ما هي اللغة الرسمية في دولة أنتيغوا وبربودا

ما هي اللغة الرسمية في دولة أنتيغوا وبربودا : أنتيغوا وبربودا هي دولة جزرية تقع في الكاريبي يبلغ عدد سكانها 91 الف نسمة، عبارة عن أرخبيل من الجزر المأهولة منذ مئات السنين قبل وصول الأوروبيين، والذي أثروا بشكل كبير على الثقافة المحلية، وخاصة اللغة.

ما هي اللغة الرسمية في دولة أنتيغوا وبربودا

كانت اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في أنتيغوا وبربودا منذ ان وصل البريطانيون اليها، وظلت كذلك حتى بعد الاستقلال في سنة 1981.

يشكل الافارقة النسبة الأكبر من سكان البلاد، وقد تأثرت اللغة الإنجليزية في أنتيغوا وبربودا بشكل كبير من العبارات والكلمات الأفريقية التي جلبها الافارقة معهم الى الجزيرة.

يمكن للسكان فهم الإنجليزية المستخدمة في الدول الأخرى، ويمكنهم أيضا استخدام الكلمات الإنجليزية البريطانية أو الأمريكية في التواصل اليومي.

اقرأ أيضا: ما هي اللغة الرسمية في كمبوديا

اللغة الاسبانية

الاسبانية هي ثاني أكبر لغة في البلاد، وغالبية الناطقين بها هم المهاجرون من الدول القريبة مثل جمهورية الدومينيكان، وهذه اللغة تستخدم في بعض المناطق الحضرية في اللافتات والمحلات التجارية والكنائس.

تقدم الحكومة بعض الخدمات باللغة الاسبانية للذين لا يجيدون الإنجليزية، وخاصة الخدمات الضرورية مثل التحذيرات والإرشادات الصادرة عن المكتب الوطني لخدمات الكوارث.

اللغات الأخرى

يعيش في أنتيغوا وبربودا مهاجرون من جميع انحاء العالم وصلوا الى جزرها في فترات مختلفة من التاريخ، بما في ذلك بعض المهاجرين من الدول العربية.

لا يوجد هناك ارقام دقيقة حول عدد المتحدثين باللغة العربية في البلاد، لكن بعض المصادر تشير الى وجود ما يقرب من 500 شخص ناطق بهذه اللغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.