في أي قارة تقع بنغلاديش

في أي قارة تقع بنغلاديش : بنجلاديش، المعروفة رسميا بجمهورية بنغلاديش الشعبية، هي دولة ذات سيادة يسكنها 163 مليون نسمة، وعاصمتها هي مدينة دكا.

فيما يلي نلقي نظرة عن القارة حيث تقع بنغلاديش.

في أي قارة تقع بنغلاديش

تقع بنغلاديش في جنوب شرق قارة اسيا، في شبه القارة الهندية، وتحيط بها الهند من ثلاث جهات، من الشمال والغرب والشرق.

لدى بنغلاديش حدود قصير مع بورما من الشرق تمتد على مسافة 139 كم، وساحل على خليج البنغال يبلغ طوله 600 كم.

تبلغ مساحة بنغلاديش 144 الف كم مربع، وتمتد من الشمال الى الجنوب لنحو 820 كم، ومن الغرب الى الشرق لمسافة 600 كم، وطول حدودها البرية تقدر بـ 2400 كم.

يوجد في بنغلاديش عدد من المسطحات المائية مثل الأنهار والجداول التي تتدفق الى خليج البنغال، وحوالي 20 في المائة من المساحة الإجمالي منها تغطي المياه.

الزراعة والغابات

67 في المائة من أراضي بنغلاديش صالحة للزراعة، وهي أعلى نسبة من الأراضي الصالحة للزراعة في العالم، لكن فقط 2 في المائة منها تغطيها المحاصيل الدائمة.

تشكل الغابات 16 في المائة من مساحة البلاد، وهي واحدة من أهم مواردها الطبيعية، وتعرف بإنتاج كميات كبيرة كل سنة من الخشب والخيزران وقصب السكر عالي الجودة.

التنوع البيولوجي في بنغلاديش

توفر تلك الغابات مسكنًا لمجموعة كبيرة من الحيوانات البرية، بما في ذلك نمور البنغال النادرة التي لا يمكن العثور عليها سوى في مواقع قليلة للغاية في شبه القارة الهندية.

تحظى غابة سونداربانس بشهرة عالمية كأحد افضل المواقع على وجه الأرض لمشاهدة النمور، وهي مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي بسبب أهميتها في الحفاظ على هذه الحيوانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.