ما هي اللغة الرسمية في أنتيغوا وبربودا؟

ما هي اللغة الرسمية في أنتيغوا وبربودا؟

أنتيغوا وبربودا هي دولة جزرية تقع في الكاريبي يبلغ عدد سكانها 91 الف نسمة، ومساحتها 440 كم مربع.

كانت جزر أنتيغوا وبربودا مأهولة بالسكان منذ عدة قرون قبل وصول الأوروبيين اليها، وبالرغم من نهاية الاستعمار، الا أن تأثيرهم الثقافي لا يزال ظاهرًا على الجزيرة بشكل واضح، وخاصة فيما يتعلق باللغة.

ما هي اللغة الرسمية في أنتيغوا وبربودا؟

كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في انتيغوا وبربودا منذ ان أصبحت مستعمرة بريطانية، وظلت كذلك حتى بعد الاستقلال في سنة 1981.

يشكل الافارقة النسبة الأكبر من سكان البلاد، وقد تأثرت اللغة الإنجليزية في أنتيغوا وبربودا بشكل كبير من العبارات والمفردات الأفريقية التي جاءت مع الافارقة.

يمكن للسكان فهم الإنجليزية المستخدمة في الدول الأخرى، ويمكنهم أيضا استخدام الكلمات الإنجليزية البريطانية أو الأمريكية في التفاعل اليومي.

اللغة الاسبانية

الاسبانية هي ثاني أكثر اللغات استخداما في البلاد، وغالبية الناطقين بها مهاجرون من الدول القريبة مثل جمهورية الدومينيكان.

تستخدم هذه اللغة في بعض المناطق الحضرية في اللافتات والمحلات التجارية وحتى الكنائس.

تقدم الحكومة بعض الخدمات باللغة الاسبانية للذين لا يجيدون الإنجليزية، وخاصة الخدمات الضرورية مثل التحذيرات والإرشادات الصادرة عن المكتب الوطني لخدمات الكوارث.

اللغات الأخرى

يعيش في أنتيغوا وبربودا مهاجرون من جميع انحاء العالم وصلوا الى جزرها في فترات متفرقة من التاريخ، بما في ذلك بعض المهاجرين من الدول العربية.

لا يوجد هناك ارقام دقيقة حول عدد المتحدثين باللغة العربية هناك، لكن بعض المصادر تشير الى وجود ما يقرب من 500 عربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *