كم عدد الدول في أمريكا الجنوبية

كم عدد الدول في أمريكا الجنوبية : تعتبر أمريكا الجنوبية رابع أكبر قارة بين قارات العالم السبع من حيث المساحة، والبالغة 17 مليون ميل مربع، بينما يبلغ عدد سكانها 422 مليون نسمة. وفيما يلي قائمة بجميع الدول الواقعة في قارة امريكا الجنوبية.

كم عدد الدول في أمريكا الجنوبية

تتكون أمريكا الجنوبية من 12 دولة ذات سيادة، وهذه الدول هي كولومبيا، بوليفيا، الأرجنتين، تشيلي، بيرو، أوروغواي، البرازيل، باراغواي، فنزويلا، غيانا، سورينام، والإكوادور.

البرازيل هي أكبر دولة في القارة من حيث المساحة وعدد السكان، بـ 204 مليون نسمة، أي ما يعادل 50 في المائة من سكان أمريكا الجنوبية، ومساحتها تغطي 8.5 مليون كم مربع.

كولومبيا هي ثاني اكبر دول امريكا الجنوبية، بعدد سكان يقدر بنحو 48 مليون نسمة، تليها الأرجنتين في المرتبة الثالثة بحوالي 43 مليون نسمة.

اقرأ أيضا: كم عدد الدول في أمريكا الوسطى

أصغر دولة في القارة هي سورينام، والتي لا يزيد عدد سكانها عن 570 ألف نسمة، وهي أيضا أقل الدول كثافة سكانية، بنحو 7.5 شخص لكل ميل مربع.

يبلغ عدد سكان الإكوادور 17 مليون نسمة، ومساحتها 283 ألف كم مربع، وهي بذلك صاحبة أعلى كثافة سكانية في القارة، بـ 152 شخصا لكل ميل مربع.

اضافة إلى 12 دولة ذات سيادة، تضم القارة عدة أقاليم تابعة لدول تقع خارج حدودها البحرية، وهذه الأقاليم هي جزر فوكلاند وجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية وغيانا الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *