المتنزهات الوطنية الخمس في ليتوانيا

المتنزهات الوطنية الخمس في ليتوانيا : تخصص ليتوانيا مواقع للحفاظ على الطبيعة، في عملية بدأت منذ الاستقلال عن الاتحاد السوفيتي. واليوم، تغطي المحميات 2.3 في المائة من إجمالي مساحة البلاد، وفيما يلي قائمة بالمنتزهات الوطنية الخمسة في ليتوانيا.

المتنزهات الوطنية الخمس في ليتوانيا

من بين خمس منتزهات وطنية لحماية النباتات والحيوانات، تعتبر حديقة دزوكيجا الوطنية الأكبر من حيث المساحة، بينما حديقة تراكاي التاريخية الوطنية هي الأصغر.

اول حديقة أنشئت هي حديقة اوكستاتيا الوطنية، والتي أصبحت منطقة محمية لأول مرة في سنة 1974، أما الحدائق الاربعة الاخرى، فقد أصبحت جميعها كذلك في سنة 1991.

المنتزهات الوطنية الخمسة هي:

  • منتزه شيماتيجا الوطني
  • منتزه كورشيتش نيريجا الوطني
  • حديقة اوكستاتيا الوطنية
  • حديقة دزوكيجا الوطنية
  • حديقة تراكاي التاريخية الوطنية

اقرأ أيضا: أفضل 10 حدائق وطنية في كندا

حديقة تراكاي التاريخية الوطنية

حديقة تضم مساحات كبيرة من غابات الأشجار والبحيرات وحتى المدن الصغيرة، تغطي مساحة تبلغ 31 ميل مربع، وتشمل أهم معالمها كل من شبه جزيرة سينيجي تراكيا وقلعة جزيرة تراكاي.

تضم الحديقة عدد من البحيرات، أكبرها هي بحيرة جالفا، والتي تحتل حوالي خمس مساحة الحديقة، ويقصدها السياح عادة للتنزه او الابحار.

منتزه شيماتيجا الوطني

حديقة أنشئت لغرض الحفاظ على بعض المواقع التاريخية، وهي تقع في الجزء الشمالي الغربي من البلاد. تضم في داخلها غابات شجرية وبقايا مستوطنات قديمة.

تزدهر الحياة البرية في هذه الحديقة بشكل لافت، وتعتبر بمثابة جنة لمحبي مراقبة الطيور، والتي يبلغ عددها أكثر من 100 نوعا مختلفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.