في أي قارة تقع أستراليا

في أي قارة تقع أستراليا : بالرغم من ان سؤال في اي قارة تقع استراليا (Australia) بسيط الى حد ما، الا ان الاجابة معقدة نوعا، ويمكن ان تكون هناك اثنان من الاجابات. فيما يلي نتعرف على القارة التي تنتمي إليها استراليا.

أستراليا

استراليا هي دولة ذات سيادة كانت مستعمرة سابقة للإمبراطورية البريطانية، وما زالت ملكة بريطانيا هي الملكة الرسمية لهذه الدولة، لكن بدون تأثير كبير. عاصمة البلاد هي مدينة كانبيرا، وقبل اختيار العاصمة، كانت هناك منافسة شديدة بين اثنان من المدن عن هذا اللقب، وهي ملبورن وسيدني، ولكن كحل وسط، تم اختيار مدينة اخرى، وهي مدينة كانبيرا التي تم بنائها من الصفر لتكون عاصمة لأستراليا.

في أي قارة تقع أستراليا

الاجابة الاولى على السؤال هي ان أستراليا تقع في قارة استراليا، وهي القارة الأصغر في العالم من حيث المساحة، وتشكل دولة استراليا كامل البر الرئيسي لهذه القارة، بنحو 7.7 مليون كم مربع، وبعدد سكان يقدر بنحو 24 مليون نسمة. الاجابة الثانية، وربما الافضل، هي ان أستراليا تقع في قارة أوقيانوسيا، وهي قارة قي جنوب غرب المحيط الهادئ تضم الكثير من الدول، معظمها هي دولة جزرية، مثل نيوزيلندا، ناورو، كيريباس، بابوا غينيا الجديدة، ساموا، وفانواتو. تبلغ مساحة القارة حوالي 8.2 مليون كم مربع، وعدد سكانها 36 مليون نسمة، مع كثافة سكانية تبلغ 4.299 نسمة لكل كم مربع واحد.

رأيان حول “في أي قارة تقع أستراليا

  1. العزة والكرامة والسمو والتقدم لأستراليا فهى ام الدنيا تعيشى يا بلدى مفتوحة لكل الأعراق والجنسيات تحيا استراليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.