جميع اللغات الرسمية الست في الأمم المتحدة

جميع اللغات الرسمية الست في الأمم المتحدة

تعتمد الأمم المتحدة ست لغات رسمية تعد اللغات الرئيسية المستخدمة في اجتماعات المنظمة، وكل وثائقها الرسمية تكتب بهذه اللغات الست.

لغات الأمم المتحدة الرسمية الستة هي اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية والإسبانية والصينية والروسية، وجميع هذه اللغات تعد من الأكثر استخداما في جميع أنحاء العالم.

يبلغ إجمالي عدد المتحدثين بهذه اللغات الستة حوالي 2.8 مليار شخص، أي ثلث سكان العالم، وهي لغات رسمية في أكثر من 120 دولة ذات سيادة، أي ثلثي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

اللغة الصينية أو اللغة المندرينية، هي اللغة الرسمية في جمهورية الصين الشعبية، وهي اللغة الأكثر استخداما في العالم كلغة أولى بأكثر من 1.3 مليار ناطق.

الفرنسية هي اللغة الرسمية في فرنسا، إحدى الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الأمن، وهي أيضا اللغة الرسمية في 28 دولة أخرى، منها 21 دولة افريقية.

يقدر عدد الناطقين باللغة الفرنسية بحوالي 270 مليون إنسان، غالبيتهم يعيشون في أفريقيا، بما في ذلك أكثر من مائة مليون ناطق يعيشون فقط في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

العربية هي اللغة الرسمية في 24 دولة عضو في الأمم المتحدة، وهي اللغة الأم لما يقرب من 430 مليون انسان، وتعد العربية اللغة الأحدث في الأمم المتحدة.

أصبحت العربية في سنة 1973 لغة رسمية في عمل الجمعية العامة، وفي سنة 1980، أصبحت لغة رسمية في جميع أعمال ولجان الأمم المتحدة الفرعية.

اللغة الإنجليزية هي لغة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة الرسمية، وهي أكثر اللغات استخداما في العالم كلغة ثانية بحوالي 1.2 مليار متحدث.

اعتمدت اللغة الروسية كلغة رسمية باعتباره اللغة الأولى في الاتحاد السوفيتية، وقد ظلت كذلك حتى بعد انهيار الاتحاد نظرا لأنها لغة الاتحاد الروسي (عضو دائم في مجلس الأمن).

هناك لغات أخرى مقترحة بشكل غير رسمي لتكون لغات رسمية في الأمم المتحدة، منها اللغة البنغالية، خامس أكثر اللغات استخداما في العالم.

اللغات الأخرى المقترحة هي:

  • الهندية
  • الملايوية
  • الأندونيسية
  • التركية
  • البرتغالية
  • السواحيلية

جميع اللغات الرسمية الست في الأمم المتحدة

#اللغات
1اللغة الإنجليزية
2اللغة الفرنسية
3اللغة الإسبانية
4اللغة الروسية
5اللغة الصينية
6اللغة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *