم، بما في ذلك بعض الدول العربية، وهي الفترة المثالية لمحي المناظر الثلجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *