جميع دول يوغوسلافيا

جميع دول يوغوسلافيا : خلال القرن العشرين، كانت يوغوسلافيا (Yugoslavia) عبارة عن دولة مستقلة مثل اي بلد اخر، وكانت تعرف رسميا باسم جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية. هنا نتعرف اكثر عن جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية، وجميع الدول التي شكلت هذه الجمهورية.

جمهورية يوغوسلافيا

جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية حتى وقت قريب كانت دولة تشكل جزءا مهما من القارة الاوروبية، وكانت عبارة عن مجموعة من الدول المستقبل حاليا والتي شكلت جميعها آنذاك هذه الدولة. استمرت جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية بداية من سنة 1943 حتى سنة 1992 عندما بدأت الحروب والانقسام. نشبت في البلاد مجموعة من الحروب والتي عرفت بعدها باسم الحروب اليوغوسلافية، وهي حروب أدت الى تقسيم يوغوسلافيا تمامًا، وفي سنة 1991 ظهرت أول دولة تخرج رسميا من جمهورية يوغوسلافيا.

دول يوغوسلافيا

كانت كرواتيا أول دولة تنفصل عن جمهورية يوغوسلافيا، وفي نفس اليوم تبعتها سلوفينيا، ومن ثم دولة عرفت انذاك باسم جمهورية كرايينا الصربية، وبعدها هذه جمهورية مقدونيا. بداية من سنة 1992 بدأت دول اخرى في الظهور، آخرها هي دولة صربيا والجبل الأسود في سنة 2006، وقبل ذلك كانت هاتين الدولتين عبارة عن دولة واحدة ظهرت كجمهورية في سنة 2003. في سنة 1991 أصبحت جمهورية مقدونيا كيانا منفصلا عن يوغوسلافيا، وفي سنة 2019 حصلت على اسم جديد لها، جمهورية مقدونيا الشمالية.

جميع دول يوغوسلافيا

#الدول
1كرواتيا
2سلوفينيا
3شمال مقدونيا
4البوسنة والهرسك
5الجبل الأسود
6صربيا
7كوسوفو

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.