اللغات المستخدمة في دولة الأرجنتين

اللغات المستخدمة في دولة الأرجنتين

انتهجت الارجنتين منذ منتصف القرن التاسع عشر سياسات حكومية شجعت على الهجرة الدولية لأراضيها، ونتيجة لذلك، تعتبر اليوم من بين أكثر الدول تنوعًا في الأمريكيتين من الناحية الثقافية.

هذا التنوع تعكسه اللغات المستخدمة في الارجنتين، فالرغم من وجود لغة رسمية واحدة فقط، الا أن اكثر من 5 ملايين شخص في البلاد يستخدمون لغات أخرى غير تل اللغة.

هذا لا يشمل فقط اللغات المستوردة، بل أيضا اللغات الاصلية التي لا تزال الشعوب الاصلية متمسكة بها بالرغم من عقود طويلة من الاستعمار الثقافي الأوروبي.

ما هي اللغة الرسمية في الأرجنتين؟

اللغة الرسمية في الارجنتين هي اللغة الاسبانية التي يستخدمها معظم السكان كلغة أولى أو كلغة ثانوية الى جانب لغات أخرى اصلية أو مستوردة.

تشير بعض التقديرات الى أن ما بين 40 الى 43 مليون شخص في الارجنتين يستخدمون هذه اللغة من أصل 45 مليون نسمة.

اللغة الاسبانية هي المستخدمة في المكاتب الحكومية والمدارس ووسائل الاعلام المسموعة والمكتوبة والمرئية وكل شيء يمكن ان تسمعه او تقرأه في الارجنتين.

الاسبانية المستخدمة في الارجنتين لا تختلف كثيرا عن الاسبانية المستخدمة في اسبانيا، باستثناء ان الأولى تأثرت ببعض اللغات الاصلية واللغات الأجنبية الأخرى، بما في ذلك اللغة الإيطالية.

اللغات الأجنبية في الارجنتين

استقبلت الارجنتين في الفترة بين 1884 و 1914 اكثر من 4 ملايين مهاجر من جميع انحاء العالم يتحدثون بلغات غير الاسبانية، وخاصة:

  • الإيطالية
  • العربية
  • البرتغالية

الإيطالية هي أكثر اللغات الأجنبية استخدامًا في الارجنتين بعد الاسبانية، وعدد مستخدميها كلغة أولى يقدر بنحو 1.5 مليون شخص.

يعيش في الأرجنتين اليوم ثاني أكبر عدد من الإيطاليين خارج إيطاليا في العالم.

اللغة العربية هي لغة أخرى شائعة دخلت الى الأرجنتين في أواخر القرن التاسع عشر مع المهاجرين من دول الشرق الأوسط مثل سوريا ولبنان وفلسطين.

يقدر ان عدد المتحدثين باللغة العربية اليوم في الارجنتين يبلغ مليون شخص، مما يجعلها ثالث أكثر اللغات استخدامًا بعد الاسبانية والإيطالية.

اللغات الاصلية في الارجنتين

يوجد في الأرجنتين عشر لغات اصلية رئيسية يستخدمها نحو 1.2 مليون شخص يعيشون في جميع انحاء البلاد، وأكثرها استخدامًا هي لغة الكيتشوا.

تُستخدم هذه اللغة بشكل رئيسي في الجزء الغربي من أمريكا الجنوبية في الارجنتين وبوليفيا وتشيلي.

ثاني أكثر اللغات الأصلية استخدامًا هي الغوارانية التي تُستخدم في المقاطعات الشمالية الأرجنتينية، وهي لغة رسمية في الباراغواي.

أكثر 10 لغات استخداما في الارجنتين

#اللغاتعدد المتحدثين
1الإسبانية40,655,093
2الإنجليزية6,577,500
3البرتغالية3,639,550
4الإيطالية1,500,000
5العربية1,000,000
6لغة الكيشوا (لغة اصلية)800,000
7الألمانية 500,000
8اليديشية
200,000
9الغوارانية (لغة اصلية)200,000
10الكاتالانية170,000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *