جميع الدول التي ليست عضوا في الأمم المتحدة

جميع الدول التي ليست عضوا في الأمم المتحدة

الأمم المتحدة هي منظمة دولية تم إنشاؤها لتحقيق بعض الأهداف المتمثلة في الحفاظ على السلام العالمي، ومنذ إنشائها، أصبحت معظم دول العالم عضوا في هذه المنظمة، باستثناء قلة قليلة.

كوسوفو

دولة تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة أوروبا على مساحة تغطي 4212 ميلا مربعا، وهي لا تحظى باعتراف دولي كامل، وهذا هو السبب الرئيسي في انها ليس عضوا في الأمم المتحدة.

حتى سنة 2018، حصلت كوسوفو على اعتراف 111 دولة عضو في الامم المتحدة، تمثل نحو 58 في المائة من اعضاء المنظمة، لكن هناك الكثير من الدول العظمى ترفض الاعتراف بها.

فلسطين

دولة عربية تغطي مساحة 2320 ميلا مربعا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 4.8 مليون نسمة، ومع أن معظم الدول تعترف بها كدولة مستقلة، إلا أنها ليست عضوا في الامم المتحدة.

هناك أكثر من سبب لماذا ليست فلسطين عضوا في المنظمة، احدها ان الولايات المتحدة، إحدى الدول الرئيسية في العالم وعضو يتمتع بحق النقض، لا تعترف بها كدولة مستقلة.

مدينة الفاتيكان

دولة تعتبر الأصغر من حيث المساحة وعدد السكان على مستوى العالم، وهي ليست عضوا في الأمم المتحدة لعدة أسباب، أهمها الخلاف مع إيطاليا التي تمنعها من توسيع أراضيها.

كان هناك اهتمام من مدينة الفاتيكان بالانضمام إلى الأمم المتحدة منذ سنة 1944، لكن تمت معارضة الأمر من بعض الدول بسبب صغر هذه الدولة، أحدها هي الولايات المتحدة.

جميع الدول التي ليست عضوا في الأمم المتحدة

#الدولالقارة/ الدولة الأم
1فلسطيناسيا
2مدينة الفاتيكانأوروبا
3كوسوفو*صربيا
4تايوان*الصين
5أوسيتا الجنوبية*
جورجيا
6أبخازيا*
جورجيا
7الصحراء الغربية*المغرب

*: تحظى باعتراف دولي محدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *